الحرة:
2024-05-20@07:35:27 GMT

البيت الأبيض يرد على ترامب بعد تصريح الـغستابو

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

البيت الأبيض يرد على ترامب بعد تصريح الـغستابو

رد البيت الأبيض، الإثنين، على تصريحات الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، التي اتهم فيها إدارة الرئيس جو بايدن بأنها "إدارة غستابو"، في إشارة إلى الشرطة السرية في ألمانيا النازية.

ونقل موقع "أكسيوس" الأميركي، تصريحات للمتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس، قال فيها: "بدلا من ترديد الخطاب الفاشي وتناول الغداء مع النازيين الجدد، وتأجيج نظريات مؤامرة كلفت ضابط شرطة شجاع حياته، يعمل الرئيس بايدن على جمع الشعب الأميركي معًا حول قيمنا الديمقراطية المشتركة وسيادة القانون، في نهج قاد إلى أكبر تراجع في جرائم العنف منذ 50 عاما".

وكانت "غستابو" الشرطة السرية في ألمانيا النازية والبلاد الأوروبية التي احتلتها ألمانيا. وجاء التشبيه من ترامب خلال اجتماع مع مانحين، مساء السبت، بمنتجعه مارالاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

إدارة "من شرطة الغستابو".. ترامب يوجه اتهامات جديدة لبايدن أفاد تسجيل صوتي استمعت إليه وسائل إعلام أميركية بأن المرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، اتهم منافسه الديمقراطي الرئيس، جو بايدن، بقيادة إدارة "من شرطة الجستابو" في خطاب خاص لمانحين هاجم فيه أيضا مسؤولي ادعاء شاركوا في توجيه اتهامات جنائية له.

وقال ترامب، حسب تسجيل صوتي استمعت إليه صحيفتا "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست": "هؤلاء الأشخاص يتولون إدارة غستابو.. وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمتلكونه. وهي الطريقة الوحيدة التي سيفوزون بها، حسب اعتقادهم، (لكنها) في الواقع ستؤدي إلى نهايتهم. لكن هذا الأمر لا يزعجني".

ولم ترد حملة ترامب على طلب للتعليق على هذه التصريحات من أكسيوس.

وجاءت التعليقات بعد أن كرر ترامب شكواه من أن لوائح الاتهام المتعددة ضده "ذات دوافع سياسية".

وأنهى الرئيس السابق لتوه محاكمة في نيويورك على مدى 11 يوما، اتُهم خلالها بتزوير سجلات تجارية للتغطية على مبلغ 130 ألف دولار دفعها لنجمة أفلام إباحية مقابل سكوتها عن علاقة مزعومة معه.

استخدمها ترامب لوصف إدارة بايدن.. ما هي "الغيستابو"؟ وصف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إدارة خلفه الديمقراطي جو بايدن باستغلال النظام القضائي، مشبهًا إياها بالشرطة السرية لألمانيا النازية (غيستابو).

ويواجه الرئيس السابق، الذي تولى منصبه بين عامي 2017 و2021، مجموعة من المشكلات القانونية في قضايا جنائية ومدنية، بينما يسعى للفوز مجددا بالرئاسة الأميركية في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر.

وينفي ترامب ارتكاب أية مخالفات في جميع القضايا.

ترامب الذي يواجه 88 تهمة جنائية في 4 قضايا منفصلة على مستوى الولايات والقضايا الفدرالية، جعل الهجمات على المدعين العامين جزءا أساسيا من محاولته العودة إلى البيت الأبيض، وادعى مرارا أنه "ضحية للنظام القانوني"، وفق "واشنطن بوست".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن قطع إجازته لمتابعة حادث طائرة "الرئيس الإيراني"

أكد البيت الأبيض، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قطع إجازته الأسبوعية وعاد للبيت الأبيض لمتابعة تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأوضح البيت الأبيض في بيان: تم إطلاع الرئيس بايدن على تقارير تشير لسقوط المروحية كانت تقل الرئيس الإيراني ووزير خارجيته أمير عبد اللهيان. 

فيما قالت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الأحد إنها "تراقب عن كثب التقارير حول احتمال تعرض طائرة الـ "هليكوبتر" كانت تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية لمصاعب في الهبوط".

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن المروحية تعرضت لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية، ضمن موكب مكون من ثلاث مروحيات.

إقرأ المزيد رئيسي: دماء أطفال غزة ستغير النظام العالمي الراهن

وأوضحت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء أن وزير الخارجية أمير عبد اللهيان وعدد من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني.

وأفاد أحد مرافقي الرئيس الإيراني بأن الآمال كبيرة في انتهاء الحادث دون خسائر في الأرواح، بحسب التليفزيون الإيراني.

وبدأت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة المساعدة في عملية بحث واسعة النطاق للعثور على هذه المروحية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ترامب يسخر من بايدن مجددا.. لا يستطيع التحدث ولا المشي
  • البيت الأبيض: بايدن قطع إجازته لمتابعة حادث طائرة "الرئيس الإيراني"
  • البيت الأبيض: "بايدن" قطع إجازته وعاد لإحاطة عاجلة بشأن حادث مروحية الرئيس الإيراني
  • طمعا بأصوات السود .. أول مواجهة بين بايدن وطلاب الجامعات
  • مستشار ترامب السابق: موقف البيت الأبيض الرسمي هو رفض اجتياح رفح الفلسطينية
  • مستشار ترامب السابق يكشف الموقف الرسمي للبيت الأبيض من اجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية (فيديو)
  • مستشار ترامب السابق: بايدن في موقف لا يحسد عليه بسبب رفح (فيديو)
  • ترامب يطالب بـ”تحليل مخدرات” لبايدن
  • قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن
  • ترامب يحصل على 90% من ناخبي هايلي ويعد بحصاد الباقين