ضمن النشاطات الرياضية التي تحفل بها الدورة الـ 15 من مهرجان الشارقة القرائي الطفل، الذي انطلق تحت شعار “كن بطل قصتك” لترغيب الأطفال والنشء في الرياضة وممارستها، أبدى الأطفال سعادتهم ونشاطهم بمشاركتهم في الحصة الرياضية بمساحة “التربية البدنية” بالمهرجان، التي تلقى فيها الأطفال أولى دروسهم عن رياضة “الملاكمة”.


في بداية التمرين شارك مدرب الملاكمة محمد عباس مجموعة من المعلومات حول أهمية رياضة الملاكمة، ودورها الكبير في تحفيز العقل، وتعزيز التركيز، حيث أوضح للأطفال المنتسبين من عمر السادسة وما فوق، الفوائد والمهارات التي تضيفها فنون الملاكمة للإنسان، سواءً كانت فوائد ومهارات عقلية أو جسدية.
وعلمهم خلال مدة التمرين الحركات الأساسية للركل، باعتباره استراتيجية هامة للدفاع أو للهجوم، ثم علمهم اللكمات الأساسية كاللكمة العليا (Jab)، اللكمة الوسطى (Cross)، اللكمة الجانبية (Hook) وهي الأصعب في الملاكمة كما أوضح عباس، وتستهدف جانبي وجه الخصم، وتستلزم تركيزاً كبيراً، سواء في إرسالها أو صدها، واللكمة الأخيرة هي اللكمة السفلية (Uppercut).
وتأتي هذه الفعالية الرياضية وغيرها ضمن جهود المهرجان لتقديم تجارب متنوعة وثرية للأطفال واليافعين، تساهم في تنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم في مجالات مختلفة، مما يعزز من روح المغامرة والتعلم لديهم.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“أميركية الشارقة” من بين أفضل 125 جامعة في تصنيفات الجامعات الشابة لعام 2024

صنفت الجامعة الأميركية في الشارقة من بين أفضل 125 جامعة في تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي للجامعات الشابة لعام 2024، في تقدم كبير عن مركزها السابق حيث كانت ضمن أفضل 250 جامعة تحت سن الخمسين العام الماضي.

ويتبع تصنيف الجامعات الشابة المنهجية المتبعة ذاتها في تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية في تقييم الجامعات ذات النشاط البحثي المكثف في مجالات التدريس والبحوث ونقل المعرفة والوعي العالمي، إلا أنه يركز على الجامعات تحت سن الخمسين، وقد شمل التصنيف هذا العام الجامعات التي تأسست بين عام 1974 وحتى الوقت الحاضر.

وقال الدكتور تود لورسون، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة إن هذا الإنجاز، يعد بمثابة شهادة على مدى كفاءة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة في الجامعة، والمسار التصاعدي في تصنيفات تايمز للتعليم العالي والتصنيفات العالمية الأخرى يسلط الضوء على التزام الجامعة بالجودة الأكاديمية والابتكار.

يذكر أن الجامعة الأميركية في الشارقة كانت قد صنفت مؤخرًا ضمن أفضل 150 جامعة في آسيا وفقًا لتصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي في آسيا لعام 2024، كما تمت تسميتها واحدة من أفضل 10 جامعات عربية في المنطقة كل عام على مدار السنوات التسع الماضية على التوالي، بناءً على تصنيفات “كيو أس” الجامعية للمنطقة العربية للعام نفسه.وام


مقالات مشابهة

  • سلطان بن سعود القاسمي يكشف تاريخ الهوية العمرانية للشارقة في “سالونيك”
  • “أمانة البرلمان العربي للطفل” تبحث استعدادت عقد الجلسة الرابعة للدورة الثالثة
  • التوعية بأهمية استخدام مقاعد الأطفال أثناء القيادة على الطرق
  • بدور القاسمي: أدب الأطفال يلعب دوراً محورياً في تعزيز وعي القراء الصغار
  • ينطلق اليوم.. كل ما تريد معرفته عن النزال العالمي في عالم الملاكمة بين “تايسون فيوري وأليكساندر”
  • مختص: ممارسة الرياضة من 7 دقائق يوميًا تزيد الحالة الإدراكية
  • مهرجان الشارقة القرائى للطفل 2024.. ضحك ولعب وقراءة وإبداع
  • “أبوظبي الرياضي” يوقع اتفاقية لدعم الأنشطة والفعاليات الرياضية
  • “أميركية الشارقة” من بين أفضل 125 جامعة في تصنيفات الجامعات الشابة لعام 2024
  • رياضة الطيران الشراعي.. فرصة لاكتشاف لوحة لبنان الربّانية بين الأرض والسماء