يمن مونيتور:
2024-05-20@04:07:42 GMT

ميرسك: الوضع في البحر الأحمر يزداد سوءا

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

ميرسك: الوضع في البحر الأحمر يزداد سوءا

يمن مونيتو/قسم الأخبار

قالت مجموعة ميرسك للشحن البحري يوم الاثنين إن تعطل حركة شحن الحاويات في البحر الأحمر يزداد سوءا ومن المتوقع أن يقلل من طاقة الصناعة بين الشرق الأقصى وأوروبا بنحو 15 إلى 20 في المئة في الربع الثاني.

وقالت الشركة، التي ينظر إليها على أنها مقياس للتجارة العالمية، الأسبوع الماضي إن من المتوقع أن تستمر اضطرابات الشحن الناجمة عن هجمات المسلحين الحوثيين على السفن في البحر الأحمر حتى نهاية العام على الأقل.

وأفادت ميرسك في تحذير لعملائها: “لقد توسعت منطقة الخطر، والهجمات تصل إلى أبعد من ذلك”.

وتابعت: “لقد أجبر هذا سفننا على إطالة رحلتها أكثر، مما أدى إلى وقت وتكاليف إضافية لنقل شحنتك إلى وجهتها في الوقت الحالي”.

وشملت الآثار غير المباشرة للوضع الاختناقات وما يسمى بتجميع السفن، حيث تصل عدة سفن إلى الميناء في نفس الوقت، فضلا عن نقص المعدات والقدرات.

وقالت ميرسك: “نحن نفعل ما في وسعنا لتعزيز الموثوقية، بما في ذلك الإبحار بشكل أسرع وإضافة القدرة” ، مضيفة أنها استأجرت حتى الآن أكثر من 125000 حاوية إضافية.

المصدر: رويترز

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر اليمن

إقرأ أيضاً:

"هاباغ لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام

قال رولف هابن يانسن، الرئيس التنفيذي لشركة "هاباغ لويد" الألمانية للشحن، الأربعاء، إن الشركة ما زالت تتوقع انقضاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الحالي.

 

وأضاف هابن يانسن: "لا أعلم على وجه اليقين، لكننا نتوقع انقضاء الأمر خلال العام الحالي، وأن نعود إلى ما يشبه الأوضاع الطبيعية".

 

وتضررت "هاباغ لويد"، وهي خامس أكبر شركة لشحن الحاويات في العالم، من هجمات جماعة الحوثي اليمنية على السفن التجارية في منطقة البحر الأحمر، وهو الأمر الذي حدث أيضا مع شركات منافسة ودفعها إلى القيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول قارة إفريقيا.

 

وقبل أيام، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، سنتكوم،  أن الجيش الأميركي تمكن من اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر.

 

وفي بيان نشرته القيادة على حسابها على منصة إكس، قالت سنتكوم: "في حوالي الساعة 8:45 مساءً (بتوقيت صنعاء) يوم 10 مايو، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران نظاماً جوياً غير مأهول (UAS) فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. نجحت طائرة تابعة للتحالف في الاشتباك مع الطائرات بدون طيار. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية."


مقالات مشابهة

  • هجمات الحوثي في البحر الأحمر.. كيف تنسف سبل السلام؟
  • صاروخ يستهدف ناقلة نفط غربي الحديدة
  • إصابة ناقلة نفطية بصاروخ حوثي في البحر الأحمر
  • النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)
  • البحرية البريطانية تعرض سفينة لهجوم صاروخي في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • توقعات بانتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الحالي
  • هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال
  • "هاباغ لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام