موسكو-سانا

حذرت وزارة الخارجية الروسية من أن خطط واشنطن لنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في آسيا والمحيط الهادئ ستؤدي إلى سباق تسلح صاروخي.

وقال سفير المهمات الخاصة بالخارجية الروسية غريغوري ماشكوف لوكالة نوفوستي: “الجيش الأمريكي يعلن صراحة أن الصواريخ الأرضية متوسطة وقصيرة المدى ستظهر في المنطقة الآسيوية بحلول نهاية العام وهو يقوم بالفعل بنقلها إلى هناك لاستخدامها خلال التدريبات الأمريكية”، مؤكداً أن مثل هذه الصواريخ بدأت تظهر منذ فترة خلال التدريبات العسكرية في أوروبا.

وأضاف: “هذا لا يبشر بالخير بالنسبة للاستقرار العالمي لأن هذه الخطط الأمريكية إذا تم تنفيذها ستؤدي حتماً إلى إثارة موجة قوية من سباق التسلح الصاروخي متعدد الأطراف مع كل العواقب التي ستترتب على ذلك، ونحن من جانبنا سنضطر إلى الرد على التهديدات الجديدة لأمننا، وسنتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان ذلك ومن بينها إذا لزم الأمر في مجال الردع النووي، ففي نهاية المطاف ستصبح المنشآت الروسية الحيوية بما في ذلك مراكز القيادة وقواعد قواتنا النووية عرضة لهجوم من الصواريخ الأمريكية خلال فترة طيران قصيرة”.

ونوه بأن روسيا أعلنت مرات عديدة أنها لن تعتبر نفسها ملزمة بمراعاة الوقف من جانب واحد لنشر الصواريخ النووية متوسطة المدى عندما تظهر الصواريخ الأرضية الأمريكية في مناطق مختلفة من العالم، وخاصة في أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

أكد ماشكوف أنه يجب على روسيا في المستقبل زيادة وتعزيز ترسانتها الصاروخية من أجل “تثبيط رغبة” أي خصوم في اختبار قوتها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 9 صواريخ ATACMS و61 مسيرة خلال الليل

أعلنت الدفاع الروسية صباح اليوم الأحد عن تدمير 9 صواريخ ATACMS أمريكية الصنع فوق القرم، إضافة إلى تحييد 61 مسيرة في مناطق متفرقة، معظمها في إقليم كراسنودار، خلال الليلة الماضية.

إقرأ المزيد تحييد 10 مسيرات أوكرانية في إقليم كراسنودار الروسي

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إنه "تم الليلة الماضية إحباط عدد من المحاولات التي قام بها نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام صواريخ ATACMS التكتيكية العملياتية أمريكية الصنع وطائرات بدون طيار ضد أهداف في أراضي روسيا".

وأوضح البيان أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 9 صواريخ ومسيرة واحدة فوق أراضي جمهورية القرم، و3 طائرات بدون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، بينما تم تدمير واعتراض 57 طائرة مسيرة فوق أراضي كراسنودار.

وفي وقت سابق أفادت سلطات كراسنودار بتحييد ما لا يقل عن 10 مسيرات أوكرانية جراء هجوم على عدة مناطق في الإقليم فجر اليوم الأحد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • خبير روسي يشرح طرق مكافحة مقاتلات "إف – 16" الدنماركية الأمريكية الصنع
  • محمد بن سلمان يبحث اتفاقا ثنائيا مع مستشار الأمن القومي الأمريكي
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 صواريخ ATACMS و61 مسيرة خلال الليل
  • وزير الخارجية الروسي: حلف الناتو يحاول نشر نفوذه في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • تحذير بوتين للغرب يثير هلع مرشحة للرئاسة الأمريكية
  • كييف تطلب من واشنطن رفع القيود على استخدام الأسلحة الأمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية
  • واشنطن:"الرصيف العائم" ليس بديلا للممرات البرية..و لانرغب في احتلال غزة
  • كوريا الشمالية تطلق دفعة من الصواريخ البالستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق دفعة من الصواريخ البالستية القصيرة المدى
  • بكين: واشنطن مسؤولة عن اندلاع الأزمة الأوكرانية وتفاقمها