كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن خطة أمريكية تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لنقل عدد من سكان غزة إلى الولايات المتحدة موضحة وجود عائق مصري يقف حائلا دون إتمام تلك الخطة.

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تدرس مسألة إعادة توطين فلسطينيين من قطاع غزة على أراضيها

وقال موقع "makorrishon" الإخباري الإسرائيلي، إن إدارة بايدن تعد خطة لاستقبال اللاجئين من غزة، ولكن فقط أولئك الذين لديهم أقارب في أمريكا.

وأشار إلى أن "نقطة الضعف في الخطة هي التعاون المطلوب من الجانب المصري بالإضافة إلى العدد غير الواضح للاجئين والانتقادات من اليمين الأمريكي لهذه الخطة".

ونقل الموقع العبري تقريرا لشبكة "سي بي إس نيوز"، قال إنه أثار ضجة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مفاده أن إدارة بايدن تدرس قبول لاجئين "لجوء دائم" من قطاع غزة لمن لديهم أقارب من الدرجة الأولى مواطنون أمريكيون أو مقيمون دائمون.

وأوضح الموقع أن المعلومات تم الحصول عليها من وثائق حكومية رسمية، وأنها لا زالت فكرة لم يتم تحديد تفاصيلها بشكل نهائي بعد.

 

المصدر: makorrishon

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة جو بايدن طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية واشنطن

إقرأ أيضاً:

لماذا سمح بايدن لأوكرانيا بتنفيذ ضربات داخل روسيا بأسلحة أمريكية؟

(CNN) --  قال مسؤولان أمريكيان، لشبكة CNN، الخميس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى الإذن لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بذخائر أمريكية.

وكان بايدن وضع قيودا، في وقت سابق، على استخدام كييف للأسلحة الأمريكية بحيث لا تتمكن من ضرب أهداف على الحدود بالقرب من خاركيف إلا بعد أن حققت روسيا تقدما كبيرا حول المدينة في الجزء الشمالي الشرقي.

وقال مسؤول: "الرئيس وجه فريقه مؤخرا للتأكد من أن أوكرانيا قادرة على استخدام الأسلحة المقدمة من الولايات المتحدة في خاركيف حتى تتمكن من الرد على القوات الروسية التي تضربها".

ويمثل تخفيف القيود خروجا عن السياسة القائمة منذ فترة طويلة ويأتي وسط ضغوط دولية متزايدة من حلفاء الولايات المتحدة المقربين.

 لكن المسؤول ذكر أن الأمر يقتصر على المنطقة المحيطة بمدينة خاركيف، ولم تطلب أوكرانيا الإذن بعد ذلك، مضيفا أنهم لا يتوقعون قيام الولايات المتحدة بتوسيع المنطقة المسموح بها.

يذكر أن صحيفة "بوليتيكو" كانت أول من أورد عن القصة.

وقال المسؤول الأمريكي إن كييف طلبت من واشنطن تغيير سياستها في الأسابيع القليلة الماضية فقط مع تقدم القوات الروسية.

ويمكن الآن استهداف القوات الروسية ومستودعات الذخيرة والمراكز اللوجستية بالمدفعية والصواريخ التي توفرها الولايات المتحدة عبر الحدود من خاركيف في غرب روسيا.

كما أن الإدارة الأمريكية تقف بثبات في عدم السماح لأوكرانيا باستخدام أضخم الذخيرة التي أعطيت لها لإطلاقها على روسيا: الصواريخ طويلة المدى المعروفة باسم ATACMS والتي يمكن أن تصل إلى أهداف على بعد 200 ميل، أو 300 كيلومتر.

مقالات مشابهة

  • لماذا سمح بايدن لأوكرانيا بتنفيذ ضربات داخل روسيا بأسلحة أمريكية؟
  • نتنياهو يعرب عن دهشته وخيبة أمله من إعلان إدارة بايدن عدم دعم معاقبة الجنائية الدولية
  • ظاهرة جوية خطيرة تهدد سكان أمريكا.. درجة الحرارة تحطم الرقم القياسي من 26 سنة
  • بايدن يسخر من ترامب: إنه يعاني من تلف في الدماغ بسبب حقن مواد التطهير المبيضة
  • عن جذور العلاقات الأمريكية الصهيونية
  • الإعلام الأمريكي يفضح بايدن ويكشف نوع الذخيرة التي استخدمها الاحتلال في الهجوم على رفح (تفاصيل)
  • أي مفاجأة يعدّها بايدن بدلا من الانتخابات: حرب نووية أم "تشيرنوبل" جديدة؟
  • الإعلام العبري: معركة واحدة ستحدد المنتصر
  • مسؤولة أميركية: استقلت لأنني كيهودية أرفض تواطؤ بايدن في إبادة غزة
  • كان بايدن رئيسي فاستقلت لأنني كيهودية أرفض تواطؤه في إبادة غزة