علّق الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول مدير تحرير الأهرام المصرية، على عملية جيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، قائلا: "وصلنا إلى منحنى خطير يمكن أن تنزلق معه الأحداث إلى ما هو أسوأ بكثير".

الإصلاح والنهضة: اقتحام رفح الفلسطينية انتهاك للقوانين الدولية وجريمة تجاه الإنسانية لقطات ترصد استهداف الاحتلال لمخازن المساعدات في الجانب الفلسطيني من معبر رفح


وأضاف "أبو الهول"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أبو عميرة، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ إسرائيل استغلت أمس عملية إطلاق صواريخ أو قذائف من رفح الفلسطينية في اتجاه منطقة كرم أبو سالم الفلسطينية، وبدأت اليوم في إخراج الناس من شرق رفح الفلسطينية إلى منطقة المواصي، وهذا يعني الاستعداد لاجتياح رفح الفلسطينية.


وتابع الكاتب الصحفي: "منذ ليلة أمس لم تتوقف الغارات على رفح الفلسطينية، وكل رفح تقريبا تعرضت لغارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي، ويبدو أن ثمّة قرارا اتخذه رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو بشأن العملية البرية برفح الفلسطينية رغم التحذيرات الدولية والمطالبات الأمريكية المتكررة بألا يتم العمل في هذه المنطقة حتى لا تحدث مذابح فيها.

وأشار إلى أن نتنياهو والمتطرفين بحكومته يحاولون الاتجاه إلى اليمين الإسرائيلي وكسب الأصوات ولا يريدون أي مفاوضات وأي هدنة، وكانوا يبحثون عن ذريعة، ويبدو أن إطلاق القذائف هي الذريعة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

خبير: المقاومة الفلسطينية لم تقع في الفخ الذي حاول نتنياهو أن يجرها إليه

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي مارقة خارجة على القانون الإنساني والدولي، ولا تحترم الإرادة الدولية لأنها مدعومة بإرادة الولايات المتحدة الأمريكية، التي تتظاهر بأنها تسعى إلى وقف إطلاق النار في غزة، ولكن على الأرض الواقع تدعم الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر ضد الشعب الفلسطيني في القطاع، كما حدث في مخيم النصيرات أمس.

هل سيكون عيد الأضحى حزينا على مصر؟.. ليلى عبد اللطيف تكشف توقعاتها خبير تكنولوجيا يكشف تفاصيل زرعه شريحة في جسده تمكنه من دفع الخدمات الإلكترونية

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن وجود محتجزين إسرائيليين مع المقاومة الفلسطينية تمثل ورقة للتفاوض، مشيرا إلى أن المقاومة الفلسطينية لم تقع في الفخ الذي حاول نتنياهو أن يجرها إليه، وهي قتل المحتجزين وبالتالي تخسر القضية أمام العالم.

وأشار إلى أن تفكير دولة الاحتلال مبني على بنيامين نتنياهو وحكومة الحرب المنقسمة، الذين أجمعوا على فعل واحد وهو قتل مزيد من الفلسطينيين الأبرياء بأي دافع.
 

مقالات مشابهة

  • مكاسب نتنياهو خسائر.. كيف تمثل عملية النصيرات ضربة لحكومة الاحتلال؟
  • غليان في جيش الاحتلال الإسرائيلي.. ضابط ينهي حياته وتحرك مفاجئ ضد نتنياهو
  • أول رد من الفصائل الفلسطينية على استقالة جانتس وإيزنكوت من حكومة نتنياهو
  • إسرائيل وأجواء النصر المزيف
  • قنص جندي إسرائيلي في منطقة تل زعرب غرب برفح الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يقود عملية إرهاب منظم بحق الفلسطينيين
  • خبير: "المقاومة لم تقع في فخ نتنياهو وتحرير محتجزين انتصار بطعم الهزيمة
  • إذاعة جيش الاحتلال: تقديرات بأن ينتقل القتال في قطاع غزة بعد عملية رفح الفلسطينية إلى مرحلة الاقتحامات
  • خبير: المقاومة الفلسطينية لم تقع في الفخ الذي حاول نتنياهو أن يجرها إليه
  • خبير سياسات دولية: المقاومة الفلسطينية لم تقع في فخ نتنياهو