استنكر المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، الهجوم الذي نفذته حركة حماس على معبر كرم أبو سالم، موضحا أن هذه الأعمال تعرقل بشكل واضح وتقف عائقا أمام الجهود المصرية الرامية إلى تهدئة الأوضاع وتحقيق وقف إطلاق النار، والتي تسعى للتوصل إلى حلول دبلوماسية تشمل تبادل الأسرى والمحتجزين وتخفيف المعاناة الإنسانية.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الاثنين، إن هجوم حماس غير المبرر لا يخدم سوى دوامة التصعيد والعنف في قطاع غزة ويزيد من حدة الأزمة الإنسانية، بسبب الردود العسكرية الإسرائيلية التي أدت إلى المزيد من الخسائر في الأرواح وتفاقم الوضع الإنساني بالقطاع، مثمنا الدور المصري والجهود المبذولة في التوسط لحل الأزمة من قبل الحكومة المصرية، لأن مصر تعد الحصن الأخير ضد تصعيد النزاعات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن  الموقف المصري لتحقيق السلام في المنطقة مشرف ويدعو للفخر والاعتزاز بالهوية الوطنية، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية العادلة، مطالبا جميع أطراف الأزمة الراهنة بضرورة العودة للمفاوضات وعدم التصعيد، لأن التصعيد الحالي من الجانبين يترتب عليه تبعات وخيمة ومخاطر جسيمة من شأنها تهديد أمن واستقرار المنطقة بالكامل.

وأوضح أن استهداف حماس لمعبر كرم أبو سالم يشكل إضرارا بالغا بمصالح الشعب الفلسطيني، ويجب عليها إعادة النظر في مواقفها وتغليب لغة الحوار والتفاوض للتوصل إلى حلول سلمية، مؤكدا على ضرورة العودة الفورية إلى طاولة المفاوضات واستئناف الجهود الدبلوماسية البناءة التي ترنو إليها الدولة المصرية الحريصة على القضية وأشقائنا في عزة.

وثمن جهود مصر العظيمة وقيادتها السياسية الحكيمة المتمثلة في بذل كل ما يلزم لاحتواء الأزمة من خلال اتصالاتها المكثفة مع مختلف الأطراف، بالإضافة لدور الوفد الأمني المصري في العمل الدؤوب على إعادة الهدوء والاستقرار إلى المنطقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حزب "المصريين": الدعم المصري للقضية الفلسطينية لا يقتصر على الجانب السياسي فقط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استنكر  حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، ما تداولته وسائل الإعلام العبرية بشأن تراجع مصر عن الانضمام إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد الاحتلال الإسرائيلي بمحكمة العدل الدولية، مؤكدًا أن الدعم المصري للقضية الفلسطينية لا ولم ينقطع منذ عقود ودعم هذه الدعوى أمرًا لا تراجع فيه خاصة في ظل الترحيب الشعبي في الشارع المصري به، فضلًا أن القيادة متمسكة بالحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية وفقًا للقانون الدولي.

وقال ”أبو العطا“ في بيان اليوم السبت، إن دعم مصر لدعوى جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية يعكس التزام القاهرة العميق بمبادئ العدالة الدولية وحقوق الإنسان، ويؤكد على أهمية التعاون بين الدول من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، كما تؤكد قدرة مصر على المساهمة بشكل فعال في القضايا الدولية الكبرى، مما يعزز من دورها الريادي في المنطقة وعلى الساحة الدولية.

وأضاف رئيس حزب ”المصريين“ أن دعم مصر لدعوى جنوب إفريقيا يوضح موقفها الثابت في دعم القضية الفلسطينية، ويوضح أيضًا دعم القيادة المصرية للقانون الدولي وحقوق الإنسان التي ينتهكهم قوات الاحتلال يومًا بعد يوم دون وجود ردع حقيقي، مؤكدًا أن مصر تسعى في المقام الأول إلى وقف فوري لإطلاق النار ومن ثم الوصول إلى حل عادل وشامل لقضية الشعب الفلسطيني المشروعة في استعادة أراضيه المحتلة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن الدولة المصرية قيادةَ وشعبًا متمسكة بمواقفها الثابتة ومبادئها الراسخة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية، مؤكدًا أن مصر منذ نكبة 1948 وهي في طليعة الدول التي تبنت القضية الفلسطينية ورفعت راية الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في كافة المحافل الدولية وستظل كذلك حتى يستعيد الشعب الفلسطيني حقه كاملًا.

وأشار ”أبو العطا“ إلى أن القاهرة دائمًا ما تدعو إلى حلول سلمية وشاملة للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، مستندة في ذلك إلى قرارات الشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مطالبًا العالم أجمع بدعم القضية الفلسطينية وقول كلمة حق والالتزام بالقانون الدولي من أجل إنهاء هذا الصراع الذي حصد أرواح الآلاف من الأبرياء.

وتابع: لم يقتصر الدعم المصري للقضية الفلسطينية على الجانب السياسي فقط، بل شمل أيضًا الدعم الإنساني والاقتصادي، حيث فتحت مصر معبر رفح، المعبر البري الوحيد بين قطاع غزة والعالم الخارجي غير الخاضع للسيطرة الإسرائيلية، لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة، وقامت مصر بإرسال القوافل الطبية والإمدادات الغذائية والمساعدات العاجلة إلى قطاع غزة وفتحت المستشفيات المصرية لمعالجة المصابين الفلسطينيين.

واختتم: مصر لم ولن تتراجع عن دعم الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة، ولا يجرؤ أحد إجبارها على التراجع، ولن تزحزح الأجندات الدولية الإعلامية الممولة عقيدة الدولة المصرية قيادةَ وشعبًا في دعم هذه القضية العادلة، وسنمضى شعبًا خلف القيادة في دعم جهود المفاوض المصري في كافة المحافل الدولية من أجل الوصول إلى حل شامل وعادل وفقًا للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

مقالات مشابهة

  • الأميرة رشا يسري: الرئيس السيسي يقرأ أحداث القضية الفلسطينية بنظرة استباقية
  • مكتبة مصر العامة تناقش التغيير في الشخصية المصرية
  • حزب "المصريين": الدعم المصري للقضية الفلسطينية لا يقتصر على الجانب السياسي فقط
  • بعد الهجوم عليهم.. تعليمات مهمة من الجالية المصرية في قيرغيزستان للطلاب
  • محمد فايز فرحات: المواقف المصرية منذ بداية الأزمة في غزة قوية وواضحة ومعلنة
  • محمد فايز فرحات: مصر أحبطت محاولات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين
  • قطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السبب
  • الأمم المتحدة: دخول المساعدات برا هو الأسرع لتجنب المجاعة بغزة
  • «إكسترا نيوز» المواقف المصرية أظهرت الثبات في مواجهة التصعيد الإسرائيلي بغزة
  • كيف أنقذ هجوم 7 أكتوبر الاقتصاد المصري من الانهيار؟