وجه أهالي المختطفين الإسرائيليين لدى "حماس" سلسلة من الرسائل خلال اعتصامهم في تل أبيب والقدس، دعوا خلالها الحكومة الإسرائيلية للموافقة على وقف إطلاق النار وإعادة المختطفين.

وقال الأهالي: "نرحب بإعلان "حماس" عن تعزيز وقف إطلاق النار، الأمر الذي يشجع على عودة المختطفين الـ 132 الذين احتجزتهم حماس منذ سبعة أشهر".

وأضافوا: "لقد حان الوقت لحكومة إسرائيل أن تثبت عمليا التزامها تجاه مواطنيها، يجب على الحكومة أن تأخذ موافقة "حماس" وتحولها إلى صفقة لعودة الجميع!".

وأكدوا أن ""حماس" قالت نعم للصفقة، والآن هو وقت الضغط على نتنياهو وعلى جميع الوزراء في مجلس الحرب".

كما وجه عائلات الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين رسالة إلى غالانت، قالوا فيها: "أنتم تتحمّلون دماء أبنائنا إن بدأتم عملية عسكرية في رفح".

وأعلنت حركة "حماس" في وقت سابق أن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصرية عباس كامل، وأبلغهم موافقة حركة "حماس" على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر أن حركة "حماس وافقت على مقترح أحادي الجانب" بشأن وقف إطلاق النار في غزة. مشيرة إلى أن "الورقة المصرية المعدلة التي وافقت عليها "حماس" تختلف عن التي صدقت عليها إسرائيل".

وأضافت الهيئة: "استلمت تل أبيب مساء اليوم الرد الرسمي لحماس وتقوم بدراسته".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس تل أبيب رفح طوفان الأقصى قطاع غزة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

قيادي بحركة فتح: مصر تحمل على كاهلها القضية الفلسطينية (فيديو)

 أكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن مصر تحمل على كاهلها القضية الفلسطينية وما زالت تعمل في كل المحافل الدولية باتجاه دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

اعتراف جديد "بدولة فلسطين" مستقلة وذات سيادة علم فلسطين يرفرف على مقر حكومة سلوفينيا.. صورة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم”، الخميس: “القضية الفلسطينية تصدرت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني، في ظل امتلاك مصر مكانة وثقل لدي المجتمع الدولي”.

الاحتلا استبدل وقف إطلاق النار بهدنة شهر

 وأوضح أن الاحتلال استبدل وقف إطلاق النار في غزة إلى هدنة لمدة شهر، وهم يدركون جيدا أن المقاومة الفلسطينية لن تقبل مقترح الاحتلال، ولكنها تريد رمي الكرة في ملعب المقاومة، لأن نتنياهو يدرك أن وقف إطلاق النار سيؤدي إلى انفراط عقد حكومته وسيذهب به إلى المحاكمة على قضايا الفساد والرشوة.

وأشار إلى أن حكومة نتنياهو تناور على عامل الوقت وتعاملت مع شعبها بنفس الأسلوب في قضية الرهائن بتقديم مقترحات للمقاومة لا تسمن ولا تغني من جوع.

وفي سياق متصل، أكد مصدر رفيع المستوى، عدم صحة  ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول وجود اتفاق مصرى إسرائيلي بشأن إعادة فتح معبر رفح، وفق نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأوضح أن مصر أكدت موقفها الثابت تجاه عدم التعامل في معبر رفح إلا مع الأطراف الفلسطينية والدولية ولن تعتمد التنسيق مع الجانب الاسرائيلي.

وأكد أن الوفد الأمني المصري يكثف من جهوده لإعادة تفعيل اتفاق الهدنة وتبادل الأسرى بالتنسيق مع قطر والولايات المتحدة الأمريكية، منوها إلى أن مصر عازمة على مواصلة جهودها لدعم الأشقاء الفلسطينيين والحفاظ على حقوقهم التاريخية بكل السبل الممكنة.

 

مقالات مشابهة

  • قيادي بحركة فتح: مصر تحمل على كاهلها القضية الفلسطينية (فيديو)
  • فيديو الرهائن الإسرائيليين الجدد.. ما حقيقته؟
  • حركة فتح: نتنياهو لن يتزحزح عن كرسي الحكم حتى الانتخابات القادمة (فيديو)
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يغلقون شارع أيالون في تل أبيب
  • مجلس الحرب الإسرائيلي منقسم بشأن مطلب حماس بوقف الحرب
  • مصر.. تشييع جثمان المجند إسلام إبراهيم الذي استُشهد على حدود رفح (فيديو)
  • نشطاء يتداولون فيديو مؤثرا لوالدة الجندي المصري ضحية الاشتباك مع الإسرائيليين
  • نشطاء يتداولون فيديو مؤثر لوالدة الجندي المصري ضحية الاشتباك مع الإسرائيليين
  • مصدر لـCNN: إسرائيل قدمت للوسطاء أفكارا جديدة بشأن صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار
  • مصدر في حماس: أوقفنا محادثات وقف إطلاق النار.. وهذه هي شروطنا لتجديد التفاوض