كشفت مصادر مطلعة، الاثنين 6 مايو/أيار 2024، عن استمرار مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) بارتكاب انتهاكات جسيمة في سجون النساء بصنعاء، فيما حاولت إحدى النزيلات الانتحار.

وذكرت المصادر لوكالة "خبر"، بأن مليشيا الحوثي ارتكبت انتهاكات جسيمة بسجن النساء تنوعت ما بين حرمان من الغذاء والدواء وضغوطات نفسية واعتداء جسدي.

وبينت، بأن تلك الانتهاكات ومنها الألفاظ النابية والاتهامات الملفقة والتعذيب والمعاملة السيئة دفعت إحدى النزيلات -فضلت المصادر عدم ذكر اسمها- في سجن النساء لمحاولة الانتحار.

وذكرت المصادر، بأن مشرفات قسم النساء في السجون الحوثية يمارسن مختلف صنوف الانتهاكات ضد السجينات منها التهديد بالقتل ووصفهن بأوصاف مهينة وغير إنسانية.

وبحسب المصادر، فإن العناصر النسائية الحوثية العاملة في الإشراف على سجون النساء تجبر السجينات ممن يعانين من الأمراض التنازل عن القضية مقابل استكمال العلاج.

ووفقا للمصادر، فإن مليشيا الحوثي تتعمد منع الزيارات الميدانية لأي جهات حقوقية بهدف عدم الكشف عن ما يتم ممارسته من انتهاكات جسيمة في مراكز التوقيف والاعتقال الخاصة بالنساء.

وأوضحت، بأن نزيلات السجون يحرمن من أبسط الحقوق والمواد الأساسية للحياة من غذاء وماء ودواء كما يتم مصادرة ممتلكات النزيلات بشكل مستمر.

وسبق لتقارير حقوقية الكشف عن حالات انتحار لنزيلات ومحاولة أخرى الانتحار بسبب تلك الممارسات والانتهاكات الجسيمة بحقهن خلال الأشهر القليلة الماضية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: انتهاکات جسیمة

إقرأ أيضاً:

إصابة جندي بجروح خطيرة بانفجار لغم حوثي في موزع

أصيب جندي بجروحٍ خطيرةٍ وبترت إحدى قدميه، جرّاء انفجار لغمٍ فردي من مخلفاتِ مليشيا الحوثي في مديرية موزع الواقعة غربي محافظة تعز.

وذكر المرصد اليمني للألغام، أن مليشيا الحوثي تواصل زراعة الألغامِ الفردية المحرمة دوليا في مختلفِ أنحاء اليمن، متجاهلة اتفاقية أوتوا التي تحظرُ استخدامَ وتخزين وإنتاجَ ونقل هذه الألغام.

وأفادتْ منظماتٌ إنسانية دولية بأنّ مليشيا الحوثي حولت المناطق الواقعة غربِ اليمن إلى أكبر حقل ألغام في العالم.

وتشكل الألغام خطرا كبيرا على حياة المدنيين، إذ تتسبب في سقوطِ العديدِ من الضحايا بشكلٍ يوميٍ.



مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تنهب منزل مواطن في صعدة وتُطلق النار عشوائيًا
  • إصابة امرأة بقصف حوثي في الضالع
  • إصابة جندي بجروح خطيرة بانفجار لغم حوثي في موزع
  • قيادي حوثي يحتجز شابا في منطقة نائية بصنعاء ويعتدي عليه بالضرب العنيف
  • استشهاد طفل جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي بمدينة الحديدة
  • تصفيات جسدية وتعذيب وحشى.. تصاعد جرائم الحوثي بحق المختطفين فى اليمن
  • وفاة 3 فتيات غرقا في بنى مطر بصنعاء
  • اختطاف ووفاة معتقل في سجون الحوثي تلقي بظلالها على أسرته
  • وفاة أسير في سجون الحوثيين بصنعاء
  • مصير غامض لمدير مكتب "الصماد" بصنعاء بعد اختطاف الحوثيين له منذ ستة أشهر