أعربت بلجيكا عن دعمها قرار الاعتراف بفلسطين عضوًا كامل العضوية في الأمم المتحدة.
وأكدت وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب، أن بلادها ستدعم مسعى فلسطين للحصول على العضوية الكاملة خلال اجتماع مع رياض المالكي المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيجري التصويت عليه في 10 مايو.
وأضافت أنه من المهم ألا يفوت الاتحاد الأوروبي هذه اللحظة التاريخية، إذ تريد بلجيكا المشاركة في رعاية هذا القرار ودعمه.

المملكة تحذر

جددت المملكة تحذيرها من تداعيات اقتحام واستهداف مدينة رفح في قطاع غزة على أمن واستقرار المنطقة، في ظل انعدام الملاذات الآمنة بعد الدمار الهائل الذي تسببت فيه آلة الحرب الإسرائيلية.

#المملكة تجدد تحذيرها من تداعيات اقتحام واستهداف #رفح الفلسطينية#اليوم | @KSAMOFA
للمزيد: https://t.co/TipkyNqQ6o pic.twitter.com/51zu1F98ye— صحيفة اليوم (@alyaum) May 6, 2024


ويأتي اقتحام واستهداف مدينة رفح في قطاع غزة، وهي الملاذ الأخير لأكثر من 1.4 مليون من المدنيين الفلسطينيين من ضمنهم النازحين قسرًا، استمرارًا للعدوان الإسرائيلي الوحشي الممتد منذ أكثر من 6 أشهر.

أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" ترحب باعتراف جامايكا بدولة فلسطينفلسطين تدعو مجلس الأمن لإجبار إسرائيل على وقف الحرب في غزةالأمم المتحدة تطلق مبادرة "وعد المناخ 2025".. ما أهدافها؟رفض انتهاكات الاحتلال

أكدت المملكة رفضها القاطع لمواصلة قوات الاحتلال انتهاكاتها السافرة للقرارات الدولية الداعية لوقف مجازرها وانتهاكها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني دون رادع بما يفاقم من الأزمة الإنسانية، ويحد من جهود السلام الدولية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس بروكسل بلجيكا الأمم المتحدة عضوية فلسطين في الأمم المتحدة حاجة لحبيب رياض المالكي

إقرأ أيضاً:

" المؤتمر": مصر تسعي لإنهاء الحرب في فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان  وليد جودة، أمين عام مساعد حزب المؤتمر ، الإدعاءات الإسرائيلية بشأن تراجع مصر عن الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وقال جودة، في تصريحات صحفية له، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى صناعة الكذب وترويج الإشاعات بمهارة للتنصل من الجرائم التي يرتكبها تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأوضح الأمين المساعد لحزب المؤتمر أن الانتهاكات الممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي الإنساني أصبحت على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي وتشكل تحديا كبيرا وخطيرا للمجتمع الدولي ومنظومة العمل الدولي متعدد الأطراف ولميثاق الأمم المتحدة، وذلك في ظل استهداف مباشر للمدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم، مما يضع على المجتمع الدولي مسئولية كبرى من أجل توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين، وإنهاء تلك الأزمة إنسانية غير مسبوقة، في انتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية چنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

وأكد الأمين المساعد لحزب المؤتمر، أن نداءات مصر لمجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة، لم ولن تنتهي في ضرورة التحرك الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والعمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، لا سيما أن ارتباط مصر بقضية فلسطين هو ارتباط دائم وثابت تمليه اعتبارات الأمن القومي المصري وروابط الجغرافيا والتاريخ والدم والقومية مع شعب فلسطين.

وتابع الأمين المساعد لحزب المؤتمر، أن بدء مصر عبر فرقها القانونية في إعداد المذكرات المطلوبة، يتسق مع مطالباتها الدائمة لإسرائيل في الامتثال لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، وتنفيذها للتدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية التي تطالب بضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية على نحو كافٍ يلبي احتياجات قطاع غزة، وعدم اقتراف القوات الإسرائيلية لأية انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني.
 

مقالات مشابهة

  • في الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين.. نكبة وبطولة غزة مُجددًا
  • فلسطين.. من النكبة إلى الإبادة!
  • مشارف الاعتراف بدولة فلسطين
  • فلسطين: ستتوقف الحرب إذا أرادت أمريكا.. وعلى الدول العربية تغيير لغة الضغط
  • " المؤتمر": مصر تسعي لإنهاء الحرب في فلسطين
  • نيويورك.. إحياء ذكرى "النكبة" في مقر الأمم المتحدة
  • مصير فلسطين يحسمه 15 قاضياً فى محكمة العدل الدولية
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: توافق دولى على ضرورة إنهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطينية
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يوجد توافق دولي على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • القمة العربية بين آمال وقف الحرب على غزة وحقن دماء السودانيين.. التوصيات الختامية تدعو لنشر قوات حفظ سلام دولية.. وعقد مؤتمر دولي للسلام.. أساتذة علاقات دولية: التحركات المصرية تسعى لبلورة موقف عربي