استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني بمكتبه في مقر الوزارة اليوم، قائد القطاع الأوسط بوزارة الحرس الوطني اللواء الركن محمد بن شويط العتيبي وأركانات القطاع .
وأكد سمو وزير الحرس الوطني على تسخير جميع الجهود للمحافظة على الجاهزية العسكرية لتحقيق أهداف الوزارة والمساهمة في تحقيق المستهدفات الوطنية.


كما اطلع سموه على جاهزية قيادة القطاع الأوسط الذي يعد أحدى منجزات مرحلة تطوير وتحول الوزارة التي يشرف عليها سموه، التي ستعمل على تعزيز التكامل بين قطاعات الوزارة وتحقق مبدأ وحدة القيادة من خلال القيادة والسيطرة علي جميع قوات الوزارة في القطاع الاوسط، ودعم عملية صنع القرار وسهولة الاستخدام للقوات بكفاءة وجاهزية عالية، حيث سيكون للقيادة دور رئيسي في تنفيذ مبادرات التحول الخاصة بالقوات في القطاع الأوسط وصولا لتحقيق الأهداف الاستراتجية للوزارة، بالإضافة إلى تنفيذها الخطط العملياتية في المنطقة ومواجهة التهديدات الدفاعية والأمنية، وقد بدأ العمل في إنشاء قيادة القطاع الأوسط خلال الأشهر الماضية ومخطط أن يستكمل التفعيل الكامل للقيادة على مراحل تنتهي بالربط الكامل لجميع قوات وزارة الحرس في القطاع الأوسط .
حضر الاستقبال رئيس الجهاز العسكري المكلف اللواء الركن صالح بن عبدالرحمن الحربي، والمشرف العام على مكتب سمو وزير الحرس الوطني ناصر بن زيد آل مهنا، والمدير العام التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الحرس الوطني الدكتور مشعل بن فواز المسعد.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر الحرس الوطنی القطاع الأوسط

إقرأ أيضاً:

«رواتب مجزية».. تفاصيل 3537 فرصة عمل جديدة في 48 شركة خاصة بـ15محافظة

أصدرت وزارة العمل، اليوم الأحد، نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

وجدد حسن شحاتة وزير العمل دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، والإستفادة من كافة الخدمات التي تُقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وعلى الوظائف التي تُعلن عنها الوزارة من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

ووجه وزير العمل جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف،وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحرى المصداقية فى نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص في كل الوظائف.

وظائف شاغرة في 48 شركة 

وقالت وزارة العمل، في بيان صحفي اليوم الأحد، أنها تلقت طلبات من 48 شركة قطاع خاص في 15 محافظة لديها 3537 وظائف مٌتوفرة الآن، في عددِ من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة «ذوي الهمم»، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة وفقاً للحد الأدنى للأجور،فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعى.

وأوضحت الوزارة أن التقديم على هذه الفرص الجديدة خلال شهر يونيو الجاري، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو أرقام وعناوين الشركات، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

تفاصيل نشرة التوظيف

وبحسب البيان، قالت وزارة العمل أن نشرة التوظيف الدورية تَصّدُر كل 15 يومًا، من خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبة أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة، وإعداد منى شوقي باحث أول بالإدارة، وتُعلِن اليوم الأحد عن فُرص عمل جديدة مُتوفرة في 15 محافظة، هي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، وسوهاج، والبحيرة، والغربية، وأسيوط، والدقهلية، والوادى الجديد، وجنوب سيناء، والسويس، والأسكندرية، وبورسعيد، والإسماعيلية.

وتتضمن الوظائف الشاغرة مسئول إئتمان، ومدخل بيانات data entry، وموظفين استقبال فرع، وموردين عمالة، وأخصائى توظيف، ومسئول معمل، ومحاسبين، وبائعين، ومشرف خطوط إنتاج، ومنسقين ميدانيين، ومحقق، وباحث إجتماعى، واخصائى تمويل، وعضو فريق، ومهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج وجودة وكيميائى، وسكرتارية، وأعمال إدارية، ومدرسين جميع التخصصات، وأمين مخازن، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة،، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة،وبائعين، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام،وعمال انتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وتضم النشرة مجموعة من الوظائف لذوى الهمم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ5% من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة" الوزارة" بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018.

وتقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات بإستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك الفرص، إلى جانب تنظيم مُلتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • العمل: 3537 فُرصة عمل جديدة في 48 شركة خاصة تنتظر الشباب
  • مصر تشارك في مؤتمر «آفاق العمل الرقمي من الشرق الأوسط وإفريقيا» 2024
  • 3537 فُرصة عمل جديدة في 48 شركة خاصة.. بيان رسمي من وزير العمل
  • «رواتب مجزية».. تفاصيل 3537 فرصة عمل جديدة في 48 شركة خاصة بـ15محافظة
  • وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • قائد سابق في الحرس الثوري يترشح للانتخابات الرئاسية في إيران
  • ربيع جودة يكتب: مسلسل صيني بالعربي (٣)
  • اعتقال قائد البحرية الأمريكية السابق في أوروبا وإفريقيا بتهمة الرشوة
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد وزارة الزراعة في أسبوع
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تُكرّم الشركاء الاستراتيجيين