المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني بمكتبه في مقر الوزارة اليوم، قائد القطاع الأوسط بوزارة الحرس الوطني اللواء الركن محمد بن شويط العتيبي وأركانات القطاع.

 

أخبار قد تهمك وزير الحرس الوطني يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الفطر المبارك 10 أبريل 2024 - 6:13 صباحًا وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الأمريكي لدى المملكة 26 فبراير 2024 - 10:53 مساءً

 

وأكد سمو وزير الحرس الوطني على تسخير جميع الجهود للمحافظة على الجاهزية العسكرية لتحقيق أهداف الوزارة والمساهمة في تحقيق المستهدفات الوطنية.

 

 

كما اطلع سموه على جاهزية قيادة القطاع الأوسط الذي يعد أحدى منجزات مرحلة تطوير وتحول الوزارة التي يشرف عليها سموه، التي ستعمل على تعزيز التكامل بين قطاعات الوزارة وتحقق مبدأ وحدة القيادة من خلال القيادة والسيطرة علي جميع قوات الوزارة في القطاع الاوسط، ودعم عملية صنع القرار وسهولة الاستخدام للقوات بكفاءة وجاهزية عالية، حيث سيكون للقيادة دور رئيسي في تنفيذ مبادرات التحول الخاصة بالقوات في القطاع الأوسط وصولا لتحقيق الأهداف الاستراتجية للوزارة، بالإضافة إلى تنفيذها الخطط العملياتية في المنطقة ومواجهة التهديدات الدفاعية والأمنية، وقد بدأ العمل في إنشاء قيادة القطاع الأوسط خلال الأشهر الماضية ومخطط أن يستكمل التفعيل الكامل للقيادة على مراحل تنتهي بالربط الكامل لجميع قوات وزارة الحرس في القطاع الأوسط.

 

 

حضر الاستقبال رئيس الجهاز العسكري المكلف اللواء الركن صالح بن عبدالرحمن الحربي، والمشرف العام على مكتب سمو وزير الحرس الوطني ناصر بن زيد آل مهنا، والمدير العام التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الحرس الوطني الدكتور مشعل بن فواز المسعد.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الحرس الوطني وزیر الحرس الوطنی القطاع الأوسط

إقرأ أيضاً:

"صحية الشورى" تناقش تعزيز الاستثمار الوطني في القطاع الصحي الخاص

مسقط- الرؤية

استضافت اللجنة الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى عددًا من المعنيين من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، لمناقشة الرغبة المبداة حول تعزيز الاستثمار في القطاع الصحي الخاص، وذلك للاستئناس بمرئياتهم وملاحظاتهم الهادفة إلى تعزيز الاستثمار الوطني في هذا القطاع؛ الأمر الذي من شأنه تقديم خدمة علاجية ووقاية ذات فاعلية وجودة عالية ومنخفضة التكلفة.

وخلال اللقاء الذي عقد برئاسة سعادة منصور بن زاهر الحجري رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، ناقشت اللجنة مع المختصين آلية تنظيم مزاولة بعض الأنشطة التجارية ذات العلاقة بالمجال الصحي، ودور الوزارة في تعزيز الاستثمار الوطني في القطاع الصحي الخاص.

وتطرق اللقاء إلى المشاريع الاستثمارية في القطاع الصحي الخاص والفرص الاستثمارية التي من شأنها تمكين وتعزير هذا القطاع ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، لاسيما الاستثمار في الصناعات الطبية مثل الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة.

وقد استفسر أصحاب السعادة عن الحوافز والممكنات التي تقدمها الوزارة في سبيل تسهيل إجراءات الاستثمار للمستثمر المحلي والأجنبي داخل سلطنة عُمان، وتبسيطها وتقليص المدد الزمنية لإنهاء إجراءاتها، وفي هذا الشأن أشار المختصون إلى المسار الذي تنتهجه الوزارة في سبيل تحسين وتسريع إجراءاتها ولاسيما في ظل التحول الرقمي الذي تتبعه جميع المؤسسات بالسلطنة.

من جانب آخر، أكد المختصون أهمية توفير باقة من الحوافز التي من شأنها تحفيز المستثمرين لاسيما تمويل المشاريع والمساندة في تخطيطها، والتركيز على إعداد دراسة جدوى مبدئية لتلك المشاريع.

وأكد اللقاء أهمية مراجعة قانون استثمار رأس المال الأجنبي بما يتناسب ويتوافق مع مستجدات الفترة الحالية والمستقبلية، واتباع نهج الترويج لنوعية المشاريع التي يتطلب السوق العماني الاستثمار فيها؛ بما يعزز تطور القطاع الصحي وانعكاساته فيما بعد على تطوير السياحة العلاجية.

مقالات مشابهة

  • كلية الحرس السلطاني العُماني التقنية تحتفل بتخريج دفعة
  • استعراض جهود تطوير القطاع السمكي
  • اختتام الدورة الصيفية لأبناء ضباط قوات الحرس الجمهوري
  • "حجازي" يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (SADC) لبحث تعزيز أوجه التعاون في مجال التعليم
  • وزير التربية والتعليم يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي SADC
  • وزير الري في لقاء حواري مع ممثلي العاملين بالوزارة لتطوير منظومة العمل
  • "صحية الشورى" تناقش تعزيز الاستثمار الوطني في القطاع الصحي الخاص
  • الأميرة البريطانية «كيت» تعتذر لـ قائد الحرس الإيرلندي لهذا السبب
  • العراق يسعى لاستقطاب الاستثمارات لتطوير التراكيب الهيدروكربونيّة
  • النفط: مساعٍ لتعظيم الإنتاج الوطني عبر تطوير التراكيب الهيدروكربونيّة