صرحت ممثلية وزارة الخارجية الروسية في فلاديفوستوك اليوم الثلاثاء بأن احتجاز جندي أمريكي في المدينة في وقت سابق هذا الشهر لا علاقة له بالتجسس أو السياسة.

ونقلت وكالة "تاس" عن مسؤول في الممثلية قوله: "هذه القضية لا علاقة لها بالسياسة أو التجسس، على حد علمنا، هذه جريمة عادية لا غير، لذلك فإن ممثلية الخارجية في فلاديفوستوك لا تراقب عن كثب مصير المواطن الأمريكي".

وأفادت محكمة بريمورسكي الإقليمية في فلاديفوستوك بأنه تم اعتقال الجندي الأمريكي غوردون بلاك بموجب مادة "سرقة"، حسبما ذكرت وكالة "نوفوستي".

إقرأ المزيد الجيش الأمريكي يعلق على اعتقال جندي أمريكي في روسيا

وأكد الجيش الأمريكي في وقت سابق أن روسيا أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية باعتقال جندي أمريكي في 2 مايو في مدينة فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسي بتهمة انتهاك القانون.

وحسب قناة NBC التلفزيونية، فإنه تم اعتقال الرقيب غوردون بلاك للاشتباه في قيامه بالسرقة. وذكرت القناة أن العسكري كان يخدم في القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، وبعد الانتهاء من خدمته ذهب إلى روسيا بمبادرة منه لزيارة امرأة يزعم أنه كان على علاقة غرامية معها.

وأشارت صحيفة "إزفيستيا" الروسية نقلا عن مصادرها إلى أن بلاك تعرف على امرة من فلاديفوستوك عبر الإنترنت، ثم جاء إليها وعاش معها "لبعض الوقت"، قبل أن يعتدي عليها ويسرق منها 200 ألف روبل (نحو 2.2 ألف دولار) وكمية من الكحول.

المصدر: وكالات

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي السلطة القضائية جرائم فلاديفوستوك وزارة الخارجية الروسية فی فلادیفوستوک أمریکی فی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل تسوية الأزمة الحالية في غزة

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، التقى اليوم في مدينة «نيجنى نوفجورود» الروسية، مع سيرجي لافروف، وزير خارجية روسيا، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات وزراء خارجية تجمع «بريكس»، الذي يعقد يومي 10 و11 يونيو الجاري. 

مباحثات مصرية روسية

وذكر المتحدث باسم الخارجية، في بيان صحفي، أن جانبا كبيرا من مباحثات الوزير شكري ووزير خارجية روسيا ركز على الأزمة الحالية في قطاع غزة، وسبل تسويتها، إذ حرص شكرى على استعراض الجهود  المبذولة من جانب الوساطة المصرية/ القطرية، للتوصل إلى صفقة تؤدى إلى هدنة تسمح بتبادل الأسرى والمحتجزين، وادخال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني في القطاع، وصولاً إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وخروج القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

لقاء وزراء خارجية روسيا والدول العربية

ورحب وزير الخارجية بالمقترح الروسي بعقد لقاء لوزراء خارجية روسيا والدول العربية الخمس، لمناقشة سبل تسوية النزاع ورفع المعاناه عن الشعب الفلسطينى الشقيق، فضلا عن دعم المسار السياسي وإحياء عملية السلام، وفقا للمرجعيات الدولية ذات الصلة.

تقدير روسي لمصر

وأضاف السفير أبو زيد، أن  شكري أعرب لنظيره الروسي عن تقدير الجانب المصري للتطورات الإيجابية التي يشهدها ملف التعاون الثنائى بين البلدين، بما في ذلك المنطقة الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيدا على وجه الخصوص بالخطوات التنفيذية التي اتخذت في مشروع محطة الضبعة.

وأشاد وزير الخارجية بنشاط الرئاسة الروسية الحالية لتجمع بريكس، مؤكدا اهتمام مصر البالغ بالمشاركة الفاعلة في الاجتماعات التى دعت لها الرئاسة الروسية في مسارات التجمع، من خلال مشاركة مختلف الجهات الوطنية المصرية في الاجتماعات التي عقدتها الرئاسة الروسية، على مستوى الوزراء وكبار المسئولين.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزيرين تطرقا لعدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع اتصالا بالحرب الأوكرانية، والأفكار والطروحات المختلفة المتصلة بكيفية وأسس إنهاء الصراع، بالإضافة إلى مستجدات الأزمة في السودان، حيث أكد الجانبان أهمية وضرورة العمل من أجل إنهاء الصراع، والحفاظ على مقدرات ومؤسسات الدولة السودانية.

توافق مصري روسي

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى توافق الوزيرين على الحفاظ على وتيرة التشاور المكثفة، بشأن مسارات تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين المصري والروسي، واستمرار التشاور بشأن الموضوعات ذات الأولوية لتجمع بريكس، فضلا عن مواجهة التحديات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية تكشف ما قاله سفير النمسا عند استدعائه حول الادعاءات ضد الصحفيين الروس
  • ”فضيحة داخل قوات الإنتقالي: جندي يسرق طقم عسكري كامل”
  • الأسطول الأمريكي يتحرك في مواجهة سفن روسية.. ما القصة؟
  • أداة ضغط.. ما هي دوافع اعتقال ميليشيا الحوثي لموظفي الأمم المتحدة؟
  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • اجتماع بين روسيا ومصر يؤكد على إنهاء الحرب في السودان
  • الخارجية الروسية سحب اعتماد من قناة "ORF" النمساوية في موسكو
  • عاجل| مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار أمريكي يدعم اقتراح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل تسوية الأزمة الحالية في غزة
  • معهد أمريكي: روسيا نشرت 1800 مجند وآلاف الأطنان من المعدات العسكرية في ليبيا