ريو دي جانيرو (أ ف ب)
أطلق الاتحاد البرازيلي لكرة القدم حملة لجمع التبرعات لدعم الضحايا والمتضررين جراء الفيضانات التي دمرت ولاية ريو جراندي دو سول، في جنوب البلاد، مُتسببةً بمقتل 78 شخصاً على الأقل ونزوح نحو 90 ألف نسمة من منازلهم.
وتأثر الناديان الرئيسيان في العاصمة الإقليمية بورتو أليجري، إنترناسيونال وجريميو، بشكل مباشر بسبب الفيضانات المدمّرة، حيث غمرت المياه مراكز التدريب، وحوّلت الملاعب إلى أحواض سباحة عملاقة.


وأعلن الاتحاد البرازيلي عن إنشاء منصة لجمع التبرعات وشارك لاعبون بارزون في هذه الحملة، على غرار فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد الإسباني، والشاب إندريك (17 عاماً)، ودانيلو، قائد الفريق خلال المباراتين الأخيرتين لـ «سيليساو»، ونيمار المصاب حالياً والمدرب دوريفال جونيور.
وانضم إلى الحملة لاعبون سابقون تألقوا في أندية جنوب البرازيل على رأسهم رونالدينيو (44 عاماً)، المتحدر من بورتو أليجري والذي استهل مسيرته في نادي جريميو، ودونجا، البالغ 60 عاماً (لاعب خط الوسط والمدرب السابق للمنتخب) وباولو روبرتو فالكاو (70)، من بين عدة لاعبين ارتدوا قميص إنترناسيونال.
كما تضامن الناديان، اللذان عادة ما يكون التنافس بينهما على أشده، لتخطي هذه المنحة.
وقال الدولي الأوروجوياني سيرخيو روشيه حارس مرمى إنترناسيونال، لاذاعة جاوتشا المحلية: «نحن جميعاً في نفس الجانب»، في حين كان يوزّع الطعام على المتضررين من الفيضانات إلى جانب زميليه الإكوادوري إينر فالنسيا وتياجو مايا لاعب وسط ليل الفرنسي السابق.
وفي نادي جريميو الذي اشتهر بـ «الألوان الثلاثة» الأزرق والأبيض والأسود، قام حارس المرمى كايكي برحلات عديدة على متن دراجته المائية لإنقاذ الأشخاص المعزولين بسبب الفيضانات التي حولت العديد من الشوارع إلى أنهار في بورتو أليجري.
وتبرع دييجو كوستا (35 عاما) الذي نال الجنسية الاسبانية ودافع عن منتخب «لا روخا» في 24 مباراة دولية، وارتدى قميص تشيلسي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، والذي يلعب حالياً مع جريميو، بأربعة زلاجات نفاثة.
وتم إجلاء مدرب الفريق ريناتو جاوتشو من الفندق الذي يقيم فيه بسبب الفيضانات، وأرجأ الاتحاد البرازيلي مباريات الفرق الـ11 في ولاية ريو جراندي دو سول التي تتنافس في البطولات الاحترافية، من الدرجتين الأولى إلى الرابعة.

أخبار ذات صلة تصنيف الصالات.. صدارة برازيلية وتفوق مغربي وتراجع إماراتي «الإمارات للمحاسبة» يعزز تعاونه مع البرازيل في مجال الرقابة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد البرازيلي لكرة القدم البرازيل رونالدينيو

إقرأ أيضاً:

4 وفيات جنوبي ألمانيا جراء الفيضانات

أفادت وسائل إعلام ألمانية اليوم الاثنين بسقوط 4 وفيات على الأقل في صفوف السكان بسبب اجتياح الفيضانات جنوبي البلاد.

وعثرت طواقم الشرطة على جثتي رجل وامرأة في شورندورف في ولاية بادن فورتمبيرغ  بعد ساعات من العثور على جثة امرأة تبلغ 43 عاما في شروبنهاوزن في بافاريا.

وأبلغ الأحد عن وفاة رجل متطوع في خدمات الإطفاء يبلغ 42 عاما، بينما ما زال شاب آخر يبلغ 22 عاما في عداد المفقودين.

ووصف المستشار الألماني أولاف شولتس تبعات هذه الفيضانات بأنها "كارثة" مؤكدا أنها بمثابة "تحذير" مما يجلبه تغيّر المناخ.

وأشار شولتس أثناء زيارة إلى رايشرتشوفن في بافاريا، إحدى المناطق الأكثر تضررا من الأمطار الغزيرة والفيضانات إلى تزايد هذا النوع من الأحداث المرتبطة بالطقس.

وأضاف: "للمرة الرابعة هذا العام أزور منطقة غمرتها الفيضانات، إنه تذكير بما يحدث، لا يمكن أن نهمل واجبنا بوقف تغير المناخ الذي يسببه الإنسان، بل نعتبر هذا الحدث هذه الكارثة، بمثابة تحذير".

ومن جانبه قال رئيس حكومة بافاريا ماركوس سودر مرافقا شولتس "الوضع غير مضمون في مواجهة تحديات تغير المناخ".

ويتعرض جنوب ولايتي بافاريا وبادن فورتمبيرغ الواقعتين في أقصى جنوب ألمانيا، لأمطار غزيرة منذ الجمعة مع استمرار عمليات إجلاء آلاف الأشخاص.

واعتبرت لجنة من الخبراء في تقرير نشر الاثنين أن توقعات الحكومة الألمانية بشأن انبعاثات الغازات الدفيئة بحلول العام 2030 كانت غير واقعية.

وأشارت شركة السكك الحديد الألمانية "دويتشه بان" إلى أن حركة القطارات في المناطق التي غمرتها الفيضانات صعبة جدا، متحدثة عن إلغاء رحلات أو تأخيرها، كما وتعطلت حركة القطارات من شتوتغارت وفورتسبورغ ونورمبيرغ إلى ميونخ. 

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر للشباب يضم عمر عبد المجيد لاعب هامبورج الألماني
  • ألمانيا.. وفيات جراء الفيضانات جنوبي البلاد
  • إنترناسيونال البرازيلي يواجه تومايابو ضمن مؤجلات «سود أمريكانا»
  • يوفنتوس يتوصل لاتفاق مع أليجري لإنهاء التعاقد بالتراضي
  • سقوط 4 وفيات ضحايا الفيضانات في ألمانيا
  • 4 وفيات جنوبي ألمانيا جراء الفيضانات
  • اتحاد الكرة يهاجم كاف بسبب السوبر الإفريقي.. تصريح ناري
  • مجلس إدارة المتحدة للرياضة يدعم منتخب مصر قبل مواجهة بوركينا فاسو بتصفيات المونديال
  • الزراعة: تعويض مربي الاسماك ومزارعي الشلب بـ 400 مليار دينار 
  • خالد الغندور: اللوائح في اتحاد الكرة سمك لبن تمر هندي