يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلساته العامة، اليوم الثلاثاء 7 من مايو 2024، وعلى مدى اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء 8 مايو، في تمام الساعة 11صباحاً بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويتضمن جدول أعمال جلسات المجلس مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2022 - 2023، وبعد الانتهاء من مناقشة التقرير سيتم التصويت على مشروعات قوانين الحسابات الختامية.

اقرأ أيضاًرئيس مجلس النواب يهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد

رئيس مجلس النواب أمام البرلمان العربي: نجدد العزم في دعم صمود الشعب الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحسابات الختامية العاصمة الإدارية الجديدة الموازنة العامة مجلس النواب مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

البرلمان يبدأ مناقشة منح التزام وإدارة وتشغل المنشآت الصحية

افتتح  المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب اعمال وفعاليات الجلسة العامة للمجلس لهذا اليوم و وفقا لجدول اعمال الجلسة العامة يناقش المجلس خلال جلستة العامة ، تقرير لجنة الصحة بالمجلس، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغل وتطوير المنشآت الصحية.      

اقتصادي: زيارات مدبولي للمصانع تُعطي رسائل إيجابية للمستثمرين

 ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم آلية منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية أو إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية القائمة بما يسمح للقطاعين الخاص والأهلي المشاركة في تقديم خدمات الرعاية الصحية بما يؤدي إلي تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ودعمها والعمل على رفع كفاءتها                  وانتشارها الجغرافي العادل.                                                                                    

 كما انه من المقرر ان يتم اخذ  الرأي النهائي على مشروع قانون بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/ 2023، ومشروعات قوانين بربط الحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية عن السنة المالية 2022/ 2023 (وعددها 59 مشروعًا).                                                                                                          

 كما يأخذ النواب الرأي النهائي على مشروع قانون بربط حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي عن السنة المالية 2022/ 2023، ومشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل والجهات التابعة لها (الديوان العام- مصلحة الخبراء- مصلحة الطب الشرعي- مصلحة الشهر العقاري والتوثيق) عن السنة المالية 2022/ 2023                                                                                                                     

 كما تشهد الجلسة العامة لـ مجلس النواب،، مناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 83 لسنة 2024 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA).

كما يناقش مجلس النواب، قرار رئيس الجمهورية رقم 50 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثامن "لاتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

مقالات مشابهة

  • السوداني والمندلاوي يشددان على ضرورة اقرار البرلمان لجداول الموازنة
  • «خطة النواب» تناقش زيادة الأجور بالموازنة الجديدة للدولة
  • مجلس الوزراء يصوّت على جداول الموازنة لعام 2024
  • مجلس الوزراء يصوّت على جداول الموازنة العامة الاتحادية
  • البرلمان يبدأ مناقشة منح التزام وإدارة وتشغل المنشآت الصحية
  • غدا.. "النواب" يصوت نهائيا على مشروع قانون ربط حساب ختامي الموازنة العامة 2022/ 2023
  • «الأعلى للجامعات» يناقش عددا من الملفات الهامة خلال اجتماعه في جامعة كفر الشيخ
  • مستشار السوداني يصدر توضيحاً حول مناقشة جداول الموازنة في جلسة استثنائية 
  • مجلس الأمن يناقش إنهاء مهمة بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • أبرزها الموازنة العامة.. ننشر جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع المقبل