قال موقع أكسيوس نقلا عن عضو ديمقراطي بالكونجرس، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تخلى عن الرهائن  لصالح ما يراه مناسبا له.

وذكر العضو الديمقراطي أن نتنياهو صار يفضل على الأرجح إطالة أمد الحرب لتستمر أكثر، فكما تقول صحف أمريكية فإن نتنياهو قد يستمر في الحرب برفح لمدة 90 يوما.

من جانبه قال عضو بلجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي إن غزو رفح سيحرك محادثات الرهائن في الاتجاه الخاطئ ولن يعمل وفق الاتجاه الذي يظنه نتنياهو.

وأشار إلى أن المواقف قد تتصلب أكثر، كما قد تستمر المعركة وقد لا تصبح عملية محدودة كما تقول مصادر إسرائيلية.

وسبق وقالت مصادر إن عملية رفح محدودة وقد لا تستمر مطولا. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فريق التفاوض الإسرائيلي: توسيع عملية رفح يعرض الرهائن للخطر وستجعل السنوار متصلبا في موقفه

أكد عضو بارز في فريق التفاوض الإسرائيلي يوم الجمعة أن قرار حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتوسيع عمليات الجيش في مدينة رفح جنوب قطاع غزة سيعرض حياة الرهائن للخطر.

ونقلت "القناة 12" الإسرائيلية عن المسؤول الكبير قوله إن "توسيع عملية رفح بشكل أكبر سيدفع زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار إلى تصلب في موقفه ومضاعفة رفضه الحالي للتسوية ما يضر بالجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق في المستقبل القريب".

إقرأ المزيد إسرائيل تتحدث عن مغادرة مقاتلين من "حماس" رفح وتكشف عن استراتيجية يحيى السنوار مع الجيش

ويرى المسؤول أن "الاستراتيجية الوحيدة التي ستعمل في هذه المرحلة لإقناع السنوار بالتراجع عن مطالبه ستكون عبلا تقديم إسرائيل بديلا قابلا للتطبيق لحكم حماس في غزة، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وتعد هذه هي أول تحذيرات تصدر وإن كانت بشكل مجهول، من قبل عضو كبير في فريق التفاوض الإسرائيلي، الذي يقوده رئيس الموساد، ديفيد بارنيع  ورئيس الشاباك رونين بار، وقائد جيش الدفاع الإسرائيلي الجنرال نيتسان ألون.

وكان نتنياهو قد أكد في وقت سابق أن مثل هذه المحادثات المتعلقة بإدارة غزة في مرحلة ما بعد الحرب قبل تفكيك حركة حماس، هي محادثات عقيمة، لأنه لن يوافق أحد على تولي زمام الأمور طالما بقيت حماس في الصورة، وفق قوله.

وأصر نتنياهو وأعضاء آخرون في الحكومة الإسرائيلية على أن الضغط العسكري مثل العملية العسكرية في رفح هو الذي سيقنع حماس بالموافقة على صفقة الرهائن.

كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الخميس، تكثيف العمليات العسكرية في رفح، ودخول المزيد من قواته إلى المدينة.

جدير بالذكر أن وزراء خارجية 13 دولة وجهوا خطابا لنظيرهم الإسرائيلي يسرائيل كاتس حذروا فيه من الهجوم على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مطالبين إسرائيل بفتح كل المعابر الحدودية أمام المساعدات الإنسانية.

المصدر: وسائل إعلام عبرية

مقالات مشابهة

  • بعد تهديدات جانتس بالابتعاد.. هل تتسبب الاستقالات في انهيار حكومة نتنياهو؟
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تتظاهر مجددا وتطالب بوقف الحرب
  • عائلات جنود إسرائيليين تطالب نتنياهو بوقف الحرب على غزة: هذه حرب بلا هدف حقيقي
  • نتنياهو يتراجع في استطلاع إسرائيلي جديد.. ومنافسه يتفوق عليه
  • أكسيوس: حماس انسحبت من مفاوضات الهدنة لزيادة الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • عائلات جنود إسرائيليين تطالب نتنياهو بوقف حرب غزة
  • مسؤول اسرائيلى ..العمليات العسكرية فى رفح يعرّض الرهائن للخطر ويجعل السنوار متصلبا في موقفه
  • فريق التفاوض الإسرائيلي: توسيع عملية رفح يعرّض الرهائن للخطر
  • فريق التفاوض الإسرائيلي: توسيع عملية رفح يعرض الرهائن للخطر وستجعل السنوار متصلبا في موقفه
  • خولة الخالدي: نتنياهو يحاول انقاذ نفسه عبر إطالة زمن الحرب