صرح القاضي البولندي توماس شميدت الذي غادر بلاده إلى بيلاروس، لوكالة نوفوستي بأنه يرى وجود خطر بجر بولندا رسميا إلى الصراع في أوكرانيا.

وقال: "قبل كل شيء، نحن نشهد الآن مرحلة يمكن فيها جر بولندا إلى الصراع في أوكرانيا، عندما قد تتوغل القوات البولندية إلى داخل أراضي أوكرانيا. لقد كان المرتزقة ومن يطلق عليهم اسم بالمدربين موجودين هناك لفترة طويلة.

نحن نتحدث الآن عن النشر الرسمي للقوات".

إقرأ المزيد قاض بولندي يستقيل من منصبه ويطلب اللجوء إلى بيلاروس

وفي وقت سابق، قال قاضي الفرع الثاني للمحكمة الإدارية لمحافظة وارسو، توماس شميدت، في مؤتمر صحفي في مينسك، إنه كدليل على الاحتجاج على سياسة وارسو تجاه مينسك وموسكو، فإنه سيستقيل من منصبه وسيسعى للحصول على اللجوء السياسي في بيلاروس.

بعد ذلك، قال السكرتير الصحفي للوزير المنسق لأجهزة المخابرات البولندية، ياسيك دوبردينسكي، إن وكالة الأمن الداخلي البولندية (ABW) بدأت في التحقيق بحق شميدت لحيازته معلومات سرية.

وقال مكتب المدعي العام البولندي إنه يحقق في موضوعه بشبهة ضلوعه في التجسس.

من جانبه، قال رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك، إن القاضي البولندي شميدت، تمكن من الوصول إلى وثائق تتسم بطابع السرية، قبل سفره إلى بيلاروس .

وأضاف توسك: "بعد ما تلقيته من أجهزتنا الأمنية المختصة، لا يبقى أي شك في أن الحديث لا يدور عن قضية تتعلق بتصرف تم مرة واحدة، بل مع قضية مستمرة منذ فترة طويلة.يجب أن نفهم أن أجهزة المخابرات، والحديث عن الأجهزة المختصة البيلاروسية، كانت تعمل مع شخص لديه إمكانية الوصول المباشر إلى وزير العدل، الذي كان مسؤولا عن تدمير النظام القضائي في بولندا، والذي كانت لديه إمكانية الوصول إلى العديد من الوثائق السرية التي طبعا لا يجوز وصولها بتاتا إلى أي أجهزة استخبارات أجنبية".

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التجسس العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مينسك

إقرأ أيضاً:

دورة روما: شفيونتيك تهزم سابالينكا وتحرز اللقب

أحرزت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميًا لقب دورة روما لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية 6-2 و6-3 السبت في طريقها لاحراز لقبها الثالث في العاصمة الايطالية.

واللقب هو الحادي والعشرون لشفيونتيك (22 عاما) في مسيرتها والرابع منذ مطلع العام الحالي بعد دورات الدوحة وانديان ويلز ومدريد، ويأتي قبل 8 أيام من انطلاق بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام، والتي ستكون البولندية أبرز المرشحات للتتويج بها.

وباتت شفيونتيك أول لاعبة منذ الأميركية سيرينا وليامس عام 2013 تحرز لقب دورتي مدريد وروما في العام ذاته. كما حققت فوزها الثامن على منافستها في 11 مواجهة جمعت بينهما والثالث تواليا.

واذا كانت المواجهة الاخيرة بينهما في نهائي مدريد متكافئة ولم تحسم الا في الرمق الاخير لصالح البولندية بطريقة دراماتيكية 7-5 و4-6 و7-6 (9-7) في مباراة ماراتونية، فإنّ سيناريو نهائي اليوم كان مختلفا، لان شفيونتيك سيطرت على مجريات المباراة تماما ونجحت في كسر ارسال منافستها في الشوط الثالث من المجموعة الاولى ثم في الشوط السابع لتفوز بها على مدى 36 دقيقة.

انتفضت سابالينكا الفائزة ببطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، في المجموعة الثانية وسنحت لها 7 فرص لكسر ارسال البولندية في الشوطين الثاني والرابع من دون ان تنجح في الاستفادة منها قبل ان تقضي شفيونتيك على آمالها بالعودة في المباراة بكسر ارسالها في الشوط السابع وحافظت على تقدمها لتحسم المباراة في صالحها.

ولم تخسر البولندية أي مجموعة في دورة روما.

المصدر أ ف ب الوسومأرينا سابالينكا إيغا شفيونتيك تنس دورة روما

مقالات مشابهة

  • بولندا تُخصص أكثر من ملياري دولار لتحصين حدودها الشرقية
  • تحذير عالي المستوى في بولندا بعد العثور على طحالب ذهبية سامة في نهر أودر
  • شفيونتيك تهزم سابالينكا وتحرز لقب دورة روما
  • بولندا .. قوات الأمن تعتدي بالضرب على 5 مهاجرين وتطردهم نحو الحدود البيلاروسية
  • شفيونتيك.. «روما 3»
  • دورة روما: شفيونتيك تهزم سابالينكا وتحرز اللقب
  • بولندا تخصص 2,3 مليار يورو لتحصين حدودها مع روسيا
  • بوتين يتحدث عن هجوم خاركيف.. الهدف منطقة عازلة
  • القاضي البولندي شميدت: القنصلية البولندية في مينسك رفضت قبول وثائقي
  • رئيس الوزراء البولندي: تلقيتُ تهديدات بعد محاولة اغتيال نظيري السلوفاكي