قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية ، الدائرة السابعة ، بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات وغرامة 100 الف جنيه لسائق لإتجاره في "الهيروين"، بدائرة قسم شرطة العبور


وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ۸۱۱۸ لسنة ۲۰۲٣ جنايات قسم أول العبور المقيدة برقم ۲۸۷٥ لسنة ۲۰۲۳ كلي جنوب بنها، بإتهام النيابة العامة "هيثم ب ع" ٣٣ سنة سائق - مقيم الحي الثاني بالعبور، لأنه في يوم ٢٧/ ١٢ / ٢٠٢٣ بدائرة قسم العبور محافظة القليوبية أحرز بقصد الاتجار جوهراً مخدراً "الهيروين " في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.


وأكدت تحريات المباحث أنه نفاذا لإذن النيابة العامة بضبط المتهم، توجه إلى مكان تواجده وبتفتيشه عثر معه على 25 لفافة لجوهر الهيروين المخدر،  وهاتف محمول ومبلغ مالي.


أقر المتهم بإحرازه للمواد المخدرة، بقصد الإتجار والمبلغ مالي حصيلة الاتجار والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شبرا الخيمة قسم شرطة العبور الهيروين القليوبية

إقرأ أيضاً:

المُشدد 3 سنوات لـ 4 مُتهمين بتعاطي المخدرات بمصر القديمة


قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة 4 مُتهمين بالسجن المُشدد 3 سنوات لإدانتهم بإحراز المُخدرات بقصد التعاطي في مصر القديمة.


وتضمن الحكم مُعاقبة كل من شريف.إ وحسن.م وسامح.م وأحمد.إ بالسجن المُشدد 3 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليهم من تهمة إحراز المخدر.


وعاقبت المحكمة المتهمين حسن.م وسامح.م بالحبس لمدة 3 أشهر وتغريم كلًا منهما مبلغ 500 ألف جنيه، وذلك عما أسند إليهما من تهمة إحراز السلاح الأبيض.


وشمل الحُكم مصادرة المواد المخدرة والأسلحة البيضاء المضبوطة وألزمت المتهمين المصاريف الجنائية.


صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب، وحضور محمد جمال عبد الوهاب وكيل النيابة، ومحمد طه أمين السر.


وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين شريف.إ وحسن.م وسامح.م وأحمد.إ أنهم في يوم 13 مارس 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحرزوا بقصد الاتجار كل من الهيروين والمثامفيتامين والترامادول والبنزوديازيين في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.
وأسندت النيابة العامة للمتهم الثاني أنه أحرز سلاحًا أبيض (مقص حديدي) مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص، دون أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.
كما أسندت النيابة العامة للمتهم الثالث أنه أحرز بغير ترخيص سلاح ابيض (مطواة قرن غزال).
وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إنها لا تُساير النيابة العامة فيما أسبغته على الأوراق من قصد الاتجار، ولا تعتد بما دلت عليه التحريات وأقوال الضابط في صدد إقرار المتهمين له بذلك حال ضبطهم.
وقالت المحكمة إن أوراق الدعوى قد خلت من دليل يقيني مقنع على توافر قصد الاتجار، فلم يُضبط أي من المتهمين أثناء قيامه بغحدى عمليات البيع أو الشراء، كما أن الكمية لا ترشح لهذا القصد.
كما لم تضبط ثمة موازين أو أدوات تستخدم في بيع تلك المواد المخدرة، وإذا لذلك فالمحكمة ترى أن القصد المُتيقن مواخذة المتهمين به هو قصد التعاطي.

مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات لشقيقين متهمين بإحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • المشدد 10 سنوات لعاطل متهم بالاتجار في المخدرات بالقليوبية
  • المشدد 3 سنوات لسائق وعاطل لاتهامهما بالإتجار بالمواد المخدرة بالقليوبية
  • المُشدد 3 سنوات لـ 4 مُتهمين بتعاطي المخدرات بمصر القديمة
  • السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لـ «عامل» بتهمة ترويج المخدرات في القليوبية
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لعامل يتاجر فى المخدرات بمنطقة الخانكة
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لسائق توك توك يتاجر فى الهيروين بالخانكة
  • المشدد 3 سنوات لمتهم بإحداث عاهة مستديمة لمواطن فى سوهاج
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لعاطل وسائق لاتجارهما في المخدرات بشبين القناطر
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لعاطل لاتهامه بالإتجار في المخدرات بشبين القناطر