تابع محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي الأعمال الجارية بمحور طريق أم القرى الرابط بين كورنيش الغفران والطريق السريع الإسكندرية القاهرة الزراعي والذي يعد محورا مروريا سيساهم في تحقيق السيولة المرورية في الطريق.


وأكد محافظ الغربية، حرص المحافظة على خلق محاور مرورية جديدة، تساهم في حل مشكلة التكدس المروري وإعاقة الحركة المرورية، خاصة في أوقات الذروة مع مراعاة توفير الجهد والوقت، وعدم تعطيل مصالح المواطنين .

. مشيرا إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماما بالغا بتطوير شبكة الطرق وفتح شرايين مرورية جديدة باعتبارها إحدى قاطرات التنمية ولإحداث نقلة نوعية في الشبكة على مستوى الجمهورية.


كما تابع رحمي أعمال رصف وتوسعة شارع النحاس بطنطا بطول 1,38 كم وعرض 20 مترا وتشمل توسعة الشارع وإعادة رصفه وتركيب بلدورات وأشجار في الجزيرة الوسطى ورفع كفاءة أعمدة الإنارة العامة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة

استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، ظهر اليوم،  بمكتبة بديوان عام المحافظة، اللواء عمر شلبي مدير عام الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات و اللواء محمد السيد قائد قطاع الطرق والكباري للشركة الوطنية و العميد حسام سلام مدير مشروعات الشركة الوطنية بالغربية؛ لاستعراض ومناقشة الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة الجديد ومحور النعناعية، للوقوف على مستجدات الأعمال، وذلك من أجل تذليل جميع العقبات وإنهاء المشروعات في موعدها المحدد وطبقا لأعلى المعايير.

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ مع الشركة المنفذة موقف مشروع كورنيش المحلة الجديد بطول 6460م2ويعرض 18م2، والذي يتم تنفيذه على 3 مراحل الأولى تبدأ من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي والثانية من المجمع الصناعي حتى الهاوي، والثالثة من منطقة الهاوي حتى طريق محلة أبوعلي سمنود، ويتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، كمحور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، بجانب كونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي المحلة الكبرى.

وناقش المحافظ، موقف تنفيذ مشروع طريق محور النعناعية بمدينة كفر الزيات، الذي يتم إنشاؤه كطريق دائري حول مدينة كفر الزيات من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاي، ضمن خطة المحافظة لإنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

مقالات مشابهة

  • استمرار أعمال تطوير طريق محلة منوف بمركز طنطا
  • محافظ الغربية يتابع رصف طريق كوبري دفرة حتى مصنع تدوير القمامة
  • محافظ الغربية يتابع مستجدات الأعمال في طريق محلة منوف مركز طنطا
  • محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة
  • محافظ الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية
  • محافظ الغربية يُتابع الإقبال على طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بزفتى والسنطة
  • السوداني يتابع ميدانياً سير الأعمال التنفيذية في مشروع (جسر غزّة)
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بزفتى والسنطة
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالسنطة وزفتى
  • ‎السوداني يتابع ميدانياً سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة