تفقد محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فوده برفقة عدد من كبار المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة الجناح المصري بمعرض "سوق السفر العربي"، الذي انطلقت فعالياته، اليوم الثلاثاء، في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر حتى بعد غد الخميس بمشاركة قياسية هي الأكبر في تاريخ الحدث بنحو 2300 عارض يمثلون 165 دولة.

وذكر بيان لمحافظة جنوب سيناء أن المحافظ أشاد بالتطور الهائل في عرض المنتج المصري السياحي المتنوع، بهذا المعرض الرائد .

. مشيرا إلى أن الجناح المصري شهد العديد من الفاعليات للتعريف بالمستجدات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر، كما أنه شهد تطويراً في منهجية العرض السياحي المصري من خلال شاشات العرض والشاشات التفاعلية.


وأشاد المحافظ بالأجنحة العربية المشاركة في الدورة الــ31 من معرض "سوق السفر العربي بدبي"، مؤكدا على مكانة دبي كوجهة رئيسة لأنشطة السياحة والسفر في المنطقة، ودورها البارز في تشكيل ملامح مستقبل السفر والسياحة من خلال جمعها لأبرز قادة القطاع على مستوى العالم.


كما أشار إلى المشاركة المصرية، في المعرض والتي تأتي في إطار الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق العربي ولاسيما من دول مجلس التعاون الخليجي والتي من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يعد فرصة لعقد اللقاءات الرسمية والمهنية لتعزيز التعاون المشترك لدفع معدلات السياحة العربية، كما حل المحافظ ضيفا على عدد من المحطات الإعلامية العربية تناول من خلالها آليات التعاون بين مصر والدول العربية في المجال السياحي.


كما أشاد المحافظ بالمسابقة التي ينظمها الجناح المصري للمهنيين والإعلاميين وجوائزها المتمثلة فى رحلات للفائزين لزيارة المقصد السياحي المصري.
ويعد سوق السفر بدبي الحدث الأكبر والأهم سياحياً بالمنطقة العربية وأفريقيا، كما أنه يسلط الضوء هذا العام علي موضوع " تمكين الابتكار - تطوير قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال ".


وتأتي المشاركة المصرية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق العربي ولاسيما من دول مجلس التعاون الخليجي والتي من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يعد فرصة لعقد اللقاءات الرسمية والمهنية لتعزيز التعاون المشترك لدفع معدلات السياحة العربية البينية بين البلدين.


وتشارك وزارة السياحة والآثار المصرية ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في سوق السفر العربي بحضور سفير مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة السفير شريف عيسى، ونائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة غادة شلبي، والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عمرو القاضي، وقنصل مصر العام بدبي السفير حسام حسين، والقنصل التجاري المصري في دبي السفير أشرف حمدي، ورئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي محمد سلامة.


وقد زار الجناح المصري في أول أيام المعرض وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات العربية المتحدة الدكتور سلطان الجابر، حيث أشاد بالجناح وتصميمه وعدد العارضين المشاركين، مؤكداً على حبه لمصر والتي أحد أفضل المقاصد السياحية بالنسبة له، معرباً عن تمنياته للوفد المصري بالنجاح والتوفيق خلال أيام المعرض.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوق السفر العربی العربیة المتحدة الجناح المصری من خلال کما أنه

إقرأ أيضاً:

وفد اليونسكو يشيد بالمتحف المصري الكبير: يعبر عن الحضار العريقة للفراعنة

قالت وزارة التعليم العالي، في بيان صحفي اليوم، إن اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، نظمت اليوم زيارة لممثلي الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو إلى المتحف المصري الكبير، وذلك على هامش زيارة وفود من 20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو لجمهورية مصر العربية، للاستفادة من التجربة المصرية عن بنك المعرفة المصري والاستفادة منها وتعميمها على باقي الدول الأعضاء بالمنظمة.

البهو العظيم والدرج العظيم

وأضافت الوزارة أن وفد اليونسكو استهل زيارته للمتحف بتفقد البهو العظيم والدرج العظيم والمنطقة التجارية والحدائق الخارجية، كما استمعوا إلى شرح حول أبرز الآثار الموجودة في المتحف التي سيتم إتاحتها للجمهور عقب الافتتاح الرسمي للمتحف، كما شاهد الوفد بعض العروض المُتميزة التي تم تسليط الضوء فيها على الحضارة المصرية القديمة العريقة، ودقة وإبداع المصري القديم.

وزير التعليم العالي يستقبل وفود 20 دولة من الأعضاء بمنظمة اليونسكو

وأعرب الوفد عن سعادته بحُسن الاستضافة والبرنامج المتميز الذي تم إعداده طوال فترة تواجدهم بجمهورية مصر العربية، لكي يتعرفوا على الثقافة والحضارة المصرية الأصيلة، كما أعربوا عن سعادتهم بزيارة المتحف المصري الكبير الذي تم تصميمه بشكل يُعبر عن الهوية والحضارة المصرية العريقة.

واستقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وفود 20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستعرض الوزير خلال لقائه بهم أهمية مبادرة بنك المعرفة المصري ودورها الرائد في الارتقاء بتصنيف الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية المصرية على المستوى الدولي، وعقب ذلك تم عقد العديد من الجلسات النقاشية المثمرة لنقل التجربة المصرية الرائدة عن بنك المعرفة المصري لباقي الدول الأعضاء للاستفادة منها وتعميمها، وتبادل الخبرات بين الدول.

وتتكون وفود الدول الأعضاء باليونسكو التي تزور مصر حاليًا ممثلي دول «البحرين - أوروجواي -الصين - الإمارات العربية المتحدة - الأردن - بنجلاديش - تشيلي - الهند - إندونيسيا - كينيا - لبنان - ليبيريا - ليبيا - ماليزيا - مالطا - موريشيوس - سلطنة عمان - سوريا - تنزانيا - أوغندا».

مقالات مشابهة

  • "مستثمري سيناء" تدعو لسرعة فتح مطار سانت كاترين لزيادة السياحة الوافدة
  • «مستثمرو السياحة»: جنوب سيناء تمتلك مناطق واعدة يجب الترويج لها عالميا
  • عاطف عبد اللطيف : جنوب سيناء تتمتع بالعديد من الانماط السياحية ونحتاج لترويج ذلك عالميا
  • عاطف عبد اللطيف: جنوب سيناء تتمتع بالعديد من الانماط السياحية ونحتاج لترويج ذلك عالميا
  • السياحة: زيادة أعداد السياح الأتراك بنسبة 230% - (تفاصيل)
  • محافظ أسوان يلتقى وفداً صينياً لبحث سبل التعاون السياحي والاستثماري
  • زيادة كبيرة في أعداد السائحين الوافدين من تركيا إلى مصر
  • مشاركة وزارة السياحة في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد المصري
  • الرئيس الصيني يشيد بالدورة الـ33 لقمة جامعة الدول العربية في البحرين
  • وفد اليونسكو يشيد بالمتحف المصري الكبير: يعبر عن الحضار العريقة للفراعنة