قال الكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي، إن حراك الطلاب الأمريكي يمكن أن يحدث تأثير لكنه مرتبط بالاستمرارية، إما إذا توصلوا لاتفاق لفك الاعتصامات وعودة الطلاب سيحدث نفس فكرة احتلال وول ستريت وتتلاشى مع الوقت.

روسيا: نثمّن جهود مصر الرامية لوقف إطلاق النار في غزة

وأضاف خلال حديثه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "الشاهد" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنه في حال استمرار الحراك، هناك دوائر في الولايات المتحدة ستنظر للأمر بشكل جدي، ويحدث صدام بين الجامعات وجمعيات حقوق مدنية عديدة وبين أنصار إسرائيل والجامعات اليهودية القائمة على فكرة معادة السامية، مشيرا إلى أن هذه الجامعات تلاحق أساتذة الجامعات والناشطين، وبدأت بنشر قوائم في السابق، بما فيهم مسئولين تنفيذييين في شركات كبرى ممن تعاطفوا مع فلسطين، وفقدوا وظائفهم.

 

ولفت إلى أن الإعلام الأمريكي فيه مقالات في المجلات اليسارية تتحدث عن أن أمريكا أمام مكارثية جديدة، منوها أن التنظيم الطلابي الحالي أكثر نضجا ويمكن أن يعمل على استمرارية الأمر، والضغط على دوائر صنع القرار.

 

وأشار إلى أن ما يمكن يؤثر كثيرا في هذه الموجة هو سحب التبرعات والمنح التي يقدمها الأثرياء من الأسر اليهودية، حيث معروف أن اليهود الأمريكيين هم الأكثر تبرعا للجامعات والمنح الدراسية التي يتمتع بها قطاع كبير من الطلبة المتفوقين في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عزت إبراهيم غزة قطاع غزة أمريكا اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

ترامب ينتقد بايدن: يعد أسوء رئيس في تاريخ الولايات المتحدة

انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مجددًا، اليوم الأحد، بايدن أثناء إلقاء خطابه في المؤتمر السنوي «الرابطة الوطنية للبنادق» في دورته الـ153، بولاية تكساس وتحديدًا في مدينة دالاس.

وأفاد ترامب: «المشكلة الحقيقية هي أنه لا يريد الخروج والتحدث لأنه لا يريد، لا يريد السير ولا يستطيع السير من ذلك الدرج إلى هذه المنطقة» متبعًا: «لا يستطيع أن يجمع جملتين معًا، حتى التحدي في المناظرة استغرق منه سبع لقطات، لديهم سبع مقاطع مختلفة».

ووصف ترامب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بـ«المحتال»، كما وجه بعض العبارات القاسية له، منها: بايدن يعد أسوء رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، وأنه «مليء بالهراء»، و«أنت مطرود»، و«أنه يمثل تهديدًا للديمقراطية».

وفي وقت سابق، نشر دونالد ترامب مقطع فيديو على حسابه الرسمي «إنستجرام»، يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024 يسخر من بايدن، إذ انقسمت شاشة هذا المقطع المنشور إلى جزئين.

عرض هذا المنشور على Instagram

تمت مشاركة منشور بواسطة President Donald J. Trump (@realdonaldtrump)

فالجزء الأول يظهر الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن وهو يستجم على أحد شواطئ الولايات المتحدة، والجزء الأخر تتحدث كارين بيير متحدثة البيت الأبيض.

وقالت بيير في مقطع الفيديو: «بايدن مشغول حقًا ربما يستعيد عافيته خلال اليوم على غرار الكثير منا هنا، لكن الرئيس سيركز على الشعب الأمريكي، هذا تركيزه»، وجاءت تلك الخطوة ضمن حملة ساخرة أطلقها على منافسه الديمقراطي.

اقرأ أيضاًفي حالة الفوز.. من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي مع ترامب؟

استطلاع بلومبرج: ترامب يتفوق على بايدن في إدارة الملفات الاقتصادية

فضحه في المحكمة.. محامي ترامب يكشف «سر خطير» في قضية نجمة الأفلام الإباحية

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط وسط غموض بشأن مصير الرئيس الإيراني
  • التليفزيون الإيراني يكشف مصير ركاب طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي
  • المبعوث الأمريكي الخاص: "لا يمكن لأي من الطرفين الفوز في حرب السودان"
  • وزير الداخلية الإيراني يكشف عن مصير الرئيس إبراهيم رئيسي بعد سقوط طائرته
  • ترامب ينتقد بايدن: يعد أسوء رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • ترامب: فنزويلا ستصبح قريبا أكثر أمانا من الولايات المتحدة
  • هل الميناء الأمريكي المؤقت بديلا عن المعابر البرية في إدخال المساعدات لغزة
  • ترامب يعد ببناء "قبة حديدية" فوق الولايات المتحدة
  • تحقيق مثير يكشف المعتدين على طلاب الجامعات المؤيدين لفلسطين بأمريكا (شاهد)
  • البيت الأبيض: مساعدات إضافية تصل قبرص من أجل تسليمها لغزة