السفر إلى بريطانيا يمثل واحدة من أكثر التجارب المثيرة والمشوقة للكثيرين حول العالم، حيث تجتمع في بريطانيا الثقافة العريقة والتاريخ العظيم والحضارة العريقة التي تملكها بريطانيا مع التطور التكنولوجي. فإذا كنت تخطط للسفر إلى بريطانيا، فمن الجيد أن تكون على أتم الاستعداد من خلال دراسة كل المعلومات اللازمة والأساسية قبل السفر، ففي السطور التالية سنتعرف سويًا على أهم النصائح التي قد تساعدك في الحصول على تجربة سفر ممتعة:

- تأشيرة بريطانيا والتصاريح اللازمة.

- اللغة.

- العملة ووسائل الدفع.

- حالة الطقس.

- الأماكن السياحية والثقافية.

- استكشف المدن البريطانية الرئيسية.

- الطبيعة الخلابة.

- وسائل النقل.

التأشيرة والتصاريح اللازمة

قبل السفر إلى بريطانيا عليك التأكد من بعض التفاصيل الهامة الخاصة تحتاج إلى التحقق من متطلبات الدخول على سبيل المثال التأشيرة الواجب الحصول عليها للسفر إلى المملكة المتحدة. كما أنها قد تحتاج إلى الحصول على تأشيرة سياحية فإذا كنت تخطط للإقامة لفترة معينة. حيث يمكنك التحقق من إجراءات تصاريح السفر الإلكترونية المتاحة مثل نظام ETA لبريطانيا (تصريح السفر الإلكتروني) والتي أصدرتها بريطانيا لبعض الجنسيات مثل الأردن و دول الخليج، حيث أن تصريح السفر الإلكتروني قام بتسهيل العديد من الإجراءات فإذا كنت من مواطني الدول المسموح لها بالحصول على تصريح السفر الإلكتروني UK ETA.

اللغة

إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة السفر إلى بريطانيا لذا قد تكون من الجيد تعلم بعض العبارات الأساسية قبل السفر، فتعلم اللغة يسهل التواصل مع السكان المحليين كما أن تعلم اللغة الإنجليزية أحد أهم الخطوات للسفر وذلك للحصول على تجربة السفر أكثر سلاسة.

العملة ووسائل الدفع

الجنيه الإسترليني هي العملة الرسمية المتداولة في بريطانيا، لذلك يجب عليك التأكد من أنك تمتلك العملة البريطانية وأن لديك البطاقات الائتمانية أو بطاقات الخصم في المحلات والمولات والمطاعم.

الطقس

يمكن عليك التأكد من أن حالة الطقس في الفترة التي ستسافر فيها إلى بريطانيا، كما أن الطقس في بريطانيا متقلب، لذا قد تحتاج إلى التجهيز للطقس المتغير للحصول على تجربة سفر ممتعة.

الأماكن السياحية والثقافية

أحرص على زيارة واستكشاف كافة المعالم السياحية الرئيسية مثل برج لندن، وقصر بكنغهام الشهير، متحف التاريخ الطبيعي، وغير ذلك من الأماكن السياحية والثقافية والتارخية التي يجب عليك زيارتها في بريطانيا، فالتعرف على معالم بريطانيا يجب أن يكون جزءًا لا يتجزأ من تجربة سفرك إلى بريطانيا.

استكشف المدن البريطانية الرئيسية

تضم بريطانيا العديد من المدن الشهيرة مثل لندن، ومانشتستر وإدنبرة كل منها يتميز بسحره الخاص ومعالمه السياحية الفريدة.

بزيارة مدينة إدنبرة يمكنك استكشاف قلعة إدنبرة والحصول على جولة في شوارعها الجميلة المليئة بالتاريخ فهي واحدة من المدن الشهير في بريطانيا.

الطبيعة الخلابة

تتميز بريطانيا بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث أن بريطانيا بها العديد من السهول الخضراء والبحيرات الساحرة والسواحل الرائعة على سبيل المثال مدينة ليك ديستركت وهاي لاندز واستمتع بجمال الطبيعة البريطانية الخلابة.

النقل العام

تمتلك بريطانيا نظام نقل عام جيد، حيث يمكنك استخدام القطارات والحافلات ومترو الأنفاق للتنقل بين المدن واستكشاف المعالم السياحية بكل سهولة ودون عناء، فالنقل العام سيسمح لك بزيارة العديد من الأماكن السياحية والتاريخية والثقافية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السفر إلى بریطانیا الأماکن السیاحیة فی بریطانیا الحصول على العدید من

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن عدة مناطق في الفيوم اليوم.. الأماكن والمواعيد

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، قطع المياه في عدة مناطق بسبب فصل التيار الكهربائي عن محطات المياه لإجراء الصيانة الدورية اللازمة.

وتشمل أماكن قطع المياه اليوم، مركز ومدينة الفيوم وإطسا وإبشواي وسنورس ويوسف الصديق، ومن المقرر أن تنقطع المياه اليوم السبت وتستمر حتى فجر الأحد، وناشدت الشركة المواطنين والمستشفيات والمخابز بتدبير احتياجاتهم من المياه التي يحتاجون إليها طوال فترة الانقطاع.

مدة انقطاع المياه اليوم الفيوم

وتبلغ مدة انقطاع المياه اليوم في الفيوم نحو 6 ساعات، إذ يتم قطع المياه بدءا من الساعة 11 مساء اليوم السبت وحتى 5 صباح الأحد 19 مايو الجاري.

ويرجع سبب قطع المياه اليوم إلى انقطاع الكهرباء بسبب أعمال الصيانة اللازمة لمحولات الكهرباء في محطة العزب الجديدة «المرحلة الأولى».

أماكن انقطاع المياه اليوم

وتضمنت أماكن انقطاع المياه اليوم في محافظة الفيوم الأماكن الآتية:

- مركز ومدينة الفيوم بالكامل عدا دسيا وزاوية الكرادسة والمناشي وبني صالح وتوابعها.

- مركز ومدينة إطسا بالكامل عدا قرى قصر الباسل وتطون والحجر والغرق وتوابعها.

- مركز أبشواي بالكامل عدا طبهار والعجميين والسنجق والنصارية وتوابعها.

- مركز سنورس في قرى الكعابي ومطرطارس وأبو عيطة وجرفس وتوابعها.

- مركز يوسف الصديق في قرى الحامولي والنزلة والشواشنة وتوابعها.

كيف أقدم بلاغا بانقطاع المياه؟

وذكرت الشركة في بيان لها، إنّه يمكن تقديم بلاغ بانقطاع المياه، أو طلب سيارة شرب مياه نظيفة خلال مدة الانقطاع عبر رقم شركة المياه بالفيوم على الخط الساخن 125، أو واتساب عبر الرقم 01275358538.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تضع العراق في القائمة الحمراء وتثير حالة سبات دبلوماسي
  • 165 ألف زائر من بريطانيا للسعودية
  • اكتشف جزيرة ياس.. مغامرات شيقة وتجارب لا تنسى!
  • دليلك للانتقال إلى ماك بوك.. ما أساسيات نظام ماك أو إس؟
  • «مستثمرو السياحة»: جنوب سيناء تمتلك مناطق واعدة يجب الترويج لها عالميا
  • لرحلة حج ميسرة.. نصائح لتجنب مشقة السفر
  • «الإسكان» تستعرض تجربة مصر في إدارة الأراضي والعمران في المدن الجديدة
  • قطع المياه عن عدة مناطق في الفيوم اليوم.. الأماكن والمواعيد
  • الهلال ضد النصر.. جماهير الزعيم لا تنسى ميسي أمام كريستيانو رونالدو
  • فرج الطلال لـ الدعيع: لا تنسى الطائي وننتظر دعمك .. فيديو