بتجرد:
2024-06-02@21:42:14 GMT

يوري مرقدي يعود للغناء: “أنا عربي مش إرهابي”

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

يوري مرقدي يعود للغناء: “أنا عربي مش إرهابي”

متابعة بتجــرد: عاد الفنان اللبناني يوري مرقدي مجدداً إلى الساحة الغنائية بعد اعتزاله منذ ما يقارب تسع سنوات، وأراد أن يوجه رسائل سياسية واجتماعية إلى المجتمع الغربي مفادها أن الرجل العربي ليس ارهابيا، وهذا ما شدد عليه في أغنيته الجديدة بعنوان «أنا عربي» التي شابهت في الاسم إلى حد ما أغنيته الشهيرة «عربي أنا» التي أطلقها منذ ما يقارب 23 عاماً والتي رسخت شهرته في لبنان والوطن العربي.

وأراد مرقدي عبر أغنيته الجديدة «أنا عربي» التي أطلقها بنمط موسيقي جديد وبطريقة الفيديو كليب توجيه رسائل سياسية للشرق والغرب حول ضرورة الوحدة والتضامن العربي لمواجهة تحديات الواقع السياسي والاجتماعي مع إبراز أهمية السلام والأخوة في صياغة عالم أفضل، فضلاً عن كسر الصورة النمطية التي يرسمها وينشرها المجتمع الغربي عن العرب ، والتأكيد أن «الرجل العربي ليس رجلا إرهابيا»، وهذا ما تضمنته معاني الاغنية الجديدة التي قدمها باللغتين العربية والانكليزية والتي جاءت على النحو التالي: «ساعدني يا ربي ، ساعدني من نفسي، إلى متى سنبكي؟ إلى متى كلمني؟ مسالماً كنت أمشي، لكنه إستفزني، شتمني لأني عربي، فتركته يمشي.

من أنت يا إنسان؟ يا شبه إنسان، نحن قوم خالد، وأنتم للنسيان، أنا عربي لست ارهابياً، فليسمع من في الغرب، نحن أسياد الشرق، أنا عربي لست ارهابياً، عشت حروب الأديان، انا عربي».

وتضيف كلمات الاغنية «هادئاً كنت أمشي، لكنه أهانني، شتمني لأني عربي، فقتلته بقلمي، من أنت يا إنسان، يا شبه إنسان، نحن قوم خالد، وأنتم للنسيان…».

ثم يؤدي يوري مقطعاً من الاغنية باللغة الإنكليزية يناجي الرب فيها قائلاً:» هل تسمعني يا ربي هل تلومني يا أبي؟ نزفت كثيراً وتعذبت كثيراً فقط لأني عربي».

وحظيت هذه الاغنية بنسبة متابعة لافتة عبر تطبيق «يوتيوب» كونها تطالب بوقف التعميمات الظالمة والاتهامات التي يتم توجيهها غالبا ضد العرب، خاصة في سياق الحديث عن الإرهاب.

main 2024-05-08 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: أنا عربی

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا “منظمة إرهابية”

مصر – استنكر البرلمان العربي محاولات إسرائيل لتصنيف وكالة “الأونروا” منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، معتبرا ذلك امتدادا لمحاولاتها تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة.

وأكد البرلمان العربي أن “الدور الهام والكبير لوكالة الأونروا التي تقدم العون والإغاثة لحوالي 6.4 مليون لاجئ فلسطيني منهم مليوني لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة وتجويع غير مسبوق”.

وأضاف: “نستنكر محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، ورفع الحصانة عن موظفيها، ونعتبر ذلك امتدادا لمحاولاته الإجرامية لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة للاجئين الفلسطينيين”.

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى “تحمل مسؤولياتها تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل وإلزام الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالب البرلمان العربي بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة وموظفيها، خاصة “الأونروا” التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “موسم جدة” يعود بهوية جديدة وفعاليات وتجارب متنوعة
  • محمد رشاد ينتهي من تسجيل أغنيته الجديدة «عالي عالي»
  • “بن قدارة” يناقش آخر التطورات في تنفيذ خطة زيادة إنتاج النفط
  • لهذا السبب.. ذسعد الصغير يؤجل طرح أغنيته الجديدة "بابا الشغلانة"
  • “القيادات الإعلامية العربية الشابة” يواصل فعالياته التثقيفية والتفاعلية في أبوظبي
  • سعد الصغير يعلن تأجيل طرح أغنيته الجديدة بسبب وفاة والدة محمود الليثي
  • “الدبيبة” يستقبل وزراء الشباب والرياضة المشاركين في تدشين احتفالية طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا “منظمة إرهابية”
  • “اللافي” يعلن رسميًا طرابلس عاصمة الشباب العربي للعام 2024
  •  ناشط عربي يهين سفير السعودية في بلجيكا (فيديو)