انتشر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه أستاذ جامعي في ولاية أريزونا الأمريكية وهو يعتدي لفظيا على طالبة مسلمة أمام الجامعة بحضور مناصرين لإسرائيل.

بايدن: لا مكان لمعاداة السامية وخطاب الكراهية في الولايات المتحدة

وبعد أن تم تداول المقطع المصور على نطاق واسع وإدانة تصرف الأستاذ، أعلنت جامعة ولاية أريزونا أنه تم وضع الباحث في الجامعة جوناثان يودلمان في إجازة بينما تحقق المؤسسة في المواجهة التي حصلت مع امرأة محجبة.

ووقعت المواجهة يوم الأحد خلال مظاهرة مؤيدة لإسرائيل خارج الحرم الجامعي في تيمبي. ويظهر مقطع الفيديو يودلمان ورجل آخر، لم يتم تحديد هويته، يواجهان المرأة التي كانت ترتدي الحجاب.

وقال يودلمان وهو يقترب من المرأة: "أنا حرفيا في وجهك - هذا صحيح".

لتتراجع المرأة بينما يتقدم يودلمان بشكل متكرر، وهو يرفع يديه في بعض الأحيان، لتقول المرأة: "أنت لا تحترم حدودي الدينية"، ليرد قائلا: "أنت لا تحترمين إحساسي بالإنسانية"، ويصفها بالـ"عاهرة".

ومن ثم تطلب منها الابتعاد عن طريقها، ليقوم هو ويطل منها المغادرة ويسأل: "من دعاك للحضور؟".

ويمكن السماع في الفيديو آخرون يصرخون "جريمة كراهية".

“Go back to jihad.”

Dr. Jonathan Yudelman, a professor at @ASU and a former IDF soldier, harasses a woman.

To express your concerns:
???? Office of the president
president@asu.edu pic.twitter.com/kEOQahNxJD

— SZH (@StopZionistHate) May 6, 2024

وأدان فرع مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في أريزونا، في بيان له، الحادث، داعيا إلى "إنفاذ القانون لاعتقال الأستاذ في جامعة ولاية أريزونا جوناثان يودلمان بتهمة التحرش والاعتداء على امرأة مسلمة محجبة أثناء مشاركته في مظاهرة مؤيدة لإسرائيل بالقرب من الحرم الجامعي".

وقالت عزة أبو سيف، المدير التنفيذي للفرع، التي دعت جامعة ولاية أريزونا إلى إقالة يودلمان: "مثل هذا السلوك ليس تمييزيا فحسب، بل ينتهك أيضا المبادئ الأساسية للنزاهة الأكاديمية واحترام التنوع الذي يجب على الأساتذة التمسك به داخل وخارج الفصول الدراسية".

وفي مقابلة سابقة أجرتها قناة KPNX of Phoenix مع يودلمان قبل المواجهة، قال إن الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات في جميع أنحاء البلاد تم "الاستيلاء عيها من قبل مؤيدي الإرهاب"، وشجب ما وصفه بـ "ترهيب الطلاب اليهود".

يشار إلى أنه تم مردج على أنه عضو في هيئة التدريس في صندوق Tikvah، وهي منظمة غير ربحية في مدينة نيويورك تروج للأفكار اليهودية وتصف نفسها على موقعها على الإنترنت بأنها "صهيونية سياسيا، وموجهة نحو السوق الحرة اقتصاديا، وتقليدية ثقافيا، ومنفتحة لاهوتيا".

المصدر: nbc news + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا احتجاجات الإسلام الديانة اليهودية القضية الفلسطينية شرطة عنصرية معاداة السامية ولایة أریزونا

إقرأ أيضاً:

فريدة الشوباشي: إدانة محكمة العدل الدولية لإسرائيل تعكس ردود الفعل العالمية (شاهد)

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إن إدانة محكمة العدل الدولية لإسرائيل عكست ردود فعل في الشارع العالمي لتقيم فرنسا معرضاً على خلفية هذا القرار ويدعم هذا التوجه المضاد للحرب على غزة مشاهد المجازر التي يتم بثها على الهواء عبر الإعلام والقنوات.

سفيرة فلسطين بالسويد تشيد بدور نميرة نجم في الدفاع عن بلدها بمحكمة العدل الدولية وزير العدل بجنوب إفريقيا يدعو لفرض عزلة دولية على إسرائيل لانتهاكها القوانين الدولية تحول منازل أهالي غزة إلى ركام وأنقاض

وأضافت «الشوباشي»، خلال استضافتها على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ تحول منازل أهالي غزة إلى ركام وأنقاض مشاهد تدمي القلب وخاصة في الدول المحيطة بفلسطين، موضحة: «بهذه الأفعال قطعت إسرائيل أية علاقة بينها وبين محيطها ودول الجوار بل وحتى الدول الغربية التي دعمت إقامة دولة إسرائيل من البداية».

السخط تضاعف على إسرائيل مليون مرة أكتر من الأول

وتابعت: «السخط على إسرائيل تضاعف أكثر بكثير بسبب جرائمها في غزة.. بل تضاعف مليون مرة، وموقف مصر تجاه الأزمة الفلسطينية حمل القضية من أدراج النسيان لصدارة المشهد العالمي».

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • بحضور والي ولاية البحر الأحمر..شرطة المرور بالولاية تدشن خطة السلامة المرورية بالتقاطعات الرئيسية والموقف العام
  • بالفيديو.. مختص: المرأة السعودية مُبدعة في كافة المجالات المشاركة فيها
  • موقع بريطاني: بالنسبة لإسرائيل والولايات المتحدة كل الطرق تؤدي لمواصلة إبادة غزة
  • هذه الرسائل وجهها أبو حمزة لإسرائيل.. محللان يوضحان
  • بالفيديو.. افتتاح تجريبي لطريق جبل شمس بولاية الرستاق
  • بالفيديو.. فريدة الشوباشي: إدانة «العدل الدولية» لإسرائيل تعكس ردود الفعل العالمية
  • فريدة الشوباشي: إدانة محكمة العدل الدولية لإسرائيل تعكس ردود الفعل العالمية (شاهد)
  • فريدة الشوباشي: إدانة «العدل الدولية» لإسرائيل تعكس ردود الفعل العالمية
  • لوموند: بايدن المحاصر بدعمه لإسرائيل يحاول إيجاد مخرج من الحرب في غزة
  • وسط تكتّم رسمي.. بريطانيا تسيير 60 رحلة جوية عسكرية لإسرائيل