انتشر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه أستاذ جامعي في ولاية أريزونا الأمريكية وهو يعتدي لفظيا على طالبة مسلمة أمام الجامعة بحضور مناصرين لإسرائيل.

بايدن: لا مكان لمعاداة السامية وخطاب الكراهية في الولايات المتحدة

وبعد أن تم تداول المقطع المصور على نطاق واسع وإدانة تصرف الأستاذ، أعلنت جامعة ولاية أريزونا أنه تم وضع الباحث في الجامعة جوناثان يودلمان في إجازة بينما تحقق المؤسسة في المواجهة التي حصلت مع امرأة محجبة.

ووقعت المواجهة يوم الأحد خلال مظاهرة مؤيدة لإسرائيل خارج الحرم الجامعي في تيمبي. ويظهر مقطع الفيديو يودلمان ورجل آخر، لم يتم تحديد هويته، يواجهان المرأة التي كانت ترتدي الحجاب.

وقال يودلمان وهو يقترب من المرأة: "أنا حرفيا في وجهك - هذا صحيح".

لتتراجع المرأة بينما يتقدم يودلمان بشكل متكرر، وهو يرفع يديه في بعض الأحيان، لتقول المرأة: "أنت لا تحترم حدودي الدينية"، ليرد قائلا: "أنت لا تحترمين إحساسي بالإنسانية"، ويصفها بالـ"عاهرة".

ومن ثم تطلب منها الابتعاد عن طريقها، ليقوم هو ويطل منها المغادرة ويسأل: "من دعاك للحضور؟".

ويمكن السماع في الفيديو آخرون يصرخون "جريمة كراهية".

“Go back to jihad.”

Dr. Jonathan Yudelman, a professor at @ASU and a former IDF soldier, harasses a woman.

To express your concerns:
???? Office of the president
president@asu.edu pic.twitter.com/kEOQahNxJD

— SZH (@StopZionistHate) May 6, 2024

وأدان فرع مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في أريزونا، في بيان له، الحادث، داعيا إلى "إنفاذ القانون لاعتقال الأستاذ في جامعة ولاية أريزونا جوناثان يودلمان بتهمة التحرش والاعتداء على امرأة مسلمة محجبة أثناء مشاركته في مظاهرة مؤيدة لإسرائيل بالقرب من الحرم الجامعي".

وقالت عزة أبو سيف، المدير التنفيذي للفرع، التي دعت جامعة ولاية أريزونا إلى إقالة يودلمان: "مثل هذا السلوك ليس تمييزيا فحسب، بل ينتهك أيضا المبادئ الأساسية للنزاهة الأكاديمية واحترام التنوع الذي يجب على الأساتذة التمسك به داخل وخارج الفصول الدراسية".

وفي مقابلة سابقة أجرتها قناة KPNX of Phoenix مع يودلمان قبل المواجهة، قال إن الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات في جميع أنحاء البلاد تم "الاستيلاء عيها من قبل مؤيدي الإرهاب"، وشجب ما وصفه بـ "ترهيب الطلاب اليهود".

يشار إلى أنه تم مردج على أنه عضو في هيئة التدريس في صندوق Tikvah، وهي منظمة غير ربحية في مدينة نيويورك تروج للأفكار اليهودية وتصف نفسها على موقعها على الإنترنت بأنها "صهيونية سياسيا، وموجهة نحو السوق الحرة اقتصاديا، وتقليدية ثقافيا، ومنفتحة لاهوتيا".

المصدر: nbc news + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا احتجاجات الإسلام الديانة اليهودية القضية الفلسطينية شرطة عنصرية معاداة السامية ولایة أریزونا

إقرأ أيضاً:

مسؤولون فلسطينيون: نطالب الولايات المتحدة بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مسؤولون فلسطينيون في غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة النصيرات وسط غزة بعشرات الطائرات الحربية والمسيرات، بحسب ما ذكرته قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، اليوم الأحد.

وطالب المسؤولون الولايات المتحدة بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل التي تستخدمها في قتل الشعب الفلسطيني، حيث أن الاحتلال قصف 89 منزلا ومبنى سكنيا خلال ارتكاب مجزرة النصيرات.

وكانت مدفعية الاحتلال وطيرانه الحربي نفذا على مدى أكثر من ساعتين، غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى، وغرب وشرق مخيم النصيرات.

وتوغلت آليات عسكرية بشكل مفاجئ في مناطق شرقي وشمال غربي مخيم النصيرات، بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف الذي استهدف مناطق واسعة من المخيم.

وحلقت طائرات مُسيّرة بشكل كثيف في سماء مخيم النصيرات، وأطلقت النار على كل من يتحرك في طرقاته، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن 10 طائرات حربية حلقت في سماء النصيرات خلال العملية، أمس السبت، ووفرت غطاءً ناريًا كثيفًا من خلال غارات مكثفة نفذتها ودمرت المباني التي كان يُحتَجز بها الأسرى قبل استعادتهم.

مقالات مشابهة

  • الكامل والوافي .. كنز زراعي وإرث تاريخي يجذب السيّاح
  • غداً.. وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل
  • بحق وحقيق إسرائيل ولاية مكتملة الأركان من ولايات امريكا
  • هآرتس: زيادة هائلة بإمدادات السلاح الصربي لإسرائيل
  • ولاية مودي الثالثة.. هل هناك بصيص أمل؟
  • إعلام إسرائيلي: تفاهمات بين تل أبيب وواشنطن على استئناف شحنة الذخائر المعلقة لإسرائيل
  • داليا عبد الرحيم تكشف عن تطور تكتيكات الإرهاب وسبل المواجهة
  • داليا عبدالرحيم: مصر صاحبة أهم تجربة في مواجهة الإرهاب بالشرق الأوسط
  • مسؤولون فلسطينيون: نطالب الولايات المتحدة بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • إتاحة التقديم لجوائز جامعة القاهرة 2024.. 3 ملايين جنيه لتحفيز التميز والإبداع