نبه النائب البرلماني عن إقليم الحوز السعيد الكورش في إطار التعقيب، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب ،لوضعية القطاع الصحي بمدينة آيت اورير.

وقال الكرش في تعقيبه لوزير الصحة أن مدينة بلدية آيت اورير تعاني من ضعف في العرض الصحي بالرغم من تواجد المركز الصحي الذي يبقى فقط محطة لتوجيه المرضى نحو مدينة مراكش.

وأضاف أن الساكنة والتي تفوق 60 الف نسمة، تنتظر افتتاح المستشفى المحلي الذي تم ترخيص بنايته منذ سنة 2016،والذي من شأنه أن يساهم في تعزيز العرض الصحي بالمدينة.

وأضاف الكورش أن ما ينطبق على بلدية آيت اورير ينطبق على جماعات الإقليم عموما، كما دعا وزير الصحة للقيام بزيارة ميدانية لإقليم الحوز للوقوف على هذا الخصاص.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

المستشفى الافتراضي.. يُوظف أحدث التقنيات لخدمة ضيوف الرحمن

أعلنت وزارة الصحة مشاركة مستشفى صحة الافتراضي في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام، عبر تقديم عدد من خدمات الرعاية الصحية الافتراضية، نتيجة التزامه بتوفير أحدث التقنيات الطبية الحديثة، بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات حجاج بيت الله الحرام وفقًا لأعلى معايير الجودة المتبعة عالميًا.
وأكدت أن المستشفى على أتم الاستعداد لتوفير طواقم طبية متخصصة تعمل على مدار الساعة في عدة مسارات أساسية للخدمات، تشمل خدمات متنوعة تشمل: تطبيب السكتات الدماغية عن بُعد، والعناية الحرجة عن بُعد، ومراقبة مرضى القلب عن بُعد باستخدام أجهزة مراقبة يرتديها المريض، وكتابة تقارير الأشعة عن بُعد مع الاستعانة بالذكاء الاصطناعي، وتقديم الاستشارات التخصصية للمنشآت الصحية.
أخبار متعلقة القبض على 4 مقيمين لترويجهم حملات حج وهميةطقس المدينة المنورة.. أمطار خفيفة على المهد ووادي الفرعإضافة إلى خدمات الفريق الافتراضي للمساندة الطبية في الطوارئ والكوارث.دعم جميع المستشفياتوأضافت "الصحة" أن المستشفى يُقدم دعمًا ومساندة لجميع المستشفيات والمراكز الصحية المرتبطة به في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وكذلك في مطار الملك خالد الدولي في جدة.
إضافةً إلى الخدمات التي يُقدمها من خلال الرقم الموحد 937، أو تطبيق صحي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المستشفى الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن - واس
وأشارت إلى أن التقنيات الحديثة التي يستخدمها المستشفى في خدمة ضيوف الرحمن أثبتت كفاءتها وفعاليتها في سرعة التدخل الطبي ودقة تشخيص الأمراض، ما يتيح اتخاذ القرار الطبي السليم في الوقت المناسب، وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة بكفاءة وفعالية.
تأتي هذه الجهود ضمن حرص وزارة الصحة للاستفادة من أحدث التقنيات الطبية، بهدف تحسين الجودة ورفع كفاءة الأداء في مرافق الرعاية الصحية، خدمةً لحجاج بيت الله الحرام، وتحقيقًا لمستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 63.34 مليون ريال.. «العرض المتقن» تعلن ترسية مشروع من وزارة الصحة
  • شواطئ أبوظبي تعزز جاهزيتها لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى
  • تهم ثقيلة تنتظر النائب البرلماني نورد الدين قشيبل بمحكمة جرائم الأموال
  • بلدية دبي تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى
  • بلدية رأس الخيمة تطلق جائزة سلامة الغذاء
  • الصحة: مركز ناصر السعيد التخصصي لعلاج أسنان الأطفال سيمثل إضافة نوعية للرعاية الصحية في البلاد
  • المستشفى الافتراضي.. يُوظف أحدث التقنيات لخدمة ضيوف الرحمن
  • ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة النصيرات وسط قطاع غزة إلى 274 شهيداً و698 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية في غزة تصدر بيانها بعد "مجزرة إسرائيلية وحشية" في مخيم النصيرات
  • المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية يعقد جمعه العام التجديدي بمراكش