شهد قصر ثقافة فارسكور، الثلاثاء، لقاء تثقيفيا بعنوان "جودة الحياة"، ضمن فعاليات الملتقى الثقافي السادس عشر لشباب المحافظات الحدودية، بمشروع "أهل مصر"، المقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمحافظة دمياط، تحت شعار "يهمنا الإنسان".

الدكتورة حنان موسى خلال لقاء تفاعلى

أدار اللقاء د.

حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث ورئيس اللجنة التنفيذية لمشروع أهل مصر، وتحدثت به عن الحياة وجوانبها النفسية، الاجتماعية، الإبداعية، الدينية، الفلسفية.

وتفاعل شباب الملتقى في عدد من المداخلات التي تلخص رؤية كل شاب الشخصية لحياة أفضل، كشكل من أشكال الاستثمار بماله أو بتوظف مهاراته.

الدكتورة حنان موسى خلال لقاء تفاعلى

 

وفي ختام اللقاء توجهت "موسى" إلى جميع المتدربين والمدربين على جهودهم البناءة طوال فترة الملتقى، وكذلك التفاعل والإنتاج الرائع لفعاليات الورش اليدوية، والزيارات الثقافية بمحافظة دمياط.

يقام الملتقى بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وتنظمه الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة أحمد يسري المشرف التنفيذي للملتقى، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادي سلامة.

وقد شهد الملتقى مجموعة من المحاضرات واللقاءات التوعوية، بجانب تنظيم عدد من الزيارات والجولات الميدانية لأبرز معالم محافظة دمياط، وذلك بمشاركة 130 شابا وفتاة من 6 محافظات حدودية وهي: شمال سيناء، جنوب سيناء، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر "الشلاتين وأبو رماد وحلايب"، مطروح، بالإضافة إلى شباب من محافظة القاهرة "حي الأسمرات"، وعدد من الشباب من ذوي القدرات الخاصة.

مشروع "أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدمة لأبناء المحافظات الحدودية "المرأة والشباب والأطفال" وينفذ ضمن البرنامج الرئاسي، الذي يهدف لتشكيل الوعي، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أهل مصر جودة الحياة دمياط الهيئة العامة لقصور الثقافة حنان موسى أهل مصر

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب المناطق الحضارية الجديدة (فيديو)

نظمت وزارة الداخلية، الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة على أرض محافظة السويس، تحت مبادرة «كلنا واحد.. جيل جديد» برعاية رئيس الجمهورية، لمشاهدة معالم المحافظة والمشروعات القومية، وذلك في إطار الدور الاجتماعي للوزارة في ترسيخ معاني الولاء والانتماء لدى هؤلاء الشباب.

مبادرة جيل جديد

وتهدف مبادرة جيل جديد إلى بناء أجيال جديد من قاطني المناطق الحضرية الجديدة على حب الوطن والفخر بالإنجازات وثراء معالمها وتاريخها، والتي تحرص وزارة الداخلية على أن يتعرف عليها ويتباهي بها، واستضافة السويس الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة، وتعد السويس إحدى بوابات مصر الشرقية التي تفوح من رمالها دماء الشهداء وتتميز بتعدد المواني ووجود الصناعات البترولية.

 

وحققت المبادرة نجاحات في مراحلها السابقة في تعريفها بمعالم وإنجازات الوطن، وهذا من دور وزارة الداخلية الفاعل وإنجازات الوطن، والتي تأتي استمرارًا لدور وزارة الداخلية الفاعل وتعميق الانتماء الوطني لدى الشباب في المحافظة.

 

وجرى اصطحاب الشباب في جولة تشمل معالم مدينة السويس المتنوعة وفي مقدمتها النصب التذكاري الذي يخلد ذكرى الشهداء، والانطلاق بعدها لممشى أهل السويس بطبيعته الساحرة، كأحد المقاصد لأهل المدينة، وأنشأتها الدولة حديثًا في إطار تطويرها، واستمتع الشباب بزيارة كورنيش السويس والتعرف على إحدى النقاط لعبور القوات المسلحة المصرية والتي عبر منها الجيش المصري وقام بتدمير خط برليف.

مقالات مشابهة

  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • تنسيق قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس التعليم الفني والمزدوج بدمياط
  • الداخلية تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس
  • «الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس
  • مبادرة "جيل جديد".. الداخلية تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بمحافظة السويس
  • «الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب المناطق الحضارية الجديدة (فيديو)
  • الداخلية الداخلية تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بمحافظة السويس
  • محافظ دمياط تتابع استعدادات 41 لجنة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • غدًا.. 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في دمياط