ارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية ، اليوم الأربعاء، 8 مايو 2024 ، إلى 8 آلاف و640 فلسطينيين منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 30 فلسطينيا الليلة الماضية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، إن حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر 2023 "بلغت أكثر من 8640، حيث اعتقلت قوات الاحتلال (الإسرائيلي)، 30 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة وأسرى سابقون".



وتوزعت عمليات الاعتقال، وفق المؤسستين على محافظات طولكرم و نابلس وجنين (شمال)، و رام الله (وسط)، وأريحا (شرق)، و بيت لحم والخليل (جنوب)، و القدس .

وفي وقت سابق الأربعاء، رصد مراسل الأناضول اقتحام الجيش الإسرائيلي، فجرا، مدنا وبلدات في الضفة الغربية، واعتقال عدد من الفلسطينيين.

وطالت الاقتحامات مدينتي الخليل ونابلس ومخيمي عقبة جبر قرب أريحا، والأمعري قرب مدينة البيرة (وسط)، كما شهدت اعتقال عدد من الفلسطينيين واستخدام الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز في المواجهات مع الفلسطينيين في عدة مواقع، بحسب ما أفاد شهود عيان.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 جنود إسرائيليين.. 2 في الضفة الغربية وثالث في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس مقتل 3 جنود، اثنان منهم بعملية دهس في الضفة الغربية، وثالث خلال المعارك الدائرة في شمال قطاع غزة.

تفضيلا، قال الجيش الإسرائيلي إن جنديا قتل وأصيب 3 آخرون في المعارك الدائرة في شمال غزة.

وأوضح أن الجندي القتيل هو الرقيب يديديا عزوجي، ويبلغ من العمر 21 عاما وهو مقاتل في الكتيبة 101 من لواء المظليين.

وأضاف أن جنديين من الكتيبة 601 من اللواء 401 في سلاح الهندسة أصيبا بجروح خطيرة خلال معارك جنوب قطاع غزة.

وفي الضفة الغربية، قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن إسرائيليين اثنين قتلا هجوم جراء عملية دهس بسيارة قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، أن عملية دهس وقعت عند حاجز عورتا جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية، ووردت أنباء عن إصابة جنديين اثنين بإصابات بالغة.

 وقالت صحيفة "يسرائيل هايوم" إن "منفذ العملية قام بتسليم نفسه للجيش الإسرائيلي، بالتوازي مع وصول تعزيزات عسكرية لموقع عملية الدهس جنوب شرقي نابلس، وانتشار للطيران الإسرائيلي والوحدات الخاصة بالمنطقة.

وبمقتل الجنود الإسرائيليين الثلاثة، يرتفع عدد القتلى الإجمالي في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر إلى 642.

وسقط لجيش الاحتلال، 36 قتيلا منذ بداية شهر مايو الجاري، منهم 27 قتيلا من ضباط وجنود الجيش في معارك غزة، و3 جنود ومستوطن بنيران حزب الله، وضابط في وحدة اليمام الخاصة في اشتباكات طولكرم، واثنين بعملية الدهس قرب نابلس، بالإضافة إلى موظف في وزارة الحرب جراء قذيفة هاون في معبر رفح.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعزز تأهبه في الضفة الغربية
  • شهيد وإصابات بين الفلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • سموتريتش يتوعد بتدمير مدن الضفة مثل غزة
  • الجيش الإسرائيلى يوزع أسلحة إضافية على المستوطنين فى الضفة الغربية
  • ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8950
  • الضفة الغربية - إصابة 13 فلسطينيا باقتحامات الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود في شمال قطاع غزة
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين.. 2 في الضفة الغربية وثالث في غزة
  • وزير المالية الإسرائيلي يواصل تحريضه ضد الفلسطينيين بالضفة ويطالب بتدمير "طولكرم"
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8935 فلسطينيًا من “الضفة”