ارتفعت حصيلة قتلى سلسلة الفيضانات الكارثية التي ضربت ولاية ريو غراندي دو سول بجنوب البرازيل إلى 83 شخصا على الأقل، حسبما أعلنت وحدة الدفاع المدني بالولاية.

مصرع أكثر من 55 شخصا في جنوب البرازيل بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)

 وبحسب ما ورد أصيب 276 شخصا وفقد ما لا يقل عن 111 شخصا، بينما نزح ما لا يقل عن 121000، وفقا للدفاع المدني في ريو غراندي دو سول.

وأثرت الكارثة على أكثر من 850 ألف شخص في 345 بلدية، ودمرت المنازل والطرق والجسور.

Rescue operations continue in Brazil amid catastrophic flooding. The death toll in Rio Grande do Sul has risen to at least 83. pic.twitter.com/SvdDKI59Xk

— AccuWeather (@accuweather) May 7, 2024

وألحقت الفيضانات الناجمة عن العواصف في الأيام القليلة الماضية أضرارا بنحو ثلثي البلدات والمدن في الولاية البالغ عددها 500 بلدة ومدينة، ودمرت المياه طرقا وجسورا في عدة مدن بالولاية. وتسببت الأمطار أيضا في حدوث انهيارات أرضية وانهيار جزئي لسد في محطة صغيرة لتوليد الطاقة الكهرومائية.

???? NOTÍCIA: Homem resgatado das enchentes no Rio Grande do Sul relata necessidade de retornar à sua residência para salvar seus 'filhos', os quatro adoráveis cãezinhos que ficaram para trás. pic.twitter.com/oR9N4Z6XTP

— iti malias ???? (@itimaliasof) May 7, 2024

وقالت السلطات إن أكثر من 400 ألف شخص انقطعت عنهم الكهرباء، في حين انقطعت المياه عن نحو ثلث سكان الولاية.

وفي بورتو أليجري، عاصمة ولاية ريو جراندي دو سول، فاضت المياه على ضفتي نهر جوايبا لتصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق، وفقا لما ذكرته الهيئة الجيولوجية البرازيلية.

وأوقف مطار بورتو أليجري جميع الرحلات الجوية منذ يوم الجمعة.

المصدر: CNN

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فيضانات كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة

أفادت الوكالة الفلسطينية للأنباء "وفا"، أن فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثامين عشرات الفلسطينيين، عقب انسحاب الجيش الإسرائيلي من مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

اعلان

وقالة وكالة الأنباء الفلسطينية: "إن الطواقم انتشلت أكثر من 70 شهيدا، بينهم 20 طفلا، وتواصل البحث حاليا عن عشرات المفقودين بين ركام المنازل ومراكز الإيواء والمدارس والمستشفيات، التي لم تسلم من القصف والتدمير، وحتى عيادات ومقرات ومراكز وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) التي لم تسلم هي الأخرى من آلة التخريب".

بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل

وياتي ذلك في وقت تراجعت الآليات العسكرية من جباليا وبلدة بيت لاهيا، بعد نحو ثلاثة أسابيع من اتباعها "سياسة الأرض المحروقة"، ما تسبب في مقتل وجرح المئات، ونزوح قسري لنحو 200 ألف فلسطيني، وتدمير مربعات سكنية كاملة، وحرق وقصف المنشآت العامة والخدمية، وفق الوكالة الفلسطينية.

وذكرت "وفا" أن "وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تلقت تقارير مروعة من مخيم جباليا... حيث أضرمت قوات الاحتلال النيران في خيام النازحين في المدرسة التابعة لها".

وقال شهود عيان إن الانسحاب الإسرائيلي كشف عن دمار هائل شمل آلاف الوحدات السكنية إضافة للطرق وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي.

كما أحرق الجنود الإسرائيليون مئات البنايات السكنية التي لم يتم تدميرها في المخيم، حسب شهود عيان.

وشوهدت طواقم الدفاع المدني والكوادر الطبية تحاول تطويق الدمار الكبير، وانتشال عدد كبير من الضحايا داخل أزقة وشوارع المخيم، في حين لا يزال العشرات تحت أنقاض منازل مدمرة.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة احتجاجات واسعة داعمة لغزة أمام سفارة إسرائيل في بلجيكا مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة مخيم جباليا إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بايدن يعلن عن خارطة طريق إسرائيلية لإنهاء الحرب في غزة مكونة من 3 مراحل يعرض الآن Next ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار" يعرض الآن Next فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس يعرض الآن Next بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للأسلحة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا احتجاجات أسلحة مخيم جباليا روسيا ألمانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة
  • حصيلة كوفيد في أسبوع: 47 إصابة جديدة دون وفيات إضافية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 36,284 شهيداً و82,057 إصابة
  • الهند: ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات بسبب إعصار ريمال إلى 40 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة الى 36224 شهيد
  • ‏إعلام فلسطيني: 12 قتيلا جراء القصف على رفح منذ فجر اليوم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار بنغلادش والهند
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار الفلبين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمة إلى 30 قتيلا
  • 27 قتيلاً في حادث مروري بباكستان