أعلن الدكتور محمد عبد التواب أن امتحانات النقل للمرحلة الإعدادية انطلقت اليوم الأربعاء بأداء مادتى الهندسة والعلوم للصف الأول الإعدادي ومادتى اللغة الانجليزية والجبر والإحصاء للصف الثاني الإعدادي داخل ١٠١ مدرسة ( رسمي عربي ورسمي لغات وخاص ) تضم ١٤٢٥٨ طالب وطالبة بالصف الأول الإعدادي و ١٧٦٠٩ طالب وطالبة باللصف الثاني الإعدادي.

وأضاف أن امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل بالمرحلة الثانوية بدأت اليوم باداء طلاب الصف الثانى الثانوي العام امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعبة العامة وامتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية وامتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية بمدارس المحافظة والتي عددها ٤٥ مدرسة ( رسمي عربي ورسمي لغات وخاص ) وتضم ٥٩٩٢ طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي.

وتفقد الدكتور محمد عبد التواب صباح اليوم لجان مدارس الشهيد محمد صبرى عبد العال الأساسية وحافظ إبراهيم الإعدادية بنين والتى تشمل ١٨ لجنة وتضم ٣٢١ طالب بالصف الأول الاعدادي و ٣٨١ طالب بالصف الثاني الإعدادي كما تفقد سيادته لجان مدرسة الغرفة التجارية الثانوية التى تشمل ٢٠ لجنة تضم ٣٨١ طالبة، وذلك رفقة الأستاذ العجمي فرح مدير عام إدارة جنوب التعليمية.

وأكد الدكتور محمد عبد التواب أن غرف عمليات الامتحانات بالمديرية والإدارت التعليمية لم تتلقى أى شكاوى بخصوص أى تأخير في توزيع أوراق الأسئلة أو أي صعوبات فيها، مشيرا إلى أن العملية الامتحانية سارت بانتظام وهدوء بجميع مدارس المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهندسة والعلوم انطلاق امتحانات بمحافظة بورسعيد لصفوف النقل نهاية العام الدراسي والثانوية

إقرأ أيضاً:

20 ألف مدرسة.. أكثر من مليون طالب وطالبة في ختام اختبارات "نافس"

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، اختتام تطبيق الاختبارات الوطنية "نافس".
ونفّذتها بالشراكة مع وزارة التعليم للعام الثالث على التوالي في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.اختبارات "نافس"اختبارات "نافس" أقيمت لهذا العام خلال الفترة من 12 إلى 27 مايو 2024م؛ بمشاركة أكثر من مليون طالب وطالبة، يدرسون في أكثر من 20 ألف مدرسة.
أخبار متعلقة باكستان.. نجاحات متواصلة لمنظومة الخدمات بمبادرة "طريق مكة"ترقية 1699 فردًا من منسوبي ومنسوبات الجوازاتواستهدفت الاختبارات مجالي القراءة والرياضيات في الصف الثالث الابتدائي، ومجالات الرياضيات والقراءة والعلوم في الصفين السادس الابتدائي والثالث المتوسط.
كما طُبقت الاختبارات على جميع الطلبة في الصفين السادس الابتدائي والثالث المتوسط في مدارس المملكة، وعلى جميع طلبة الصف الثالث الابتدائي، في عينة من مدارس المرحلة الابتدائية.قياس الأداء التعليمي للطلبة في السعوديةوالاختبار يهدف إلى قياس الأداء التعليمي للطلبة والمدارس وتحسينه، وتقويم جودة مخرجات التعليم، وتحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم، وقياس مؤشرات الأداء الخاصة بالاختبارات الوطنية في برنامج تنمية القدرات البشرية.
وتكتسب هذه الاختبارات التي قُدم خلالها 39 نموذج اختبار وشارك فيها أكثر من 8 آلاف مراقب، أهمية عالية؛ إذ توظَف نتائجها لقياس أهم مجالات تقويم الأداء المدرسي "مجال نواتج التعلم"،وتربط بتقويم أداء المدرسة مع مقارنة الأداء والفروق بين المدارس والمكاتب والإدارات التعليمية.
ويمكن من خلالها التعرّف على مستوى تعلّم الطلاب وتحصيلهم في القراءة، والعلوم، والرياضيات، وتحديد العوامل المؤثرة في ذلك.

بهدف تقويم جودة مخرجات التعليم العام؛ الهيئة بالتكامل مع وزارة التعليم @moe_gov_sa تختتم تطبيق #الاختبارات_الوطنية_نافس 2024م؛ لقياس الأداء التعليمي لطلبة ومدارس المملكة، بمشاركة أكثر من (مليون) طالب وطالبة، في أكثر من (20) ألف مدرسة حكومية وأهلية وعالمية.... pic.twitter.com/4885VRziJU— هيئة تقويم التعليم والتدريب (@EtecKsa) May 30, 2024التحصيل العلمي والممارسات التعليميةوصاحب تطبيق الاختبار مجموعة من الاستبانات المصممة علميًّا؛ بغرض إتاحة معلومات حيال العوامل المؤثرة في نواتج التعلم والتحصيل العلمي والممارسات التعليمية.
هذا وتمثلت في استبانة الطالب التي تأتي مع نموذج الاختبار، وتجاوز عددها أكثر من مليون استبانة، كما استهدف أكثر من مليون ولي أمر للمشاركة في استبانات رقمية، أرسلت لهم من خلال رسائل نصية.
واستهدفت الاستبانات أيضًا مديري المدارس المشاركة في الاختبارات، التي تجاوز عددها 20 ألف مدرسة، كما استُهدف معلمو القراءة والرياضيات والعلوم، وبلغ عددهم أكثر من 59 ألفاً.التعرّف على مستوى تعلّم الطلاب وتحصيلهموتكتسب هذه الاختبارات أهمية عالية؛ إذ توظَف نتائجها لقياس أهم مجالات تقويم الأداء المدرسي -وهو مجال نواتج التعلم- وتربط بتقويم أداء المدرسة مع مقارنة الأداء والفروق بين المدارس والمكاتب والإدارات التعليمية.
كما يمكن من خلالها التعرّف على مستوى تعلّم الطلاب وتحصيلهم في القراءة، والعلوم، والرياضيات، وتحديد العوامل المؤثرة في ذلك، بالإضافة إلى قياس مؤشرات الاختبارات الوطنية في برنامج تنمية القدرات البشرية.
وتُنفذ وفق الأدوار التكاملية والتنسيق المتواصل بين وزارة التعليم والهيئة؛ للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية.مدارس السعوديةويصدر -بناءً على هذه الاختبارات- عددٌ من التقارير العلمية التفصيلية على المستوى الوطني، وعلى مستوى إدارات ومكاتب التعليم، وعلى مستوى المدارس.
كما تصدر بطاقة أداء لكل مدرسة ولكل مكتب وإدارة تعليم، توضح مستوى أداء الطلبة في كل منها، في مجالات القراءة والرياضيات والعلوم، وتشمل البطاقات مقارنة مع الأداء على مستوى المملكة، وعلى مستوى مكاتب وإدارات التعليم والمدارس.
وتُنشر بطاقات الأداء على منصة تميز الرقمية، كما تزود هذه البيانات والتقارير صّناع القرار والمستفيدين بمؤشرات أداء موثوقة، تساعد في اتخاذ الإجراءات التصحيحية.
ويأتي هذا لتحسين جودة عمليات التعليم في المدرسة والتحصيل التعليمي للطلبة، والمساعدة في رصد مستوى التقّدم والتغيير على المستويات كافة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية والناجحين في امتحانات نهاية العام الدراسي
  • 20 ألف مدرسة.. أكثر من مليون طالب وطالبة في ختام اختبارات "نافس"
  • عاجل:- إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني بمحافظة القاهرة
  • بالرابط.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة البحيرة
  • بالصور والأسماء.. تعرف أوائل الشهادة الإعدادية محافظة شمال سيناء
  • إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة 2024: خطوات الحصول على النتيجة
  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بـ15 كلية بجامعة قناة السويس
  • انتظام امتحانات جامعة قناة السويس بـ15 كلية
  • ترقب نتائج الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة للفصل الدراسي الثاني 2024