هاجمت القوات الأوكرانية بطائرات مسيرة مدنيين أوكرانيين قرروا مغادرة الأراضي التي تسيطر عليها كييف في مقاطعة زابوروجيه والتوجه إلى الجانب الروسي.

وقال مصدر في القاعدة الروسية الرابعة في قيادة الجيش الثامن والخمسين التابع للدائرة العسكرية الجنوبية والمنتشر في منطقة العملية العسكرية الخاصة لوكالة "تاس": "نفذت القاعدة عملية نفسية باستخدام طائرات مسيرة وأجهزة إعادة إرسال، تم إطلاقها في مقاطعة زابوروجيه إلى الأجزاء التي تسيطر عليها قوات كييف، وقطع الجيش الروسي تردد البث الإذاعي الأوكراني وبدأ ببث إذاعته، داعيا السكان المحليين للتوجه إلى الجانب الروسي".

إقرأ المزيد ضربات بـ"الخناجر" وتحرير بلدتين جديدتين.. الدفاع الروسية تعلن حصاد آخر 24 ساعة

وأضاف المصدر: "وعندما قررت مجموعة من الأوكرانيين الانتقال إلى الجزء الروسي من المنطقة، هاجمتهم القوات المسلحة الأوكرانية بطائرات مقاتلة مسيرة".

وأكد المصدر أن مواطنا أوكرانيا يدعى ألكسندر ميخائيلوفيتش شيرشوف تمكن من العبور إلى الجانب الروسي، إلا أن العديد من الأشخاص تعرضوا لإطلاق نار من المسيرات الأوكرانية ولم يتمكنوا من العبور، مشيرا إلى إن العدد الدقيق لضحايا هجوم القوات المسلحة الأوكرانية غير معروف "حيث يستحيل في الوقت الحالي إجلاء الجثث".

وقبل ذلك، كانت المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية قد حكمت غيابيا بالسجن مدى الحياة على قائد كتيبة اللواء 36 من مشاة البحرية الأوكرانية ألكسندر كيريلينكو، لأمره بإطلاق النار على أحد سكان ماريوبول.

كما حكمت محكمة جمهورية دونيتسك في وقت سابق، على قائد سرية من القوات المسلحة الأوكرانية بالسجن مدى الحياة لارتكابه جرائم ضد السكان المدنيين في ماريوبول.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا زابوروجيه طائرة بدون طيار كييف متطرفون أوكرانيون

إقرأ أيضاً:

بوتين من الصين: لا خطط حاليا لتحرير خاركوف

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أنه لا توجد خطط حالية لتحرير مدينة خاركوف، وعملية القوات المسلحة الروسية هناك هي بذنب السلطات الأوكرانية ردا على قصف مناطق روسية.
وربط بوتين عملية القوات المسلحة الروسية في اتجاه خاركوف بإنشاء منطقة عازلة ردا على قصف القوات المسلحة الأوكرانية لمناطق داخل الأراضي الروسية، مؤكدا على تحقيق القوات الروسية نجاحا يوميا على هذه الجبهة.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي في ختام زيارته إلى الصين:

بوتين: لقد تم خداعنا. الآن يتعين علينا أن نفهم مع من نتعامل وكيف نتعامل معهم، وإلى أي مدى يمكننا الثقة.
بوتين: إن كييف ورعاتها الغربيين ألقوا بجميع الاتفاقات المتعلقة بالحل السلمي للصراع في سلة المهملات، وقرروا أنهم بحاجة إلى "هزيمة روسيا استراتيجيا في ساحة المعركة".
بوتين: روسيا لم ترفض أبدا المفاوضات، إلا أن هناك أساسا لعملية التفاوض وهو اتفاقيات إسطنبول.
بوتين: إنهم يريدون فرض إنذار نهائي على روسيا بشأن أوكرانيا، لكنها محاولات ستبوء بالفشل، تماما مثل محاولاتهم "هزيمة روسيا في ساحة المعركة".
بوتين شدد على أنه من المستحيل مناقشة صيغة السلام الأوكرانية المبنية على "الأحلام" وليس على الواقع الحقيقي على الأرض.
بوتين: إنهم في كييف لا يستطيعون رؤية أن "إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا" لا تدخل ضمن نطاق إمكانياتهم.
بوتين شدد على أنه من المستحيل مناقشة صيغة السلام الأوكرانية المبنية على "الأحلام" وليس على الواقع الحقيقي على الأرض.
بوتين: إنهم في كييف لا يستطيعون رؤية أن "إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا" لا تدخل ضمن نطاق إمكانياتهم.
بوتين: إن إنفاقنا على الدفاع والأمن ليست حرجة الآن، مع الأخذ في الاعتبار حالة الاقتصاد والتوقعات. ويعتقد عدد من الخبراء أنه من الممكن زيادة الإنفاق الدفاعي الروسي حتى أعلى من 8.7% من الناتج المحلي الإجمالي.
بوتين: وزير الدفاع أندريه بيلاوسوف قادر على تنسيق أنشطة وزارة الدفاع مع جميع الإدارات والمناطق. ويجب عليه "فتح" وزارة الدفاع على مجالات الابتكار، على الرغم من أن وزير الدفاع السابق سيرغي شويغو قد اتخذ الخطوات الأولى في هذا الصدد.
بوتين: سيكون أمام شويغو قدر كبير من العمل للقيام به، فهو يعرف احتياجات القوات المسلحة الروسية وقدرات الصناعة.
بوتين: من الضروري تركيز الموارد الإدارية في روسيا على تنفيذ المهمة الرئيسية: تحقيق نتائج العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • روغوف: القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية وتتقدم في مقاطعة زابوروجيه
  • ما سبب التقدم السريع للقوات الروسية في منطقة خاركوف؟
  • "نيويورك تايمز": التحصينات الأوكرانية المتهالكة في خاركوف لم تشكل أي عقبة أمام التقدم الروسي
  • ضابط فرنسي سابق: قيادات كييف مرتبكة بسبب تقدم القوات المسلحة الروسية
  • روسيا تقطع إمدادات الذخيرة عن قوات كييف في فولشانسك بعد تحريرها ستاريتسا
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم
  • كييف تطلب من واشنطن رفع القيود على استخدام الأسلحة الأمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية
  • إعلام أمريكي: موقف أوكرانيا أصبح أكثر خطورة وقد تستخدم الأسلحة الأمريكية لضرب الأراضي الروسية
  • إعلاأمريكيم : ثلث الطائرات المسيرة التي تلقتها قوات كييف تعاني من عيوب تمنع استخدامها
  • بوتين من الصين: لا خطط حاليا لتحرير خاركوف