عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "من تهجير إلى تهجير.. مأساة يعيشها أهالي قطاع غزة بسبب اقتحام إسرائيل لرفح الفلسطينية".

من تهجير لتهجير، كُتب على سكان غزة الرحيل كما كُتب على الذين من قبلهم، رحيل يحمل معه آلام الماضي وتساؤلات الحاضر وخوفا من المستقبل، رحيل متزامن مع أوضاع إنسانية كارثية يعيشها سكان القطاع المحاصر على خلفية احتلال معبر رفح.

الجانب الفلسطينية

ومن خيام إلى خيام يهجر الفلسطينيون من مدينة لمدينة مجبورين لا مخيرين، خوفا من آلة الحرب الإسرائيلية وما ترتكبه من مجازر مازال القطاع شاهدا عليها، والتي كان أخرها في رفح الفلسطينية من عمليات عسكرية واحتلال المعبر من الجانب الفلسطينية، كما لو أن كُتب على الفلسطينيين عدم المعيشة كسائر شعوب الأرض.

https://www.youtube.com/watch?v=eNRJQhWZE3I&ab_channel=AlQaheraNews-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهالي قطاع غزة آلة الحرب الإسرائيلية الفلسطينيون رفح الفلسطينية فلسطينية قناة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

سكان سقطرى يثورون ضد المحافظ الموالي للإمارات: اقتحام مبنى السلطة المحلية وهروب قوات الأمن (فيديو)

الجديد برس:

اقتحم متظاهرون غاضبون، الخميس، مبنى السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى، للمطالبة برحيل المحافظ “رأفت الثقلي” الذي عينته الإمارات، نتيجة تفاقم الأوضاع المعيشية في الأرخبيل.

وقالت مصادر محلية، إن مدينة حديبو مركز محافظة سقطرى شهدت مظاهرة شعبية حاشدة مسنودة بقوة أمنية وعسكرية من أبناء المحافظة، تنديداً بتردي الأوضاع الخدمية والمعيشية.

وأضافت المصادر، أن المحتجين اقتحموا مبنى السلطة المحلية في سقطرى، وأغلقوا جميع الشوارع المؤدية إلى ديوان المحافظة، فيما اضطرت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي إلى الفرار، بعد أن قدمت لتفريق المحتجين.

وردد المحتجون هتافات تطالب برحيل المحافظ رأفت الثقلي، التابع للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، مهددين بالتصعيد في حال عدم الإستجابة لمطالبهم.

وطالب المحتجون بتغيير المحافظ الثقلي، الذين اتهموه بإدخال المحافظة في أتون الصراعات، وفشله الإداري في كافة المجالات، في ظل استمرار نهب إيرادات السياحة والضرائب والجمارك، بالإضافة إلى جلب مجاميع عسكرية من خارج الجزيرة.

وذكر الناشط عادل الحسني، رئيس منتدى السلام لوقف الحرب في اليمن، أن المحتجين من أبناء سقطرى، بينهم مجندون، تظاهروا احتجاجاً على جلب مجاميع عسكرية إلى داخل الجزيرة.

وقال الحسني في منشور على منصة “إكس” أرفق معه تسجيلاً مصوراً للاحتجاجات: “مجاميع عسكرية اقتحمت مبنى محافظة سقطرى وحاصرت المحافظ رأفت الثقلي واستولت مدرعته الخاصة”، مؤكداً أن هناك “خلافاً كبيراً على قدوم مجاميع عسكرية من خارج الجزيرة جلبتها الإمارات إلى سقطرى”.

#سقطرى
مجاميع عسكرية تقتحم مبنى المحافظة وتحاصر المحافظ رأفت الثقلي وتغنم مدرعته الخاصة .
خلاف كبير على قدوم مجاميع عسكرية من خارج الجزيرة جلبتها #الامارات إلى الجزيرة . pic.twitter.com/A943TVReXd

— عادل الحسني (@Adelalhasanii) May 16, 2024

(سقطرى تنتفض ضد مليشيات الإحتلال الإماراتي)

– منذ سيطرة الإمارات على سقطرى في يونيو 2020م، شهدت الجزيرة أزمات متعددة، أبرزها أزمات الغاز المنزلي، والمشتقات النفطية، والكهرباء، وتردي الأوضاع المعيشية، واستحواذ الإمارات التام على مقدرات الأرخبيل.
– اليوم الخميس، شهدت المحافظة… pic.twitter.com/RM47hmYOAG

— منصة أبناء عدن (@Aden_newss) May 16, 2024

لنا موعد لا رجعة فيه
سيخرج من #سقطرى كل عابث
سيخرج صهاينة العرب وأذيالهم
سيخرج المحتل وتنتهي الفوضى
لن يخرجوا من سقطرى فقط، بل ومن كل شبر في جنوب اليمن
عهد لا رجعة فيه
الحق معنا ولا قانون يمنعنا#سقطرى_ترفض_الفوضى pic.twitter.com/57rX213CnP

— عادل الحسني (@Adelalhasanii) May 16, 2024

شهدت محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الخميس، تظاهرة شعبية، طالبت برحيل المحافظ الموالي للإمارات "رأفت الثقلي"، نتيجة تفاقم الأوضاع المعيشية في الأرخبيل.

وقالت مصادر محلية لـ " #الجنوب_اليمني"، إن المحتجين اقتحموا مبنى السلطة المحلية، واغلقوا جميع الشوارع المؤدية إلى ديوان المحافظة في… pic.twitter.com/uvcWhFxJzX

— الجنوب اليمني (@Yemenisouth24) May 16, 2024

مقالات مشابهة

  • المفوض العام لأونروا: نصف سكان غزة مضطرون للفرار من رفح الفلسطينية
  • مستشار ترامب : الموقف الرسمى للبيت الأبيض يعارض اجتياح إسرائيل لرفح
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجازر مروعة بمخيم جباليا- (صور)
  • أونروا: المنظومة الصحية انهارت بغزة.. والنازحون يعيشون ظروفا صعبة (فيديو)
  • الأونروا: انهيار المنظومة الصحية فى غزة والنازحون يعيشون ظروفًا صعبة
  • المقاومة الفلسطينية تقضي على 15 جندياً للعدو الإسرائيلي بعد اقتحام منزل تحصنوا فيه والاشتباك معهم من مسافة الصفر في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • احتدام المعارك في غزة مع دخول أولى المساعدات عبر الميناء العائم وتوزيعها في القطاع
  • واشنطن بوست: المسؤولون الأمريكيون يرون أن غزو إسرائيل لرفح فشل استراتيجي
  • مدخل "رحيل" بالطريق السياحي في الفيوم.. مصيدة للأرواح
  • سكان سقطرى يثورون ضد المحافظ الموالي للإمارات: اقتحام مبنى السلطة المحلية وهروب قوات الأمن (فيديو)