كشفت مصادر في وزراة التموين والتجارة الداخلية، عن استقرار صرف السلع في الأسبوع الأول لتطبيق منظومة التموين الجديدة، دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، موضحة أن التطبيق يتم في 8 محافظات، ونسبة الصرف تخطت 50% حتى الآن.

منظومة التموين الجديدة 

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة للوطن، أن تطبيق المنظومة الجديدة للتموين يتم في محافظات سوهاج والفيوم والقاهرة والغربية، وبورسعيد والشرقية والأقصر وأسوان، مضيفة أن توزيع حصة كافة بطاقات التموين وكذلك حصة الفرد في التموين يتم تنفيذها من خلال الربط بين منظومة صرف السلع التموينية ومنظومة مراقبة المخزون من قبل الوزراة، وهي تتم بشكل منظم وسلسل دون رصد أي مشكلات.

تقرير صادر عن وزارة التموين 

وتستعرض الوطن في النقاط التالية وفقا لتقرير صادر عن وزراة التموين والتجارة الداخلية حصة الأسرة من السلع المختلفة؛ مثل الزيت والسكر لأنها أهم السلع الاستراتيجية التي يبحث عنها المواطنين:

- حصة الصرف لكل فرد على بطاقة التموين زجاجة زيت واحدة وبحد أقصى 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية

- حصة السكر يكون كيلو واحد لكل فرد على بطاقة التموين الواحدة وبحد أقصى 6 أكياس سكر على للبطاقة الواحدة وفقا لعدد أفراد الأسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزراة التموين السلع التموينية

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ: تحرير 4 محاضر مخالفات تموينية بدسوق

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، برئاسة حمال ساطور، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

أسفرت الحملة عن تحرير 4 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت « محضرين نقص وزن، ومحضر مواصفات، ومحضر مخالفة تعليمات»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

شدد محافظ كفرالشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة لـ إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الوزارة توضح كافة «التفاصيل»
  • «التموين»: تطبيق منظومة صرف السلع الجديدة في 8 محافظات أول يونيو
  • إحالة 293 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • حصة الأفراد من السلع الغذائية على بطاقات التموين.. اعرف الأسعار
  • بأسعار مخفضة.. طرح سلع غذائية جديدة على البطاقات التموينية
  • وقف بطاقه التموين لهذه الفئات من المواطنين
  • حملات تموينية لضبط الأسواق والأسعار بالمنيا
  • محافظ المنوفية: إعدام 50 كجم لحوم غير صالحة
  • محافظ كفرالشيخ: تحرير 4 محاضر مخالفات تموينية بدسوق