أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية 8 ولادات جديدة لصغار المها العربي (الوضيحي)، التي تعد من الأنواع النادرة المعنية بالحفاظ عليها وإكثارها، ضمن جهود حماية الحياة الفطرية والتنوع الأحيائي. وأوضحت الهيئة أنها تركز جهودها نحو الحفاظ على الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض، من خلال مراكز الإكثار وعمليات إعادة إطلاق الكائنات الفطرية في موائلها الطبيعية وبيئتها الأصلية.


يأتي ذلك في إطار صون التنوع الأحيائي واستعادة توازن البيئة الطبيعية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن ولادات جديدة للمها العربي - واس
أخبار متعلقة سهول "السافانا" بمحمية الإمام تركي الملكية.. مناظر ساحرة أثناء الغروب8.5 %.. نمو الغطاء النباتي بمحمية الإمام تركي الملكية في 2024محمية الإمام تركي الملكية تعتمد ضوابط ممارسة الأنشطة البشرية داخلهاحماية الأنواع المهددة بالانقراضويأتي تسجيل الولادات استمرارًا لجهود الهيئة في حماية الأنواع المهددة بالانقراض، وذلك بعد إعلانها تفريخ 3 من صغار النعام ذي الرقبة الحمراء، كذلك الزيادة الملحوظة في الآونة الأخيرة لأعداد غزال الريم في نطاق المحمية.
كما دشنت الهيئة الشهر الماضي، أعمال التشييد والبناء في مركز إكثار طائر الحبارى الآسيوية في المحمية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن ولادات جديدة للمها العربي - واس
ثاني أكبر المحمياتوتُعد محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ثاني أكبر المحميات الملكية من حيث المساحة، وذلك بامتدادها على مساحة 91,500 كيلومتر مربع، وتزخر بطبيعة خلابة وتنوع أحيائي فريد من الكائنات الفطرية والأنواع النباتية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس رفحاء المملكة العربية السعودية أخبار السعودية محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية حماية الحياة الفطرية المها العربي محمیة الإمام ترکی بن عبدالله الملکیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

الخليف: مهرجان مانجو القنفذة فتح آفاقًا واسعة للتسويق والسياحة

أشاد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، بجهود الجهات الحكومية والرعاة المشاركين في " مهرجان المانجو الثالث عشر بمحافظة القنفذة "، ودورهم في نجاح منظومة فعاليات وبرامج المهرجان الممتدة لخمسة أيام، مثمناً دعمهم بما يليق بإرث المحافظة ومخزونها الثقافي والتاريخي الكبير.
وأكد الخليف، حرص فرع الوزارة على إقامة المهرجانات والفعاليات الزراعية في محافظات المنطقة، بهدف التعريف بالميز النسبية لكل محافظة ودعماً للمزارعين للتعريف بمنتجاتهم وتسويقها، ولتشجيعهم على تطوير هذه الزراعة وتبادل الخبرات بين المحافظات.
أخبار متعلقة سفير المملكة بإندونيسيا: "طريق مكة" تعكس ريادة المملكة للعالم الإسلاميتخريج 371 سعوديا لسوق العمل في "فنون الطهي"وأشار الى أن محافظات منطقة مكة المكرمة تزخر بتنوع إنتاجها من المحاصيل الزراعية بجودة عالية، والذي يحظى باهتمام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ونائبه الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز -حفظهما الله- لتسخير كل السبل لتحقيق التنمية المستدامة للقطاع الزراعي بالمنطقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخليف: مهرجان مانجو القنفذة فتح آفاقًا واسعة للتسويق والسياحةمهرجان المانجووأعرب الخليف، عن شكره لمحافظ القنفذة محمد بن عبدالعزيز القباع ، على دعمه غير المحدود لكل ما يخدم المحافظة في جميع المجالات ، وتدشينه لمهرجان المانجو الثالث عشر نيابة عن سمو امير المنطقة بالاضافة الى حرصه واهتمامه بالقطاع الزراعي بالمحافظة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخليف: مهرجان مانجو القنفذة فتح آفاقًا واسعة للتسويق والسياحة
وثمن جهود المهندس حسن بن إبراهيم المعيدي مشرف المهرجان، ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة، معربًا عن تقديره لتميزه وجهوده في إبراز المهرجان الزراعي بالصورة المأمولة التي يسعى إليها الجميع.
وأشار إلى التفاعل الجماهيري الرائع على أصداء فعاليات عروض مسرح المهرجان، ما يستلزم الشكر والتقدير والعرفان للجنة المنظمة الرئيسة للمهرجان وكل من ساهم من قريب أو بعيد من أجل إنجاح هذا المهرجان الزراعي الذي شهد إقبالاً كبيراً من الزوار على فعاليات الإرشاد الزراعي، والعروض الترفيهية.

مقالات مشابهة

  • الفائزون في آيسف لـ"اليوم": شرف تمثيل المملكة هو جائزتنا الحقيقية
  • شاهد.. استعدادات مطار الملك عبد العزيز لاستقبال المنتخب السعودي للعلوم والهندسة
  • 5 مواقع في انطلاق مبادرة عسل المانجروف بالشرقية
  • 120 ألف ريال جوائز في المعرض السعودي للاختراع والابتكار بالرياض
  • الثلاثاء.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا بفنون الطهي
  • الشرقية.. حصر 250 نوعًا من أشجار الفاكهة وتوصيف 50 صنفًا وسلالة
  • دعمًا للمزارعين.. توزيع 25 ألف عبوة فواكه بمهرجان مانجو القنفذة
  • القصور التراثية.. تاريخ مُلهم يروي إبداع العمارة القديمة بنجران
  • الخليف: مهرجان مانجو القنفذة فتح آفاقًا واسعة للتسويق والسياحة
  • إجلاء سكان ونشر تعزيزات.. الفيضانات الألمانية تصل ذروتها