أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون) اليوم الخميس استهداف سفينتين إسرائيليتين في خليج عدن، والمحيط الهندي بصواريخ باليستية وطائرات مسيّرة. في حين أعلنت شركة تأمين غربية أن الجماعة اليمنية هاجمت 50 سفينة خلال 6 أشهر.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع، في بيان صحفي اليوم، إن "القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية مشتركة من خلال القوات البحرية، وسلاح الجو المسيّر، والقوة الصاروخية في خليج عدن استهدفت سفينتين إسرائيليتين الأولى سفينة "ديجو"، والثانية سفينة "جينا".

وأضاف أن عملية الاستهداف "تمت بعدد من الصواريخ الباليستية، والطائرات المسيرة، وكانت الإصابة دقيقة"، لافتا إلى تنفيذ عمليتين نوعيتين استهدفتا "سفينة فيتوريا الأولى في المحيط الهندي، والأخرى على نفس السفينة في البحر العربي وكانت الإصابة مباشرة"، وفق البيان.

وأكد سريع أن "القوات المسلحة اليمنية تتابع تطورات الموقف في قطاع غزة ولن تتردد في تصعيد عملياتها العسكرية انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وكما جاء في بياناتها السابقة".

وشدد على أن "القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في منطقة العمليات المعلن عنها وذلك حتى رفع الحصار ووقف العدوان عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

50 سفينة في 6 أشهر

في غضون ذلك ذكرت بيانات شركة التأمين الصناعي "أليانز كوميرشال" التي تشمل أعمالها تأمين الشحن البحري أن الحوثيين هاجموا أكثر من 50 سفينة تجارية في البحر الأحمر خلال الفترة من 19 نوفمبر/تشرين الثاني حتى نهاية أبريل/نيسان الماضيين.

ووفقا للشركة "انخفضت حركة المرورعبر قناة السويس الآن بشكل ملحوظ، ففي بداية العام الجاري تراجع عدد السفن التي عبرت القناة بنسبة 40% عما كانت عليه في أوقات الذروة".

وفي أعقاب حرب إسرائيل على قطاع غزة، تهاجم جماعة الحوثيين سفنا في البحر الأحمر لتعطيل حركة التجارة مع إسرائيل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف سفن بالبحر الأحمر والمتوسط لانتهاكها حظر الوصول لموانئ الاحتلال

أعلنت حركة انصار الله اليمنية “جماعة الحوثي”، تنفيذ عدة عمليات عسكرية في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، استهدف فيها عدد من السفن اللأمريكية والمرتبطة بالكيان الإسرائيلي. 

 

وقالت جماعة الحوثيين في بيانها: انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على جرائمِ العدو الصهيوني بحقِّ النازحينَ في منطقة رفح، بقطاع غزةَ وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد، نفذتِ القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى ستَّ عمليات عسكرية وعلى النحو التالي:

 

وأضاف البيان: ثلاث عمليات عسكرية في البحر الأحمر استهدفت الأولى سفينةَ ( LAAX ) وقد أصيبت إصابة مباشرة وتضررت بشكل كبير  بفضل الله، والعمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ  (MOREA )  والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Sealady ) وقد نُفذت العمليات الثلاث بعدد من الصواريخ البحرية والبالستية والطائرات المسيرة وأدت إلى تحقيق إصابات مباشرة بفضل الله. 

 

وأشار الحوثيين: إلى أن القوات اليمنية نفذت عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينتي ( ALBA ) و( Maersk HARTFORD )  الأمريكيةِ في البحر العربي، وتمت عملية الاستهداف بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة. 

 

كما استهدفت العملية العسكرية السادسةُ سفينةَ (  MINERVA ANTONIA  ) في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة، وقدْ تمَّ استهداف كافة السفن المذكورة لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة. 

 

وأضاف البيان: أن القوات اليمنيةَ وأمامَ استمرارِ الجرائمِ الإسرائيليةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ لن تترددَ بعون الله تعالى في استهداف كافة السُّفُنِ التي تتعاملُ مع الكيان الإسرائيلي في منطقة العمليات المعلن عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها وكما جاءَ في بياناتها السابقة.

 

ووجهت القوات المسلحة اليمنية "الحوثيين" التحية للمقاومةَ الفلسطينيةَ الباسلةَ في قطاع غزةَ وكافةَ الأحرار المساندينَ لها في لبنانَ والعراقِ وتؤكدُ استمرار عملياتها العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون : استهدفنا 129 سفينة منذ نوفمبر الماضي
  • جماعة الحوثي: استهدفنا 129 سفينة إسرائيلية وبريطانية وأمريكية منذ نوفمبر الماضي
  • الحوثيين: نفذنا 12 عملية في البحر الأحمر والمحيط الهندي خلال الأسبوع الجاري
  • جماعة أنصار الله اليمنية تنفذ 6 عمليات بحرية نصرة لغزة
  • 6 سفن في 3 بحار.. الحوثيون يشنون هجمات جديدة تضامنا مع غزة
  • الحوثيون يشنون هجمات جديدة.. 6 سفن في 3 بحار خلال ساعات
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفن بالبحر الأحمر والمتوسط لانتهاكها حظر الوصول لموانئ الاحتلال
  • القوات المسلحة تستهدف 6 سفن انتهكت قرار الحظر إحداها في البحر الأبيض المتوسط
  • القوات المسلحة تعلن استهداف ست سفن انتهكت قرار الحظر إحداها في البحر الأبيض المتوسط
  • الحوثيون يستهدفون سفينة قبالة اليمن بثلاثة صواريخ.. والماء يتسرب إلى داخلها