الأسبوع:
2024-05-20@10:13:21 GMT

بدء محاكمة المتهم بـ قتل وهتك عرض الطفلة جانيت

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT

بدء محاكمة المتهم بـ قتل وهتك عرض الطفلة جانيت

قتل وهتك عرض الطفلة جانيت.. بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، منذ قليل، النظر في جلسة محاكمة المتهم بـ قتل وهتك عرض الطفلة جانيت وإلقاء جثتها في إحدى حدائق مدينة نصر، وسط انتشار أمني مكثف.

هتك عرض الطفلة جانيت

بداية الواقعة، تعود حينما دخلت الأم لتأخذ قسطا من الراحة، وتركت رضيعتها جانيت البالغة من العمر 10 أشهر، صاحبة البشرة السمراء فهي من أصول سودانية، برفقة شقيقتها الكبرى تلهوان سويًا، وانشغلت الأخت الكبرى لبضع دقائق عنها، فخرجت الطفلة الرضيعة بخطوات بطيئة من مسكنها، دون أن ترتدي ملابسها.

هتك عرض وقتل الطفلة جانيت

وحينها، كان يوجد عامل في أحد المطاعم، يبلغ من العمر 22 سنة، بمكان تواجد الطفلة جانيت، ورأى الطفلة عارية، فتحركت شهوته الحيوانية وتحول إلى «ذئب بشري»، وحملها بين طيات يديه، وانهال عليها بوحشية وهتك عرضها دون رحم، وتعالت صرخات الطفلة، وهنا ارتاب «مغتصب الطفلة جانيت» من افتضاح أمره، وحاول كتم أنفاسها وخنقها وفارقت الطفلة الحياة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغ بالعثور علي طفلة في حديقة عامة بمدينة نصر، وبالانتقال لمسرح الجريمة تبين قيام شخص بإلقاء المجني عليه بالحديقة، في محاولة للتخلص منها، وبأعداد الأكمنة تم ضبط المتهم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

إحالة المتهم بـ قتل وهتك عرض الطفلة جانيت

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وفي هذا الصدد، تلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

اقرأ أيضاًتأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص خلال مشاجرة بـ شبرا الخيمة لجلسة يونيو المقبل

ضبط شخصين حاولا غسل 20 مليون جنيه حصيلة النصب على مواطنين بـ القليوبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث إبراهيم نصر ابراهيم نصر الأسبوع الطفلة السودانية الطفلة السودانية جانيت الطفلة جانيت الطفلة جانيت السودانية جانيت الطفلة السودانية حادث مدينة نصر حوادث حوادث الأسبوع خطف في مدينة نصر محاكمة محكمة مدينة مصر مدينة نصر

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين في “أحداث مجلس الوزراء”

أجلت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، جلسة إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، لجلسة 3 أغسطس للمرافعة.

اقرا أيضاً: السم في رشفة القهوة.. رجل يكشف مؤامرة شريكة العُمر ‏

مد أجل الحكم على متهم بأحداث المطرية إلى جلسة الأربعاء المقبل اليوم.. مُحاكمة 6 مُتهمين في “خلية الحدائق”

 

وتضمن قرار الاتهام، إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

ووجهت النيابة للمتهمين بالقضية تهم إحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجلس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة سائق ميكروباص مُدانٍ بالتعدي على ضابط مرور بالحبس مع الشغل لمدة سنتين. 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.أ أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 بدائرة قسم شرطة البساتين استعمل القوة والعنف مع موظف عمومي وهو المجني عليه مقدم الشرطة والضابط بالإدارة العامة للمرور.

وجاء ذلك لحمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو تسجيل مخالفة مرورية ضده، بأن باغته حينما أدركه واقفاً أمام سيارته لتسجيل مخالفة مرورية ضده. 

وجاء ذلك بأن قاد السيارة بسرعة جنونية صوبه، مُتمكناً من صدمه بذات السيارة طارحاً إياه أرضاً مُعتلياً جسده بسيارته ماراً بها فوق بدنه محدثاً الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق.

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة تقدر بحوالي خمسة بالمائة 5 %، وقد بلغ بذلك مقصده بأن تمكن من الهرب على النحو الثابت بالتحقيقات. 

كما أتلف عمداً المنقول المبين وصفاً وقيمة بالأوراق "لاسلكي أميري" والمملوك لوزارة الداخلية المصرية عهدة المجني عليه.

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إن الواقعة حسبما استخلصتها من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 واثناء مباشرة المقدم من قوة الإدارة العامة للمرور أعمال وظيفته في تنظيم الحركة المرورية أعلى منطقة دائري 3 منطقة كوبري الحضارات دائرة قسم البساتين. 

وذلك لمنع الانتظارات والمواقف العشوائية تلاحظ له قيام المتهم قائد سيارة ميكروباص بالتوقف لإنزال الركاب بمنتصف الطريق، متعمداً تعطيل حركة المرور. 

وأثناء قيامه بتحرير مخالفة مرروية ومشاهدة المتهم له آنذاك اندفع المتهم نحوه بالسيارة بسرعة جنونية قاصداً الهرب فاصطدم به محدثاً إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرت بنسبة 5 %/ كما ادى ذلك لسقوط جهاز الـ لاسلكي المملوك لوزارة الداخلية وحدوث تلفيات به. 

وقال الضابط المجني عليه في أقواله إن المُتهم قصد إحداث إصابته عمداً.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لعامل خطف وهتك عرض طالبة بالشرقية
  • بعد قليل .. محاكمة رجل الأعمال المتهم بالشروع في قتل طليقته ونجله بالتجمع الخامس
  • السجن 3 سنوات للمتهم بالاستيلاء على 16 مليون جنيه من المواطنين
  • «على طريقة الأفلام».. والد الطفلة غزل: المتهم فتح النار على أهالي المنطقة بسبب كلب ( فيديو وصور)
  • بعد ورود تقرير الطب النفسي.. استكمال محاكمة داعشي نحر ضابط شرطة بشبين القناطر
  • محطات بمحاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت بعد وضعه بمستشفى العباسية
  • تأجيل محاكمة المتهمين في “أحداث مجلس الوزراء”
  • جنايات الإرهاب تستمع للنيابة فى محاكمة داعشى شبين القناطر الأحد المقبل
  • الأحد المقبل.. محاكمة الداعشي المتهم بذبح رجل شرطة والشروع في قتل آخرين
  • إحالة أوراق عامل للمفتى قتل جدته المسنة لسرقة مشغولاتها الذهبية في البحيرة