القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 مجازر في قطاع غزة المنكوب وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 41 شهيداً و58 جريحاً.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن عدد ضحايا العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 34943 شهيداً و78572 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد 8 وجُرح آخرون جراء قصف الاحتلال في الساعات الماضية منزلاً بمنطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب القطاع وسط استمرار القصف المدفعي المكثف ومبنى في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وفي رفح واصل الاحتلال قصفه المدفعي وإطلاق النار ونسف المنازل شرق المدينة، فيما شن سلسلة غارات على حي السلام وفي منطقة خربة العدس.

من جانبه، حذر المكتب الإعلامي في غزة من مغبة التصعيد الخطير لجرائم الاحتلال الإسرائيلي في القطاع المنكوب وخاصة في رفح خلال الساعات الماضية.

وأوضح المكتب في بيان له أن جميع أنحاء قطاع غزة يشهد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تصعيداً واضحاً للعدوان من قبل الاحتلال، أبرزها في رفح مع مواصلة القصف على شرق المدينة مروراً بخان يونس، وكذلك مناطق شمال النصيرات والمغراقة وسط القطاع وصولاً إلى حي الزيتون بمدينة غزة شماله.

وأكد المكتب أن أي اجتياح لمدينة رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية عميقة، مطالباً بتدخل دولي عاجل وتبني مجلس الأمن لقرار يوقف حرب الإبادة الجماعية المتواصلة لليوم الـ 217، بما يضمن إدخال المساعدات والاحتياجات اللازمة لسكان القطاع.

وفي وسط القطاع، استشهد ثلاثة فلسطينيين وجُرح آخرون جراء قصف منزل شمال مخيم النصيرات وسط استمرار الغارات على مناطق متفرقة فيه.

أما في شمال القطاع، فقد استشهد وجُرح عدد من الفلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال مباني سكنية في منطقة الستة شهداء بمخيم جباليا، وتم انتشال أطفال شهداء في المنطقة، وسط استمرار إطلاق الرصاص شرق المخيم.

وأوضح مدير مستشفى كمال عدوان في مدينة بيت لاهيا أن مستشفيات الشمال بحاجة ماسة وعاجلة لكل أنواع الإمدادات الطبية، محذراً من حدوث كارثة صحية حقيقية إذا استمر الوضع على ما هو عليه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ 237 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد 7 فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون بجروح، بقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 4 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 15 آخرون بجروح، جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي حي تل الهوا غرب مدينة غزة، استشهد 3 فلسطينيين برصاص قناصة الاحتلال في شارع 8 ومحيط الكلية الجامعية، كما قصف الاحتلال عدداً من المنازل ما أدى إلى إصابة العشرات بجروح خطيرة.

أما في مدينة رفح، فنسف الاحتلال عدداً من المباني، وقصف بمدفعيته منطقة تل زعرب غرب المدينة ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء.

كما قصفت دبابات الاحتلال المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة العشرات.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه براً وبحراً وجواً على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36171 فلسطينياً، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وجرح 81420 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • 60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ238 على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً و82057 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و280 جريحاً
  • 12 شهيدا في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على رفح منذ فجر اليوم
  • في اليوم الـ 237 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • صحة غزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 36171 شهيدا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 236 على القطاع إلى 36171 شهيداً و81420 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 6 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 75 شهيداً و284 جريحاً