طالت أدوات وأنظمة الذكاء الاصطناعي العديد من نواحي حياتنا، فأصبح بإمكان تلك الأدوات تقديم اقتراحات وحلول مثالية تساعدك في عملك ودراستك، وكذلك بدأ مشاركتها في عالم الطب من خلال مساعدة الأطباء في تشخيص الأمراض واختيار العلاج المناسب، حتى وصل الأمر إلى اختراق المشاعر الإنسانية من خلال طرح تطبيق ANGRY GF الذي يساعد الرجل على فهم مشاعر حبيبته أو شريكة حياته لاحتواء مشاعرها عند الغضب.

تحليل مشاعر شريك الحياة 

 يقول محمد الحارثي، خبير تكنولوجي، إن تقنية الذكاء الاصطناعي نجحت في إحداث ثورة في جميع مجالات الحياة، حتى وصل الأمر إلى تغلغلها في العلاقات العاطفية والزوجية، فأصبح بإمكان الرجل الاعتماد على تطبيقات تساعده على تحليل المواقف والمشاعر بينه وبين شريكة حياته، كآخر تطبيق طرحته شركة OPEN AIعلى نموذج GPT-4، والذي يعرف باسم تطبيق ANGRY GF والذي يعمل على تحليل المواقف المختلفة التي تُغضب النساء، ما يساعد الرجل على فهم الكثير من الأمور حول مشاعر زوجته التي لم ينبه إليها.

تقليل معدلات الطلاق

وأضاف الحارثي لـ«الوطن»، أن هذا التطبيق يساعد الرجال والنساء على حل الخلافات الزوجية ما يقلل من معدلات الطلاق، ويعمل هذا التطبيق من خلال تحميل الشخص له على هاتفه ومن ثم حكي موقف معين أو مشكلة مع شريك الحياة ليقوم الذكاء الاصطناعي بتحليل الموقف ودوافعه مع اقتراح عدة حلول تساعد على تخطي الموقف ببساطة وتهدئة مشاعر شريك الحياة والسيطرة على غضبه.

من الممكن أن يعتمد الرجال والنساء على مثل تلك التطبيقات لتعزيز العلاقة الزوجية وتقويتها وبناء الثقة بين الشريكين لتلافي وقوع المشكلات أو الخلافات  بحسب الحارثي، لأن التطبيق قادر على تحليل  مشاعر الشريك ووضع طريقة مثالية للتعامل معه : «مش لازم تحصل مشكلة علشان الرجل أو الست يستخدموا التطبيق.. ممكن يساعد من البداية على فهم تفضيلات شريك حياتك واقتراح أسلوب ونمط حياة مثالي مع شريكك».

ولتطوير ذلك التطبيق، اعتمد المطورون في شركة OPEN AI على أطباء وأخصائيين نفسيين متخصصين في العلاقات الزوجية والأسرية لتطوير كفاءته ومهاراته حتى يمكنه إبداء رأي صائب يُحسن من طبيعة العلاقة بين الشريكين: «التطبيقات دي بقت بمثابة صديق أو مساعد نفسي بتساعدك على تحسين جودة حياتك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطلاق الذكاء الاصطناعي شريك الحياة الغضب الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

دعوة لمبادرة تسرع تبنّي الذكاء الاصطناعي

دبي: «الخليج»

أكد عدد من الخبراء والمختصين في مجال بناء القدرات وإعداد القيادات، خلال مشاركتهم في «خلوة الذكاء الاصطناعي» في دبي، أهمية تهيئة البيئة الحاضنة والمحفزة لمواهب الذكاء الاصطناعي، وتأهيل كفاءات متمكنة وقادرة على تطويع فرصه وتطبيقاته، بما يعزّز التنافسية والجاهزية، ويضاعف الإنتاجية، ويدعم تحقيق الأفضلية والأسبقية في مختلف القطاعات الحيوية لمجتمعات واقتصادات المستقبل.

وشدد المشاركون في جلسة نقاشية مغلقة حول تطوير بيئة حيوية داعمة للمواهب والكفاءات، ضمن أعمال «خلوة الذكاء الاصطناعي»، على الدور النوعي للذكاء الاصطناعي في تسريع تنمية القدرات وتطوير المواهب.

ودعا المشاركون في الجلسة إلى إطلاق مبادرة لتسريع تبنّي الذكاء الاصطناعي ب10 أضعاف في دبي، بمشاركة الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية وشركات القطاع الخاص لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي ومواهبه في دبي.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن لـ ChatGPT أن يكون شريكًا موثوقًا في رحلتك في عالم التداول؟
  • دعوة لمبادرة تسرع تبنّي الذكاء الاصطناعي
  • استطلاع يكشف نسبة السعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج
  • وزارة العدل تتهيأ لتطبيق برنامج رقمي يساعد القضاة على تحرير الأحكام في سياق وصل الذكاء الاصطناعي بالمحاكم
  • تطبيقات الواقع المعزز حاضرة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
  • جهاز جديد يساعد في كشف هوية المفقودين في الكوارث
  • تفاحة "أبل"
  • التزييف العميق
  • الذكاء الاصطناعي يقصي أربع وظائف
  • تعرف على أهمية الحفاظ على الصحة العامة