زار مسؤول حكومي رفيع، السبت، موقع غرق سفينة "روبيمار"، والتي تعرضت لهجوم حوثي أدى لغرقها في البحر الأحمر، حيث كان على متنها شحنات من المبيدات والأسمدة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، تفقد موقع غرق السفينة "روبيمار" في البحر الأحمر لتقييم الوضع والمراقبة عن كثب ما إذا كانت شحنات المبيدات والأسمدة غير العضوية على متن السفينة قد بدأت بالتسرب إلى المياه.

 

وقال الوزير الشرجبي من موقع غرق السفينة "نحن هنا اليوم للتأكد من خلو محيط السفينة والسواحل من أي تلوث قد ينجم عن تسرب شحنات الأسمدة من السفينة الغارقة".

 

وأضاف الشرجبي "نُراقب الوضع عن كثب ونقوم بجميع الخطوات اللازمة لاحتواء حدوث أي تلوث بيئي في المنطقة".

 

وغرقت السفينة في مارس الماضي بعد نحو أسبوعين من هجوم إرهابي بصاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي، وتسبب في إصابة السفينة من الخلف ومن ثم غرقها بشكل تدريجي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر روبيمار اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن موقع غرق

إقرأ أيضاً:

تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان، أن القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ نفذت ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البحرينِ الأحمرِ والعربيٍّ، عمليتينِ في البحرِ الأحمرِ استهدفتْا سفينتينِ الأولى سفينةَ "Roza" والأخرى سفينةَ "Vantage Dream" تابعتينِ لشركاتِ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وتمتْ عمليتا الاستهدافِ بعددٍ منَ الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.

وأشار إلى أن العملية الثالثة استهدفتِ سفينةَ" Maersk Seletar" الأمريكيةَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ شرقي البحرِ العربي.

وأفاد بأن العمليات العسكرية اليمنية تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّيّ ورداً على جرائمِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ النازحينَ في منطقةِ رفح، بقطاعِ غزةَ وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

وأكد البيان أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ إسناداً ونُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

فيما يلي نص :

قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّيّ ورداً على جرائمِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ النازحينَ في منطقةِ رفح، بقطاعِ غزةَ وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا

نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البحرينِ الأحمرِ والعربيٍّ وكانتِ على النحوِ التالي:

عمليتانِ في البحرِ الأحمرِ استهدفتْ سفينتينِ الأولى سفينةَ "Roza " والأخرى سفينةَ" Vantage Dream " التابعتينِ للشركاتِ التي انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وتمتْ عمليتا الاستهدافِ بعددٍ منَ الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.

فيما استهدفتِ العمليةُ الثالثةُ سفينةَ " Maersk Seletar" الأمريكيةَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ شرقيَّ البحرِ العربي.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ إسناداً ونُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 28 ذي القعدة 1445للهجرة

الموافق للـ 5 يونيو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

مقالات مشابهة

  • استهداف ناقلة بضائع يونانية في البحر الأحمر
  • هيئة بريطانية: حادثة بالقرب من مدينة الشقيق السعودية على البحر الأحمر
  • أنباء عن استهداف الحوثيين سفينة مملوكة لشركة يونانية في البحر الأحمر
  • الحوثي يعلن تنفيذ 3 عمليات.. إحداها استهدفت سفينة أمريكية في بحر العرب
  • تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • تعرض سفينة لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل السعودية
  • تداول 13 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • بعد بيان الحوثيين.. ما حقيقة "احتراق" سفينة أميركية بالبحر الأحمر؟
  • تداول 110 آلاف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • سفينة كبيرة تشتعل منها النيران.. شاهد حقيقة ”احتراق” حاملة الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر بعد البيان الحوثي