يؤدي الطلاب والطالبات في صفوف «الثالث والسادس الابتدائي، والثالث المتوسط»، بتعليم الرياض، غدا، الاختبارات الوطنية «نافس»، التي تجريها هيئة تقويم التعليم والتدريب، وتستمر إلى 27 مايو الجاري، في مجالات القراءة والرياضيات والعلوم.

وقال مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع، إن اختبارات «نافس»، تهدف إلى التعرف على مستوى التحصيل التعليمي لطلبة المدارس، وتحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم، وتعريف أولياء الأمور بمستوى التحصيل التعليمي لمدارس أبنائهم، وقياس مؤشرات الاختبارات الوطنية في برنامج تنمية القدرات البشرية، ودعم تحقيق مستهدفاتها.

ونشرت إدارة تعليم الرياض عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، جدول بالمواعيد الخاصة باختبارات «نافس»، على النحو التالي..

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم الرياض اختبارات نافس الاختبارات الوطنية

إقرأ أيضاً:

إنطلاق «معسكرات الأمن السيبراني» لطلاب وطالبات المرحلة الجامعية

أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني «معسكرات الأمن السيبراني» لطلاب وطالبات المرحلة الجامعية الدارسين في مرحلة البكالوريوس بتخصصات الأمن السيبراني والتخصصات ذات العلاقة، الهادفة إلى تطوير مهارات الطلاب والطالبات في مجال الأمن السيبراني، ورفع جودة الكفاءات الوطنية في المجال؛ لتلبية احتياجات سوق العمل في المملكة، والإسهام في تقليص الفجوة بين العرض والطلب على مستوى الكوادر البشرية المتخصصة بالمجال، ودعت الهيئة الطلاب والطالبات المستهدفين بالمعسكر إلى التسجيل فيه ابتداءً من اليوم الخميس 6 يونيو 2024 ولمدة أسبوع عبر موقع الهيئة: www.nca.gov.sa

وأوضحت الهيئة أن «معسكرات الأمن السيبراني» سيتم إقامتها في مدن الرياض وجدة والخبر بالتعاون مع الذراع التقني للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، الشركة السعودية لتقنية المعلومات (SITE)، كما سيتم تنفيذها على مرحلتين، حيث تتمثل المرحلة الأولى في حضور التدريب النظري الذي يشتمل على دورتين تدريبيتين في مجال الأمن السيبراني، فيما تتضمن المرحلة الثانية تدريباً عملياً مكثفاً من خلال تنفيد تمارين سيبرانية تحاكي سيناريوهات واقعية تهدف إلى تعزيز المهارات وتطبيق المفاهيم والمعارف التي تم اكتسابها خلال المرحلة الأولى.

وتُعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 2510 طلاب.. انطلاق اختبارات المرحلة الثانية من منافسات الأولمبياد العلميّ للصغار واليافعين لعام 2024
  • لدعم تعليم الأطفال من الأسر المتعففة.. طلاب دبي يشاركون في جمع التبرعات
  • كشف حساب وزير التعليم العالي.. عاشور أطلق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي.. افتتح 7 جامعات تكنولوجية و11 أهلية.. إلغاء اختبارات القدرات لكليات الإعلام والتمريض.. وهذه الملفات على طاولة المناقشات
  • «حمدان بن راشد آل مكتوم» تكرّم المدارس الفائزة في نموذج حمدان EFQM التعليمي العالمي
  • إنطلاق «معسكرات الأمن السيبراني» لطلاب وطالبات المرحلة الجامعية
  • يستهدف طلاب وطالبات الدراسات العليا.. جمعية الإعلام والاتصال تطلق ملتقى صناعة المحتوى
  • «تعليم القاهرة» تفتح باب التقدم للقبول في المدارس الرياضية.. اعرف الشروط
  • جمعية الإداريين: لا بد من إصدار القوانين واللوائح المجرمة لتسريب الاختبارات
  • موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 في السعودية
  • تعليم الفيوم تبحث آليات تنفيذ خطة مكافحة مشكلة التسرب التعليمي