طالبت الإعلامية ياسمين عز بضرورة وجود بروتوكول لإنهاء علاقات الخطوبة والعلاقات ما قبل الزواج، مؤكدة أن هذه المرحلة تعتبر هامة للتأهيل النفسي لكل من الخطيبين وعائلتيهما.

أشارت ياسمين عز خلال حلقة برنامج “كلام الناس” على قناة MBC مصر إلى ضرورة وجود بروتوكول لإنهاء علاقة الخطوبة، مثلما هو موجود للدخول في هذه العلاقة، مؤكدة أنه ينبغي للبدايات أن تكون مستندة إلى الأصول والنهايات بالأخلاق.

وأكدت أن من الضروري أن يكون الأشخاص مستعدين لتقبل فكرة الرفض والتأقلم معها، ويجب العمل على اكتشاف عيوب ومزايا الطرف الآخر أثناء فترة الخطوبة، والتي قد تؤدي في بعض الحالات إلى اتخاذ قرار بإنهاء العلاقة.

صدى البلد

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

فتح: ستبقى منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا

قالت حركة فتح، اليوم الاثنين 27 مايو 2024 ، إن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، وهي لم تحصل على صفتها التمثيلية إلا عبر مسيرة كفاحية طويلة معمدة بالدم والتضحيات.

وأضافت "فتح" في بيان صدر عنها، لمناسبة الذكرى الـ60 لتأسيس منظمة التحرير، أن انتزاع المنظمة وقرارها الوطني المستقل من عهود الوصاية لم يتم إلا عبر مرحلة من الكفاح، وأن مسيرة الاعتراف بها كممثل شرعي ووحيد كلفت الشعب الفلسطيني آلاف الشهداء. واعتراف العالم بالمنظمة هو الذي مهد ويمهد للاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشارت "فتح" إلى أن حملات استهداف المنظمة لم تتوقف يوما تحت ذرائع مختلفة، وأن إضعافها وإلغاء دورها ووجودها كان ولا يزال هدفا للعدو الإسرائيلي، خاصة التيارات اليمينية المتطرفة في إسرائيل، ، إضافة إلى أصحاب الأجندات البعيدة عن أهداف وطموحات شعبنا، مؤكدة مواصلتها التصدي بحزم لكل المحاولات التي تهدف إلى المس بالمنظمة وصفتها التمثيلية، وبقرارها الوطني المستقل، وبدورها الوطني التاريخي كجبهة وطنية مشرعة الأبواب للجميع، ليكونوا فاعلين من خلالها ومن داخلها، كما كانت دائما.

وقالت "فتح" إنه يمكن إدراك أهمية المنظمة من خلال التذكير بالأوضاع التي كانت سائدة قبل تأسيسها وقبل انطلاقة الثورة الفلسطينية بين عامي 1964 و1965، مشيرة إلى النكبة وتداعياتها التي أدت في حينه إلى إلغاء وشطب فلسطين عن خارطة المنطقة، وطمس هوية الشعب الفلسطيني وإلغاء وجوده السياسي، مؤكدة أن تأسيس المنظمة شكل نقطة تحول إستراتيجية في كفاح شعبنا، وأعاد القضية الفلسطينية إلى جدول الأعمال الدولي وإلى حقيقة لا يمكن إنكارها.

ودعت "فتح" جماهير شعبنا الفلسطيني إلى الوحدة والتلاحم، ومواصلة الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية ممثله الشرعي والوحيد، مؤكدة أن البديل هو الضياع وإعادة القضية الفلسطينية إلى نقطة الصفر، كما دعت جميع الفصائل الفلسطينية إلى الانضمام إلى المنظمة وتفعيل دورها من داخلها، باعتبار ذلك الوسيلة الأفضل لإنهاء الانقسام وتحقيق أهداف شعبنا في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف جنود الاحتلال في محيط موقع الراهب ويحقق إصابات مؤكدة
  • نائب في البرلمان المصري يطالب بتقاسم العصمة بين الزوجين
  • جوتيريش يدين الغارة الإسرائيلية على رفح الفلسطينية ويدعو لإنهاء الرعب في غزة
  • 6 شروط لإنهاء عقد العمل محدد المدة بقانون العمل.. تعرف عليها
  • فتح: ستبقى منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا
  • مي سليم تفاجئ جمهورها بتصرف غريب بعد سؤالها عن زواجها
  • سام لي: تصرف لابورت غريب وسبق أن حدث له نفس الموقف .. فيديو
  • طلب غريب من ميدو إلى إدارة النادي الأهلي
  • وفقًا للقانون.. 6 ضوابط لإنهاء العقد محدد المدة بين العامل وصاحب العمل
  • الدردور يطلب يد فتاة للزعبي على الهواء مباشرة