بلغ إجمالى الضرائب والرسوم الجمركية في جمارك بورسعيد خلال شهر أبريل الماضي 5.3 مليار جنيه، فيما بلغ إجمالي الصادرات لسلع متنوعة 14 مليار و 137 مليون و 285 ألف جنيه.

وقد أفرجت الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد برئاسة محمد حسام الدين عن مشمول حوالي ٧٨٦٠ شهادة جمركية وارد نهائي جمارك بورسعيد «شرق – غرب – إسماعيلية» خلال شهر أبريل ٢٠٢٤ وذلك لكافة السلع الإستراتيجية مثل «القمح والبقول والذرة وغيرها» والمواد الخام ومستلزمات الإنتاج والبضائع العامة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك بالحرص على سرعة الإنجاز وأداء العمل بالإدارات الجمركية وتقليص زمن الإفراج الجمركي من أجل التيسير على المواطنين.

 

تحصيل 896 مليون رسوم جمركية

وأوضح بيان لجمارك بورسعيد، أن الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة من شهادات الوارد بلغت 896 مليون و 782 ألف جنيه بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو 4 مليارات و 496 مليون و 727 ألف جنيه.

14 مليار إجمالي الصادرات في أبريل الماضي 

فيما نجحت إدارات الصادر التابعة للإدارة المركزية لجمارك بورسعيد «غرب – شرق- إسماعيلية» خلال شهر أبريل الماضي، في تصدير مشمول 4738 بيان جمركي صادر بعدد  7320 حاوية تحت كافة النظم «نهائي – سماح مؤقت – دروباك» بقيمة إجمالية بلغت حوالى 14 مليار و 137 مليون و 285 ألف جنيه لأصناف متعددة منها مواد غذائية وعصائر وفواكه ومواد خام أولية ، وجرى تحصيل رسم الصادر عن بعض البيانات الجمركية المصدرة بحوالي 947 ألف جنيه .

 

وبذلك يكون إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك بورسعيد خلال شهر إبريل 2024 حوالي 5 مليارات و 393 مليون و 509 آلاف جنيه .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمارك بورسعيد حاويات رسوم جمركية بورسعيد الضرائب والرسوم أبریل الماضی خلال شهر ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

9 مليارات درهم إجمالي قيمة إحلال الواردات المتوقعة سنوياً

أبوظبي: سلام أبوشهاب
كشف تقرير عن مؤشرات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في عام 2031، للوصول إلى 300 مليار درهم، مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني، إلى أن إجمالي قيمة إحلال الواردات المتوقعة سنوياً، تصل إلى 9 مليارات درهم، تشمل عدداً من المشاريع الاستثمارية، منها مصنع لإنتاج كابلات الألياف الضوئية، بقيمة 190 مليون درهم. ومصنع لإنتاج أنابيب فولاذية 500 مليون درهم، ومصنع لإنتاج أجهزة توزيع الطاقة والمفاتيح الكهربائية 50 مليون درهم. وكابلات الألياف الضوئية 200 مليون درهم. وأنظمة التوزيع والتحكم في الطاقة الكهربائية 50 مليون درهم. ومصنع لإنتاج الجلارجين مادةً أوليةً ومنتجاً نهائياً 150 مليون درهم. ومصنع لإنتاج المستلزمات الطبية 110 ملايين درهم. وإنتاج الألواح الشمسية 450 مليون درهم. وإنتاج اللحوم المصنعة 75 مليون درهم. ومصنع لأحزمة المطاط 65 مليون درهم.
وأشار التقرير الذي عرضته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، خلال جلسة المجلس الوطني الاتحادي، الأربعاء، وناقشت سياسة الحكومة في دعم القطاع الصناعي، إلى أن الاستراتيجية تتضمن تحفيز التصنيع الوطني عن طريق فرص اتفاقيات الشراء، ومشروع إحلال الواردات، وفرص شراء للمنتجات الوطنية خلال الـ 10 سنوات المقبلة بقيمة 120 مليار درهم، ويشمل ذلك 1400 منتج وقيمة فرص الشراء المحققة 62 مليار درهم، بنسبة انجاز 52% تحققت، و61 مليار درهم في قطاع الطاقة و 600 مليون درهم في قطاع الأدوية و 420 مليون درهم في قطاعات أخرى.
وأوضح التقرير، أن الاستراتيجية تتضمن تحفيز التصنيع الوطني عن طريق ممكّنات وحوافز، وتشمل 3.3 مليار درهم للمشاريع الاستثمارية التي مكّنت في الصناعات الجديدة، ومنها التكنولوجيا الحيوية والهيدروجين والمركّبات الكهربائية، و 3.3 مليار درهم القيمة الإجمالية للاستثمارات ضمن الشراكة الصناعية المتكاملة بين الإمارات ومصر والأردن والبحرين «2.275 مليار درهم حصة مشاريع الإمارات»، و 1،4 مليار درهم حلول ائتمانية بالشراكة مع الاتحاد لائتمان الصادرات بزيادة 5% مقارنة بعام 2022، و 3 مليارات درهم إعفاءات جمركية لمدخلات الصناعة، و 380 مليون درهم استثمارات محتملة في صناعة إعادة التدوير. و 650 مشروعاً تكنولوجياً منفذة وفقاً لتوصيات التقييم، و400 شركة صناعية قيّمت ووضعت خريطة طريق للتحول التكنولوجي لها، وخفض سعر شهادة برنامج المحتوى الوطني إلى 500 درهم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الوطنية المسجلة في وزارة الاقتصاد.
وأكد التقرير أنه تم تحديد 11 قطاعاً ذات أولوية وبرامج تدعم دخول أي فرد إلى القطاع الصناعي في الدولة، وتشمل هذه القطاعات: المنتجات الكيميائية، والمطاط واللدائن، والصناعات الثقيلة، والآلات والمعدّات، والمنتجات الغذائية والمشروبات والتكنولوجيا الزراعية، والأدوية والمنتجات الصيدلانية، والمعدّات الكهربائية والإلكترونيات، والتصنيع المتقدم، والهيدروجين، والتكنولوجيا الطبية، وتكنولوجيا الفضاء، مع الأخذ في الحسبان الاهتمام بتهيئة بيئة أعمال مناسبة وجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي، ودعم نمو الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها، وتحفيز الابتكار وتبنّي التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية، ودعم تعزيز مكانة الدولة وجهةً عالميةً لريادة صناعات المستقبل.
وتطرق التقرير إلى الإنجازات التي تحقّقت في معرض «مصنّعين»، وتضمنت في الدورة الأولى طرح 500 وظيفة، وإجراء 4 آلاف مقابلة فورية، ودعوة 15 ألف إماراتي باحث عن عمل، وتوظيف 505 إمارتيين، وحضور 3 آلاف إماراتي. وفي الدورة الثانية طرحت 885 وظيفة، منها 150 ملائمة لأصحاب الهمم، ودعوة 18 ألف إماراتي باحث عن عمل، وحضور 4200 إماراتي، وإجراء 10 آلاف مقابلة فورية، وتوقيع 60 عرض عمل.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تضبط نصف طن كوكايين داخل حاوية قادمة من ميناء دولة أجنبية
  • 9 مليارات درهم إجمالي قيمة إحلال الواردات المتوقعة سنوياً
  • الجماعات الترابية .. 11,3 مليار درهم من المداخيل الجبائية عند متم أبريل الماضي
  • مداخيل الجماعات المحلية من الضرائب في تحسن هذا العام مع فائض قياسي
  • إعفاء المعاقين من الرسوم الجمركية للحصول علي سيارة بقانون ذوي الاعاقة
  • إحباط محاولة تهريب أقراص ترامادول ولواصق أفيون بجمارك الغردقة
  • اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 462.5 مليار “ين” خلال أبريل
  • الأرجنتين تسجل فائضا تجاريا للشهر الخامس على التوالي
  • 1.55 مليار درهم سيولة أسواق الأسهم المحلية
  • 120.6 مليون برميل إنتاج سلطنة عمان من النفط نهاية أبريل 2024