تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمر المستشار مصطفى المتناوي المحامي العام الأول لنيابة حلوان الكلية، بحبس سائق السيارة النقل المتسبب في حادث الطريق الدائري 4 أيام على ذمة التحقيقات، التي باشرتها النيابة العامة، في الحادث الذي تسبب في وفاة 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين، وعرضه على المعمل الكيماوي لإجراء تحليل المخدرات، وندب مهندس فني لفحص جميع السيارات وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

قام فريق من النيابة العامة، بمعاينة مسرح الحادث، ومناظرة السيارات، وسماع أقوال شهود الإثبات والمصابين.. وتواصل النيابة تحقيقاتها في الواقعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 4 أيام علي ذمة التحقيقات التحقيقات الطريق الدائري المحامي العام تحليل المخدرات تسبب في وفاة

إقرأ أيضاً:

تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في حادث معدية أبو غالب

حادث معدية أبو غالب.. كشف تقرير الطب الشرعي لسائق الميكروباص المتسبب في حادث معدية أبو غالب عن سلبية عينة تحليل المخدرات، وأنه لا يتعاطى أي مواد مخدرة أو مسكرة.

و كشف التقرير الفني الصادر من مهندس المرور بالإدارة العامة لمرور الجيزة، أن السيارة لم تكن في وضع التشغيل وقت وقوع حادث معدية أبو غالب، وأن الفرامل كانت تعمل بشكل جيد حينها.

وكانت النيابة العامة، تلقت صباح يوم الثلاثاء الماضي، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها في القضية رقم 2698 لسنة 2024 إداري مركز إمبابة.

حادث معدية أبو غالب

وباشرت النيابة العامة، على الفور تحقيقاتها، واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين، وقد أسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها، عادت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

كما أمرت النيابة العامة، بحبس قائديْ الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهما للمواد المخدرة، وتكليف قوات الدفاع المدني بموالاة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة، وتشكيل لجنة ثلاثية لانتقال لمعاينة المعدية وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها، ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم، وصولًا إلى بيان كل من تسبب في ارتكاب الواقعة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها، كما أمرت النيابة العامة بفحص الحافلة وقوفًا على سلامتها الفنية. وجارٍ استكمال التحقيقات.

اقرأ أيضاً«الداخلية»: بدء مغادرة أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضى المقدسة

جثة طائرة من الثامن وسيارة مهُشمة.. كيف تخلصت طالبة المرج من حياتها؟ والسر في شقيقها

ضبط كمية من السجائر أجنبية الصُنع مهربة من الضرائب في دمياط

مقالات مشابهة

  • أنباء عن وقوع حادث تدهور في جبل شمس مع وجود وفيات
  • قرار النيابة في حادث إصابة 4 أشخاص خلال تصادم سيارتين بأكتوبر
  • القتل الخطأ.. اتهام جديد للفنان عباس أبو الحسن بعد وفاة إحدى ضحايا حادث الدهس
  • قرار النيابة بعد وفاة سيدة حادث دهس الفنان عباس أبو الحسن
  • بسبب سوء معاملتها.. قرار من النيابة بشأن فتاة قتلت والدتها بمصر القديمة
  • تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في حادث معدية أبو غالب
  • قرار رسمي من النيابة العامة بشأن حادث نجل الفنان أحمد رزق
  • دفن جثة شاب توفى غرقا بمياه النيل بالجيزة
  • تعرف على قرارات النيابة في حادث نجل الفنان أحمد رزق
  • مواصلة التحقيقات مع المتهمة بقتل والدتها بـ12 طعنة في مصر القديمة