آخر تحديث: 12 ماي 2024 - 10:05 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- طالب حزب تقدم، الأحد، بتعديل النظام الداخلي للبرلمان وفتح باب الترشيح لرئاسة مجلس النواب من جديد.وقال عضو الحزب فاروق الصالحي في حديث  صحفي،” إن “تقدم يدعم مرشحه فقط حسب الاتفاق السياسي الذي تشكلت على اساسه الحكومة الحالية وحسب الاغلبية السنية داخل البرلمان“.

وأضاف، إن “المفاوضات التي يجريها الحزب مع باقي القوى السياسية تضمنت مطلب واحد فقط وهو فتح المادة 12 لإعادة فتح باب الترشيح لرئاسة البرلمان من جديد“.ونفى الصالحي، “توجه الحزب إلى دعم أحد المرشحين لرئاسة البرلمان وهما محمود المشهداني وسالم العيساوي”، مشيراً إلى أن “حزب تقدم لا يدعم إلا مرشحه لرئاسة مجلس النواب“.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلي يطالب رابطة الأندية بتعديل موعد لقاء البنك الأهلي

أرسل مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن خطاب رسمي إلى رابطة الأندية من أجل تعديل موعد مباراتها ضد البنك الأهلي في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين في الرابعة عصر يوم الأحد القادم بالجولة ٢٥ ببطولة الدوري الممتاز والتي تقام باستاد القاهرة الدولي .

فوتا: الأهلي حقق نتائج وبطولات كثيرة بسبب لاعبي الإسماعيلي

وطالب الإسماعيلي خلال خطابه رابطة الأندية بتعديل موعد المباراة لتكون مساءا بدلا من الرابعة عصراً وذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو .

ويستعد الإسماعيلي لمواجهة البنك الأهلي بشكل قوي وخاض الفريق مباراة ودية أمام المريخ السوداني بالبدلاء يوم الإثنين وتعادل 3/3  .

وشارك في المباراة اللاعبون المستبعدون والبدلاء، معهم بعض الناشئين، وذلك بناء على رغبة الجهاز الفني للدراويش بقيادة إيهاب جلال بتجهيز جميع لاعبيه للرسميات المقبلة. وسجل ثلاثية الدراويش خلال مباراة كل من حسن صابر وحمادة صلاح وعصام صبحي.

ومن المقرر عودة محمد نصر لقائمة الاسماعيلي لمباراة البنك الاهلي بعد تنفيذ القرار بالايقاف ل ٤ مباريات بعد تعرضه للطرد في مباراة الأهلي ببطولة الدوري، والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف، وذلك بسبب اعتراضه على حكم المباراة.  ، ومحمد مخلوف يعود ايضا بعد الإيقاف مباراة لتراكم الانذارات .

بينما يغيب عن اللقاء نادر فرج وعبد الرحمن مجدي للإيقاف.

وحرص جلال على عقد جلسه مع لاعبي الإسماعيلي خلال التدريبات وعمل المدرب على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبي الفريق خلال لقاء بيراميدز وطالبهم بنسيانها والتركيز في الفترة القادمة .

كما طالب جلال من جهازه المعاون تجهيز تقرير كامل عن البنك الأهلي واللاعبين المحتمل مشاركتهم في اللقاء والغائبين أمام الإسماعيلي.

كما قام المدرب بمشاهدة اخر مباريات البنك الأهلي للوقوف على نقاط قوة وضعف الفريق قبل لقاء يوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • نائب من تقدم : الحلبوسي وجه النواب بافتعال الفوضى بالبرلمان
  • نائب يدعو إلى تدخل لجنة السلوك النيابي لتمرير جلسة انتخاب الرئيس الجديد للبرلمان
  • منظمة بدر تحمل حزب تقدم مسؤولية فقدان السنّة الرئاسة البرلمانية
  • الإسماعيلي يطالب رابطة الأندية بتعديل موعد لقاء البنك الأهلي
  • الاطار يحمل تقدم مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية
  • الاطار يحمل تقدم مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية - عاجل
  • نائب إطاري:نرفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان ولا لفتح باب الترشيح مجدداً لرئاسة البرلمان
  • الإطار التنسيقي لحزب الحلبوسي: لا لفتح باب الترشيح مجدداً لرئاسة البرلمان
  • نائب يرجح تعديل النظام الداخلي للبرلمان
  • سيناريو مُعد.. من وراء إفشال انتخاب رئيس للبرلمان العراقي؟