أوضح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم إصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية فى عام واحد، موضحًا أن هناك الكثير من الشركات العالمية التى بدأت فى العمل بمصر.

وأكد الدكترو مصطفى مدبولي أن الدولة المصرية تمكنت من رفع الاحتياطي الأجنبى وزيادة أصول البنوك، وجاء ذلك خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «يوم مؤسسة التمويل الدولية»،

وشارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «يوم مؤسسة التمويل الدولية»، وقال خلال كلمته: «إننا نراقب الدين العام ونعمل على تقليله، ونواجه العديد من التحديات، موضحا أن 4 قطاعات يتم التركيز عليهم».

وتُنظم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، المنتدى بمشاركة كبار المسئولين من الجانب الحكومي والقطاع الخاص، في إطار تعزيز جهود تمكين القطاع الخاص ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

ويعكس ذلك الشراكة الوثيقة بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولي ومؤسساته التابعة، من خلال إطار الشراكة الاستراتيجية 2023-2027، حيث تعد مصر واحدة من أكبر دول العمليات لمؤسسة التمويل الدولية، بمحفظة استثمارات تُقدر بنحو 8.9 مليار دولار، بالإضافة إلى الاستشارات والدعم الفني الذي تبلغ قيمته 34 مليون دولار.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية

رئيس الوزراء: 50 مليون يورو استثمارات مصنع بوش للبوتاجازات بمصر

رئيس الوزراء يوجه بضرورة اتخاذ خطوات لـ خفض أسعار بعض السلع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية يوم مؤسسة التمويل الدولية الجلسة الافتتاحية لمؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية رخصة ذهبية مؤسسة التمویل الدولیة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشهد إطلاق أعمال الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد

شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إطلاق أعمال الملتقى الأول لـ بنك التنمية الجديد في مصر، الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يومي 11 و12 يونيو الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتم تنظيمه بشكل مشترك من قبل وزارة التعاون الدولي وبنك التنمية الجديد.

يأتي الملتقى عقب انضمام مصر كـ عضو في بنك التنمية الجديد NDB في مارس 2023، ويهدف إلى التعريف بعمليات البنك، وتعزيز سبل التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين أعضاء تجمع البريكس المؤسسين والجدد، وتعظيم الاستفادة من إمكانيات التعاون المتاحة لدى البنك في ظل الدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة، باعتبارها مركزاً للربط بين قارات العالم، وتقوم بدور متنام في سلسلة القيمة والتجارة العالمية.

والجدير بالذكر أن الملتقى على مدار يومين، ويشهد مشاركة رفيعة المستوى من بنك التنمية الجديد NDB، ومؤسسات التمويل الدولية، والقطاع الخاص، والحكومة، ومراكز الفكر الدولية والمحلية.

اقرأ أيضاًمصطفى مدبولي: الدولة ترحب بكافة الاستثمارات سواءً محلية أو أجنبية

مصطفى مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الثالثة عشرة لثورة يناير

قرارت اجتماع مجلس الوزراء رقم 269 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

مقالات مشابهة

  • التشكيل الوزاري الجديد.. توقعات بحلف اليمين في هذا الموعد
  • خلال العدوان على غزة… الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح للاحتلال الإسرائيلي
  • بيانات: الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل خلال أشهر الحرب
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق أعمال الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد
  • افتتاح الدورة الثانية من المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • محمد بن راشد: الإمارات من الدول الأولى عالمياً في معدل الأمان
  • السوداني:حماية العملية السياسية أهميتها أكثر من سعادة المواطن
  • تشريعية النواب يكشف عن خطوات التعديل الوزاري وموعده
  • العراق يبحث مع البنك الدولي خارطة الطريق لمشروع التمويل المستدام