استضافت جامعة القاهرة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لمناقشة رسالة دكتوراه بكلية الدراسات العليا للتربية. 

جامعة القاهرة تستضيف وزير الأوقاف لمناقشة رسالة ماجستير عن التطور العمراني في القدس رئيس جامعة القاهرة يترأس لجنة اختيار المرشحين لعمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

وناقشت كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، صباح اليوم الأحد، رسالة دكتوراه بعنوان "التخطيط لتنمية الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية في ضوء خبرات بعض الدول".

 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمشاركة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والذي يرأس لجنة المناقشة، وبحضور عميدة الكلية الدكتورة إيمان هريدي.

وتتناول الرسالة موضوع تطوير التعليم في مصر من خلال المدارس التكنولوجية التطبيقية، حيث يسعى الباحث إلى دراسة سبل تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية، باعتبار أن المدارس التكنولوجية التطبيقية نموذجًا تعليميًا جديدًا يهدف إلى إعداد الطلاب لسوق العمل من خلال تزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة.

رسائل جامعة القاهرة تخدم مختلف القضايا القومية

وقال رئيس جامعة القاهرة إن موضوع الرسالة يؤكد كيف أن الرسائل العلمية في جامعة القاهرة أصبحت تركز على مسارات الموضوعات العلمية التي تخدم مختلف القضايا القومية، وقد وجهنا منذ سنوات إلى ضرورة أن تصب دراساتنا البحثية في قلب معالجة التحديات المعاصرة وقضايا التنمية.

وتهدف رسالة الدكتوراه إلى الخروج بتوصيات عملية تساهم في تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم، وتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية، كما أنه من المتوقع أن تساهم هذه الرسالة في إثراء النقاش حول سبل تطوير التعليم في مصر لإعداد كوادر بشرية مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رضا حجازي التربية والتعليم وزير التربية والتعليم الدراسات العليا المدارس التکنولوجیة التطبیقیة التربیة والتعلیم جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

قطر.. التربية والتعليم تعدّل سن القبول في المدارس الحكومية

أصدرت إدارة شؤون المدارس والطلبة تعميمًا جديدًا يتعلق بتعديلات في سن القبول بالمدارس الحكومية، وسيتم تنفيذها اعتبارًا من العام الدراسي 2024/2025، بموجب التعميم رقم (1) لسنة 2024. يُحدد هذا التعميم تاريخ احتساب سن القبول في 31 ديسمبر من كل عام دراسي لكافة الجنسيات.

وبموجب هذا التعميم، تم تحديد تفاصيل سن القبول الجديدة حسب الفئات المستهدفة. في مرحلة الروضة، يُقبل المولودون حتى 31 ديسمبر 2020، بينما يُقبل المولودون حتى 31 ديسمبر 2019 في مرحلة التمهيدي، وذلك لفئات معينة من الطلاب، مثل القطريين، وأبناء مواطني دول مجلس التعاون، وحمَلة الوثائق القطرية.

أما بالنسبة للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، فسيتم قبولهم حتى 31 ديسمبر 2018، وذلك لجميع الجنسيات وفقًا لسياسة قبول الطلاب المعتمدة في المدارس الحكومية.

أما للصفوف من الثاني إلى الثاني عشر، يتم الالتزام بسن القبول المنصوص عليه في سياسة القبول والتسجيل المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بحيث يتم احتساب العمر لكافة الطلاب القطريين وأبناء القطريات وأبناء مواطني دول مجلس التعاون ولجميع الجنسيات حتى 31 ديسمبر من كل عام دراسي.

تأتي هذه التعديلات لضمان توافق النظام التعليمي في قطر مع أفضل الممارسات الدولية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التربية النوعية
  • قطر.. التربية والتعليم تعدّل سن القبول في المدارس الحكومية
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني
  • وزير التعليم يلتقى بممثلي هيئة كامبريدج الدولية لتعزيز التعاون
  • وزير التربية والتعليم يلتقى بممثلي هيئة كامبريدج الدولية لتعزيز سبل التعاون
  • وزير التعليم: المدارس الرسمية الدولية تقدم نموذج مميز بمصروفات مناسبة
  • وزير التعليم: المدارس الرسمية الدولية تقدّم نموذج تعليميا مميزا بمصروفات مناسبة
  • وزير التربية والتعليم يلتقى بوزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدة
  • وظائف للمعلمين بمدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.. اعرف الشروط
  • وزير التربية والتعليم: 2500 مدرسة مزودة بالبنية التكنولوجية