المناطق_المنطقة الشرقية

نفذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال الأسبوع الماضي، 1412 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية في مختلف مدن ومحافظات المنطقة.

وتأتي هذه الجولات الرقابية التي شملت المطاعم والمقاهي ومحال بيع المواد الغذائية، للتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية والتجارية للمنشآت، وحصول العاملين على الشهادات الصحية المطلوبة، والاشتراطات واللوائح التي تخضع تحت إشراف القطاع البلدي في تطبيق أعلى المعايير الصحة والسلامة، ارتقاءً بجودة الخدمات، ومتابعة توفير المواد الغذائية وتخزينها بالطرق الصحية السليمة، حرصاً على سلامة الغذاء، مع تعزيز ورفع مستوى الامتثال.

أخبار قد تهمك “أمانة الشرقية” تستكمل إعادة تأهيل 7,800 متر مربع من أرصفة المشاة والجزر الوسطية بالنعيرية 7 مايو 2024 - 2:04 مساءً أمانة الشرقية تطلق حملة لرصد المباني الآيلة للسقوط في المنطقة المركزية بالدمام 4 مايو 2024 - 7:19 مساءً

وبينت الأمانة، أن الجولات الرقابية تمت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتطبيق الإجراءات اللازمة لتحقيق بيئة صحية سليمة وآمنة في كافة المنشآت الصحية، ومتابعة البلاغات الواردة من مركز البلاغات 940، في هذا الشأن، وكذلك متابعة كافة المحال التي تقدم الأغذية من أجل صحة وسلامة روادها.

وأشارت الأمانة إلى أنها تعمل بشكل مكثف من خلال الفرق الميدانية على الرقابة الدورية للأنشطة الصحية والتجارية ورصد وضبط المخالفات للمنشآت غير الملتزمة بالاشتراطات واللوائح البلدية وتطبيق العقوبات والتعليمات المقررة وفقاً للائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية.

ودعت الأمانة، جميع أصحاب المنشآت الصحية والتجارية بالالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية وطرق حفظ وتخزين وتداول المواد الغذائية بالطرق السليمة وإصدار الشهادات الصحية للعاملين للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، حفاظاً على السلامة لبيئة صحية وآمنة، مؤكدة على الجميع التعاون معها في الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر مركز البلاغات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

أمانة الباحة تكثف جولاتها الرقابية الصحية قبل عيد الأضحى

المناطق_الباحة

كثفت أمانة منطقة الباحة، جولاتها الرقابية على المحال والمنشآت التجارية والصحية بالمنطقة، ضمن خطتها الاستباقية لاستعدادات عيد الأضحى للعام الجاري، وذلك حرصًا على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وعلى سلامة الغذاء والصحة العامة.

وهدفت الجولات الرقابية إلى توفير بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض والملوثات، والتأكد من استيفاء المنشآت الغذائية للاشتراطات الصحية ومدى التزامها بالاشتراطات البلدية، إلى جانب صالونات الحلاقة، ومراكز التجميل والتزيين النسائية، فيما تواصل الأمانة جهودها في أعمال الإصحاح البيئي عبر أعمال التعقيم والتطهير والغسيل والنظافة اليومية، وذلك ضمن خطة عمل متكاملة استعداداً للعيد.

أخبار قد تهمك “أمانة الباحة” تطرح 165 فرصة استثمارية متنوعة 23 مايو 2024 - 12:59 مساءً “أمانة الباحة” تتلقى أكثر من 4300 بلاغٍ إلكتروني 7 مايو 2024 - 12:25 مساءً

ونفذت الأمانة أكثر من 3077 ألف جولة رقابية، في مدينة الباحة ومختلف محافظات المنطقة خلال شهر مايو الماضي، نتج عنها رصد أكثر من 369 مخالفة، مؤكدة تطبيق لائحة الجزاءات في حق المخالفين.

وتواصل أمانة الباحة، تطبيق خطتها ضمن استعدادها لعيد الأضحى المُبارك، بتهيئة مختلف المواقع الخدمية للاحتفال بالعيد السعيد، في المنشآت التجارية والغذائية، والأسواق، والمراكز التجارية، ومنافذ البيع؛ بهدف التأكد من التزام هذه المنشآت بتطبيق الاشتراطات البلدية والصحية، داعية الجميع للإبلاغ عن أي مخالفة صحية أو بلدية عبر مركز البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية على المنشآت التجارية
  • “أمانة جدة” تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية على المنشآت التجارية في نطاق 15 بلدية محافظة
  • الشرقية.. إطلاق خدمة بنك الأفكار الإبداعية لتطوير العمل البلدي
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 7,299 شهادة صحية خلال شهر
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 7,299 شهادة صحية خلال مايو
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 7,299 شهادة صحية خلال شهر مايو الماضي
  • أمانة الباحة تكثف جولاتها الرقابية الصحية قبل عيد الأضحى
  • أمانة الرياض تنفذ أكثر من 10 آلاف جولة رقابية لرفع امتثال المنشآت
  • أمانة منطقة الرياض تنفذ أكثر من 10 آلاف جولة رقابية لرفع امتثال المنشآت وتقديم أفضل الخدمات لسكان وزوار العاصمة
  • “أمانة القصيم” تنفذ 54 جولة رقابية على المباني تحت الإنشاء بعقلة الصقور