دعا الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، الدول الأعضاء بمجلس الأمن للانتصار إلي القانون الدولي والقيم الإنسانية بالموافقة عضوية فلسطين بالأمم المتحدة بعضوية كاملة، مشيرا أنه لا سبيل نحو استقرار منطقة الشرق الأوسط إلا بتطبيق السلام العادل والشامل، ودعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة علي حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال "الهضيبي"، إن موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة ، علي عضوية فلسطين بموافقة 143دولة ،  رغم أنه غير مُلزم، إلا أنه يعكس حجم التأييد العالمي للقضية الفلسطينية، مطالبا الدول الأعضاء بمجلس الأمن وعلى رأسها الولايات المتحدة باحترام إرادة المجتمع الدولي  والتوقف عن عرقلة أي قرار بهذا الشأن، مشيرا إلي أن الولايات المتحدة استخدمت مؤخرا حق النقض "الفيتو"، من أجل منع صدور قرار بقبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة حفاظا علي مصالح إسرائيل.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة تمنح فلسطين التي تتمتع حاليا بصفة "دولة غير عضو لها صفة مراقب"، بعض الحقوق والامتيازات الإضافية، منوها عن أن منح العضوية الكاملة، يتطلب قبل التصويت في الجمعية العامة، توصية إيجابية من مجلس الأمن، لذلك لابد للمجتمع الدولي بممارسة الضغط اللازم علي الولايات المتحدة لعدم تكرار موقفها السابق، مؤكدا أن نزيف الدم الفلسطيني الذي بدأ منذ السابع من أكتوبر وحتي الأن يجب ألا يضيع هباءا وأن يتوج بإعلان فلسطين دولة مستقلة.

وأكد النائب ياسر الهضيبي، أن إسرائيل تعمل بإصرار علي إبادة الشعب الفلسطيني من أجل تصفية القضية، والقضاء علي حلم الفلسطينيين في إقامة دولتهم، مطالبا دول العالم الفاعلة بالتصدي للجرائم التي تقوم بها إسرائيل، واستمرار عزلها دوليا، ووقف إمدادها بالسلاح الذي تستخدمه في الفتك بالمدنيين العزل في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور ياسر الهضيبي الهيئة البرلمانية لحزب الوفد حزب الوفد الوفد الشيوخ عضو مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

السّيد فهد يستقبل المشاركين في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة

مسقط- العُمانية

استقبل صاحب السّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس، معالي زوراب لونيكافشي الأمين العام للأمم المتحدة للسياحة وأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع الـ(50) للجنة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة ومؤتمر الاستثمار في السياحة "فرص وتحديات التمويل المستدام" اللذين تستضيفهما سلطنة عُمان حاليًّا.

ورحّب سموه بالضيوف، مستعرضًا أهمية السياحة باعتبارها الداعم الأساسي لنمو الاقتصاد العالمي، ودورها في تحقيق المردود الإيجابي على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية للدول.

وأشار سموّه إلى أن سلطنة عُمان تولي أهمية كبيرة للسياحة، حيث وضعت الخطط والبرامج التي تضمن جذب المزيد من الاستثمارات في المشروعات السياحية دعمًا لإسهام هذا القطاع في التنويع الاقتصادي، وتوفير المزيد من فرص العمل. كما أعرب سموّه عن تقديره لدور المنظمة العالمية للسياحة في تطوير القطاع السياحي ما جعل منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص تتبوأ مركزًا متقدمًا كأكثر المناطق نموًّا في جذب السائحين وتهيئة السبل لهم على مستوى العالم.

وتناول الحديث خلال المقابلة استعراض سبل تعظيم الاستفادة من السياحة لدعم التعاون الدولي في مجال تأهيل الموارد البشرية، وتبادل الخبرات، والترويج للسياحة كأداة لدعم السلام والاستقرار في كافة أنحاء العالم.

وقد عبّر أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود المشاركون في الاجتماع الـ (50) للجنة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة عن شكرهم لسلطنة عُمان للإعداد الجيد لهذه الاجتماعات، مشيدين بما تحقق على أرض عُمان من إنجازات وتقدم ملحوظ على كافة الأصعدة.

حضر المقابلة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، وسعادة عمر بن سعيد الكثيري سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى مملكة إسبانيا والمندوب الدائم للأمم المتحدة للسياحة، وبسمة الميمان المديرة الإقليمية للجنة الأمم المتحدة للسياحة في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • عاجل. الجمعية العامة للأمم المتحدة تخصيص يوم عالمي لإحياء ذكرى مذبحة سريبرينتسا في البوسنة والهرسك
  • زاخاروفا: الأسرة الدولية تزداد اقتناعاً بضرورة تحقيق السلام في الشرق الأوسط
  • مختبر فلسطين.. كيف تصدر إسرائيل تكنولوجيا الاحتلال حول العالم
  • قائد الجيش في أمر اليوم: الخروج من الحسابات الضيقة السبيل الوحيد للنهوض بالوطن
  • السّيد فهد يستقبل المشاركين في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة
  • سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية: "حل الدولتين" السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • خطة النواب تناقش مشروع موازنة البرامج والأداء للهيئة العامة للتنمية الصناعية
  • سفير الاتحاد الِأوروبي بالأردن: "حل الدولتين" السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • النائب محمد عزت القاضي: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة كبيرة نحو السلام ويبرز رؤية مصر
  • ياسر الهضيبي: قرار المحكمة الجنائية بإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو صفعة علي وجه إسرائيل وداعميها