أعلنت مديرية التربية والتعليم بقنا فوز الطالبة تسنيم أحمد الوصفى بمدرسة الشيخية الثانوية التابعة لإدارة قفط التعليمية بالمركز العاشر على مستوى الجمهورية فى مسابقة التصميم الفنى والتي يشرف عليها مكتب مستشار التربية الفنية بوزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023-2024م 
أشاد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بموهبة الطالبة وتميزها،  وثمن دور هيئة الإشراف بقيادة صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية وبتنفيذ هانم محمود موجه عام التربية الفنية بالمديرية وقسم الأنشطة والتوجيه الفني بإدارة قفط التعليمية ومعلمي المادة بالمدرسة لجهودهم في العمل على تنمية هوايتها  وتحسينها، وشحذ روح التجديد والابتكار.

 

الجدير بالذكر أن دعاء مرتضى  ابنة مدرسة الأمل للصم بقوص قد حصدت المركز الثامن في منافسات التصميم الفني الوزارية لذوي الهمم، وذلك في سياق تطبيق استراتيجية وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازي في توفير الفرصة للطلاب للتواصل مع البيئة المحيطة والتعامل معها بغرض الوصول لمزيد من التفاعل والاندماج وتعويد الطلاب على الاستفادة من أوقات الفراغ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عام المد وزارة قنا طالبة فنية الثانوية دعاء مستشار وزارة التربية تربية التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: خطة تطوير المناهج الدراسية مستمرة

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن خطة تطوير المناهج الدراسية مستمرة في إطار تطوير جهود تطوير المنظومة التعليمية ككل.

واستعرض وزير التربية والتعليم رحلة تطوير المناهج الدراسية بداية من المرحلة الابتدائية ومرورا بالمرحلة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام الدراسي المقبل. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه لأول مرة بمصر يتم تدريس اللغة الثانية بالمرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية بداية من العام الدراسي المقبل 2024-2025. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن ذلك يجعل المعيار الأوروبي واحدًا فى كل اللغات الثانية، وهو ما يتطلب دعم التعاون مع شركة "بيرسون" في تدريب المعلمين وتحقيق التنمية المهنية المستدامة لهم.

جاء ذلك خلال لقائه ‎تشاك ميلي النائب الأول لرئيس شركة "بيرسون" للعلاقات الحكومية الدولية والسياسية وجيو جيوفانيلي، رئيس قطاع تعلم اللغة الإنجليزية في الشركة وأندرو خان، مدير الإنتاج بقسم تعلم اللغة الإنجليزية بالشركة. 

وزير التربية والتعليم يستعرض آليات التعاون مع البنك الدولي 

واستعرض وزير التربية والتعليم آليات التعاون مع البنك الدولي في إصلاح منظومة التعليم منذ عام ٢٠١٨، وذلك من خلال نظام التقييم فى المرحلة الثانوية، وإعداد وثيقة معايير تقييم المعلمين (CPD) والتنمية المهنية المستدامة للمعلمين. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أهمية دور المعلم باعتباره أحد أهم العناصر المؤثرة في تطوير المنظومة التعليمية.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن التطوير خطة دولة، مؤكدا أن الدولة المصرية تضع ملف التعليم على رأس الأولويات وتوفر كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة التعليمية بمختلف جوانبها.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى خطة تطوير المناهج والتي تتضمن تطوير مناهج المرحلة الإعدادية وتطبيقها بداية من العام الدراسي المقبل، والتي تتضمن اللغة الإنجليزية بين عدة لغات سيتم تدريسها بالمدارس الحكومية كلغة ثانية. 

وأشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بدور المجلس الثقافي البريطاني في دعم جهود الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • تعليم الإسماعيلية تنهي استعداداتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية
  • تعليم الإسماعيلية تنهي استعداداتها لانطلاق امتحانات الدورالأول للدبلومات الفنية
  • تنطلق السبت.. مدارس الجيزة جاهزة لاستقبال الطلاب لاداء امتحانات الدبلومات الفنية
  • تعليم الإسكندرية: 26 ألف و480 طالباً يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية أمام 85 لجنة
  • انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية السبت
  • وزير التربية والتعليم يبحث دعم منظمة اليونيسف للبرامج التعليمية
  • تعليم قنا ينفرد بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة "الاخصائي المثالي للصحافة"
  • التعليم: تشكيل غرف عمليات لمتابعة امتحانات الدبلومات 2024
  • وزير التربية والتعليم: خطة تطوير المناهج الدراسية مستمرة
  • تعليم الفيوم تواصل المراجعات والمحاضرات لطلاب الثانوية العامة