أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، بأن "العديد من الدول تدعم مجازر إسرائيل في غزة وتقمع المظاهرات الداعمة للفلسطينيين رغم ادعاءات التمسك بالحريات وحقوق الإنسان". وقال أردوغان إن "غزة تعيش مجازر غير مسبوقة منذ السابع من تشرين الاول وإسرائيل تستمر في سفك الدماء"، مؤكدا أن بلاده تعمل بجهد لإيقاف الهجمات على غزة وترسل المساعدات بكثافة للقطاع، حسب وكالة "الأناضول" التركية.



وأشار الرئيس التركي إلى أن بلاده "أوقفت التعاملات التجارية مع إسرائيل البالغة 9.5 مليار دولار"، داعيا جميع الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين الاعتراف بها في أقرب وقت.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدًا أن قواته "تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة".

وأعلنت حركة "حماس"، مساء الاثنين الماضي، أن "إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، أبلغ رئيس الوزراء القطري (محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني) ومدير المخابرات العامة في مصر(عباس كامل)، موافقة حماس على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

“أنتم أحصنة طروادة للفساد الاجتماعي”.. أردوغان يهاجم مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن”

تركيا – انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن”، متهما الحدث السنوي بتشجيع “التحييد بين الجنسين” وتهديد الأسرة التقليدية.

ووصف أردوغان في خطاب ألقاه بعد اجتماع لمجلس الوزراء، المشاركين في المسابقة بأنهم “أحصنة طروادة للفساد الاجتماعي”، وقال إن حكومته كانت على حق في إبقاء تركيا خارج مسابقة “البوب” في عموم أوروبا منذ عام 2012.

وأضاف أردوغان: “في مثل هذه الأحداث، أصبح من المستحيل مقابلة شخص عادي، نحن نفهم بشكل أفضل كيف اتخذنا القرار الصحيح بإبقاء تركيا خارج هذه المنافسة المشينة على مدى السنوات الـ 12 الماضية”.

وندد أردوغان أيضا بالانخفاض الخطير في معدلات المواليد في تركيا ووصفه بأنه “تهديد وجودي وكارثة للبلاد.

وأشارت وكالة ” أسوشيتد برس” إلى أن تصريحات الرئيس التركي “تحمل إشارة واضحة إلى المغني السويسري نيمو الذي فاز في مسابقة الأغنية الأوروبية الثامنة والستين بأغنية “ذا كود”.

وفاز السويسري نيمو بمسابقة “يورفيجن” للأغنية الأوروبية ليصبح أول فنان يعرف عن هويته الجنسية بأنها “لاثنائية” يحقق هذا الانجاز.

ونالت أغنية “ذا كود” لنيمو البالغ من العمر 24 عاما أعلى النقاط من لجنة التحكيم، وما يكفي من الأصوات الشعبية لتحصد 591 نقطة، متفوقة على كرواتيا في الحفل النهائي للمسابقة التي أقيمت في مدينة مالمو.

 

المصدر: أسوشيتد برس

مقالات مشابهة

  • أردوغان: لا يمكن منع مجازر فلسطين ما دام الغرب يقف خلف "إسرائيل"
  • أردوغان: لا يمكن منع مجازر فلسطين ما دام الغرب يقف خلف إسرائيل
  • الرئيس التركي: استمرار توسع الاحتلال يؤدي لصراعات جديدة
  • أردوغان يتحدث عن أمر يفعله الغربيون يمنع وقف "مجزرة" إسرائيل في غزة
  • أردوغان: لا يمكن منع مجازر فلسطين طالما يقف الغرب خلف إسرائيل
  • أردوغان ينتقد مسابقة يوروفيجن.. وصفهم بأحصنة طروادة للفساد الاجتماعي
  • تهدد قيم الأسرة والعائلة التقليدية.. أردوغان ينتقد مُسابقة يوروفيجن
  • “أنتم أحصنة طروادة للفساد الاجتماعي”.. أردوغان يهاجم مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن”
  • أردوغان يستقبل رئيس وزراء رومانيا لتأسيس مجلس التعاون الاستراتيجي
  • هل يشارك أردوغان في مراسم تشييع إبراهيم رئيسي؟